أحدث تقنيات تجميل للتخلص من الذقن المزدوج تجعلك أكثر شباباً

أحدث تقنيات تجميل للتخلص من الذقن المزدوج تجعلك أكثر شباباً

نانسي شربل
16 يونيو 2023

الذقن المزدوجة مصطلح يستخدم غالبًا للإشارة إلى الامتلاء تحت الذقن، وهي حالة غير مرغوب فيها تشتكي منها الكثير من النساء، وتحدث بشكل أساسي عندما تتراكم الدهون الزائدة تحت الذقن وحول الرقبة مما يخلق تجعدًا يبدو كما لو كان لدى المرأة ذقن ثانوية، كما يمكن أن يعطي خط الفك غير المحدد مظهر الذقن المزدوجة ما يجعلك تبدين أكبر في السن.

ويمكن أن يكون الجلد الزائد والدهون حول ذقنك علامة على الشيخوخة أو زيادة الوزن أو الجينات البسيطة. ويمكن أن تكون منطقة الذقن صعبة الاستهداف والتخلص من الدهون الزائدة. لكن، هناك العديد من الطرق التجميلية التي قد تساعدك في التخلص من الذقن المزدوجة، فتعرفي على أبرز هذه الطرق التجميلية للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الذقن المزدوجة؟

الذقن المزدوجة هي عبارة عن وزن زائد يتم حمله تحت الذقن
الذقن المزدوجة هي عبارة عن وزن زائد يتم حمله تحت الذقن

الذقن المزدوجة هي عبارة عن وزن زائد يتم حمله تحت الذقن، عادة بين الذقن والرقبة، ويجعل رقبتك تبدو أكبر وتبدين أكبر سنًا. وتحمل العديد من النساء وزنًا زائدًا على الذقن والرقبة حيث يمكن أن يغير هذا الوزن الإضافي شكل وجهك وفكك، وقد يفقد بعض الأشخاص خط الفك تمامًا بسبب الوزن الزائد.

وتشمل الأعراض الرئيسية لوجود الذقن المزدوجة تغيرًا في بنية الوجه، وزيادة الوزن في منطقة الذقن والرقبة ، والظهور أكبر سناً مما أنت عليه بالفعل.

ما الذي يمكن أن يسبب الذقن المزدوجة؟

بعض الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على ظهور الذقن المزدوجة هي:

  • علم الوراثة: فإذا كان لدى عائلتك تاريخ من ضعف مرونة الجلد، فمن المرجح أن تصاب بالذقن المزدوجة.
  • العمر: مع تقدم أجسامنا في العمر، تبدأ بشرتنا في فقدان مرونتها مما قد يؤدي إلى ترهل الجلد والمساهمة في ظهور الذقن المزدوجة.
  • الوزن والنظام الغذائي: على الرغم من أن هذا لا يساهم دائمًا في ظهور الذقن المزدوجة، إلا أنه يمكن أن يكون أحد أسبابه. فيمكن أن تؤثر السعرات الحرارية العالية والدهون غير الصحية والأطعمة المصنعة على زيادة الوزن مما قد يسبب بظهور الذقن المزدوجة.

طرق تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج

  • شفط دهون الذقن
  • شد الذقن
  • حقن الكايبيلا
  • تجميد الدهون

شفط دهون الذقن

شفط الدهون هو إجراء شائع يتضمن إزالة الدهون من تحت الجلد
شفط الدهون هو إجراء شائع يتضمن إزالة الدهون من تحت الجلد

شفط الدهون هو إجراء شائع يتضمن إزالة الدهون من تحت الجلد حيث يتم ذلك من خلال أنبوب صغير يتم إدخاله في شق صغير يقوم به الجراح. وعند إجرائه على منطقة الرقبة والذقن، سيقوم الجراح أيضًا بنحت وتحديد الذقن والرقبة لإعادة تشكيل خط الفك. شفط الدهون هو إجراء بسيط لا يتطلب سوى تخدير موضعي لتخدير المنطقة المصابة ويساعدك على التخلص من الذقن المزدوجة بطريقة فعّالة وسهلة.

شد الذقن

هناك عدة أنواع مختلفة من عمليات شد الرقبة والذقن التي يمكن إجراؤها للتخلص من الذقن المزدوجة، وتهدف عملية شد الرقبة إلى إزالة الجلد الزائد من حول العنق والذقن، وهناك إجراء آخر، وهو رأب عضلات الرقبة، ويهدف إلى شد عضلات الرقبة. وكلا الإجراءين يساعدان في تحسين محيط العنق والذقن. جراحة الذقن، أو شد الذقن، هي إجراء جراحي لإعادة تشكيل الذقن إما عن طريق تعزيزها بزرع أو جراحة تصغير في العظام.

فيمكن إجراء الجراحة التجميلية وغيرها من الإجراءات البسيطة في كثير من الأحيان على خط الفك السفلي ومنطقة الذقن لتحسين نسب الوجه وللمساعدة في تعزيز الثقة بالنفس وبالتالي التخلص من الذقن المزدوجة.

حقن الكايبيلا

حقن الكايبيلا هو علاج قابل للحقن يذيب الدهون ويمكن أن يساعد بشكل دائم في تقليل ظهور الذقن المزدوجة.
حقن الكايبيلا هو علاج قابل للحقن يذيب الدهون ويمكن أن يساعد بشكل دائم في تقليل ظهور الذقن المزدوجة.

حقن الكايبيلا هو علاج قابل للحقن يذيب الدهون ويمكن أن يساعد بشكل دائم في تقليل ظهور الذقن المزدوجة. ويتم الحقن من مادة طبيعية تسمى حمض الديوكسيكوليك، وهي قادرة على تكسير الخلايا الدهنية وتقليل حجمها بشكل دائم. ومع هذا العلاج، يمكنك الحصول على مظهر أكثر رشاقة ونحافة لعدة أشهر وسنوات قادمة.

وبمجرد أن يتفكك العلاج ويدمر الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها، لن تعود تلك الخلايا المعالجة أو تتراكم المزيد من الدهون في المستقبل. لهذا السبب، تكون نتائج العلاج دائمة تقريبًا، ولن تحتاجي إلى علاجات أخرى في المستقبل. لذلك، إذا كنت تبحثين عن حل آمن وفعّال ودائم للتخلص من الذقن المزدوجة، يمكن أن يساعدك العلاج عن طريق الحقن بذلك.

تجميد الدهون

يعد علاج تجميد الدهون من أشهر علاجات الذقن المزدوجة
يعد علاج تجميد الدهون من أشهر علاجات الذقن المزدوجة

يعتبر CoolSculpting أو علاج تجميد الدهون من أشهر علاجات الذقن المزدوجة حيث يقوم هذا الإجراء البسيط بتجميد الخلايا الدهنية من أجل إعادة تشكيل وتقليل الوسادة الدهنية تحت الذقن.

فيضع الطبيب أداة التثبيت أسفل خط الفك مباشرةً لتجميد دهون الذقن المزدوجة، وإذا كان لدى المريضة وجه أكبر أو أوسع قليلاً ، فيستخدم غالبًا اثنين من أدوات التطبيق للحصول على أفضل النتائج، مما يقلل ويعيد تشكيل الفك بشكل جميل.

يمكن رؤية نتائج إزالة الذقن المزدوجة في غضون 8 أسابيع، حيث ستبدين أصغر سناً وسيبدو وجهك أنحف وأكثر إحكاما وأكثر شباباً. كما يعتبر CoolSculpting علاجًا بسيطًا للغاية، والنتيجة طويلة الأمد.