تجميل الوجه والرقبة بجهاز الهايفو

الهايفو HIFU تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة ..إليك مزاياها

نانسي شربل
9 يونيو 2023

علاج الهايفو أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، والمعروف أيضًا باسم Ultherapy هو علاج شد الجلد التجميلي غير الجراحي الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية لرفع وشد الكولاجين ومرونة الجلد، لكل من النساء. ويستهدف HIFU على وجه التحديد الجلد وطبقة الأنسجة التأسيسية العميقة التي عادة ما يتم معالجتها في الجراحة، ولكن دون شقوق أو تعطيل سطح الجلد، وتجاوز البشرة أثناء العلاج. فتعرفي على تفاصيل عملية تجميل الوجه والرقبة بجهاز الهايفو للحصول على أفضل النتائج.

تجميل الوجه والرقبة بجهاز الهايفو
تجميل الوجه والرقبة بجهاز الهايفو

تجميل الوجه والرقبة بجهاز الهايفو

علاج شد الوجه والرقبة بتقنية الهايفو طريقة مبتكرة وغير جراحية لتقليل التجاعيد التي تستمر حتى عامين وهي صديقة للبشرة وآمنة وفعالة.

يستخدم HIFU طاقة الموجات فوق الصوتية الآمنة
يستخدم HIFU طاقة الموجات فوق الصوتية الآمنة

وترمز HIFU إلى الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة وهي معروفة أيضًا باسم إجراء شد الوجه غير الجراحي. ويتميز علاج شد الوجه بالهايفو بالعديد من الإمكانيات المختلفة التي تشمل شد الوجه والحاجب وشد النسيج الضام وحتى علاجات السيلوليت.

يتضمن إجراء HIFU لشد الوجه موجات فوق صوتية عالية التركيز تخترق عمق الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.  20٪ من النتيجة يمكن رؤيتها مباشرة بعد العلاج ، ولكن النتيجة الكاملة لعلاج شد الوجه بالهايفو تظهر بعد 3 إلى 6 أشهر.

كيف يعمل الهايفو للبشرة

يستخدم HIFU طاقة الموجات فوق الصوتية الآمنة التي تم اختبارها بالوقت لرفع وشد الجلد بشكل طبيعي دون جراحة أو فترة تعافي. وتسخر قوة الموجات فوق الصوتية لتجميل الحاجب والذقن والرقبة والصدر حيث يحفز إجراء HIFU إنتاج الكولاجين من خلال توفير طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة للطبقة التأسيسية للجلد والتي يتم تناولها عادةً في الجراحة التجميلية، دون شق أو تعطيل سطح الجلد، لذلك لا يوجد فترة تعافي مع هذا الإجراء.  

يرى بعض المرضى تأثيرًا أوليًا بعد العلاج مباشرة، لكن النتائج الحقيقية تظهر على مدى شهرين إلى 3 أشهر حيث يعمل الكولاجين الجديد على شد الجلد على الرقبة والذقن والحاجب وكذلك الجلد الناعم على الصدر. وعلى الرغم من أن HIFU لن يكرر نتائج شد الوجه، إلا أنه بديل غير جراحي تم إثباته إكلينيكيًا لأولئك غير المستعدين للجراحة، ويمكن أن يكون خيارًا للمرضى الذين يرغبون في توسيع نطاق آثار الجراحة التجميلية.

المرشحات لعلاج الهايفو

علاج شد الوجه والرقبة بتقنية الهايفو طريقة مبتكرة وغير جراحية لتقليل التجاعيد
علاج شد الوجه والرقبة بتقنية الهايفو طريقة مبتكرة وغير جراحية لتقليل التجاعيد

المرشحات لعلاج الهايفو يجب أن يكون لديهن تراخي خفيف إلى متوسط ​​في الجلد حيث يبدأ الجلد في الترهل ويظهر أقل صلابة عن السابق. وتشمل الأمثلة خط الحاجب المنخفض، والجلد المترهل في الرقبة، والترهل تحت الذقن، والخطوط أو التجاعيد على الصدر. وبالطبع ، أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مرشحة جيدة لـ HIFU هي التشاور مع الطبيب.

