كيف تتم عملية تجميل عظام الوجه

عملية تجميل عظام الوجه تغير ملامح الوجه وشكل العظام

عملية تجميل عظام الوجه تغير ملامح الوجه وشكل العظام

كيف تتم عملية تجميل عظام الوجه

كيف تتم عملية تجميل عظام الوجه

ما هي تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه

ما