علاج HIFU غير جراحي يساعد في مواجهة آثار الوقت والجاذبية والتعرض للشمس دون فترة تعافي، وهو بديل رائع لأولئك غير المستعدين للجراحة أو للمرضى الذين يتطلعون إلى تمديد آثار الجراحة التجميلية.

كم عدد الجلسات التي تحتاجينها؟

عادة ما يلزم جلسة واحدة فقط يمكن ملاحظة معظم التحسن في غضون 3-4 أسابيع، مع الإبلاغ عن مزيد من التحسن لمدة تصل إلى 6 أشهر. وقد تستفيد بعض المناطق من أكثر من علاج واحد ولكننا نشجعك على الانتظار 4 أشهر لتحقيق النتائج من الزيارة الأولى قبل الخضوع للمزيد من الجلسات. وإذا كنت تشعرين أن هناك حاجة إلى المزيد من العلاج في منطقة معينة، فاستشيري طبيبك قبل الخضوع لذلك. 

هل علاج الهايفو مؤلم؟

بعد علاج الهايفو يوصي الطبيب بعدم وضع المكياج
بعد علاج الهايفو يوصي الطبيب بعدم وضع المكياج

يمكن أن تستمر النتائج أكثر من عامين حسب عمرك وصحتك وأسلوب حياتك. يعد علاج الهايفو غير مريح إلى حد ما ولكن كأي علاج غير تجميلي آخر، يمنحك نتائج أفضل مقابل أموال أقل وعدم الخضوع لجراحات أو شقوق. كما يتم وضع كريم مخدر لجعل العلاج أكثر راحة وأقل إيلاماً وينصح المريضة بتناول الباراسيتامول قبل العلاج. وينصح أيضًا أن تحجزي علاجك عندما تكون في منتصف الدورة لأنك أقل حساسية في هذا الوقت وسيسمح ذلك للطبيب برفع ترددات العلاج مما يمنحك نتائج أفضل.

هل يمكن وضع المكياج بعد علاج الهايفو

بعد علاج الهايفو يوصي الطبيب بعدم وضع المكياج لمدة 48 ساعة ولكن نظرًا لأن الجلد لم يتم علاجها من الخارج وبالتالي لا يوجد خطر الإصابة بالعدوى، يمكنك وضع المكياج إذا لزم الأمر ولكن للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تخططي لعلاجك لفترة تشعرين فيها بالراحة عند عدم ارتداء المكياج. تجنبي وضع المكياج لبضعة أيام، ولكن لا يزال مكياج العيون مثل الآيلاينر والماسكارا جيد إذا أردت وضع المكياج.

ماذا تتوقعين بعد علاج الهايفو

علاج شد الوجه والرقبة بتقنية الهايفو طريقة مبتكرة وغير جراحية لتقليل التجاعيد
علاج شد الوجه والرقبة بتقنية الهايفو طريقة مبتكرة وغير جراحية لتقليل التجاعيد

يمكنك العودة إلى أنشطتك العادية فورًا بعد علاج الهايفو الخاص بك دون أي قيود أو متطلبات بعد العلاج. ومع ذلك، يجب تجنب تعريض بشرتك لدرجات حرارة شديدة من الحرارة أو البرودة وحماية بشرتك باستخدام مرطب وعامل حماية من الشمس عالي الجودة. ومن المهم أيضًا أن تزيدي من استهلاكك للمياه وأن تحافظي على رطوبتك بعد العلاج، وتجنبي الكافيين لمدة 48 ساعة بعد ذلك، حتى لفترة أطول إذا كان ذلك ممكنًا للحصول على أفضل النتائج.
ويمكن اتباع نظامك المعتاد على الفور، ولكن تجنبي استخدام منتجات البشرة التي قد تسبب تهيجًا لمدة 24 ساعة بعد ذلك.
وقد يبدو جلدك متوردًا في البداية، لكن الاحمرار يجب أن يختفي في غضون ساعات قليلة وفي غضون يوم أو يومين. وقد تعاني بعض المرضى من وخز أو ألم عند اللمس، لكن هذه الأعراض خفيفة ومؤقتة خلال الأيام القليلة القادمة إلى الأسبوع. وقد تكون الآثار الأخرى الأقل شيوعًا بعد الإجراء كدمات مؤقتة أو تنميل في مناطق صغيرة من الجلد.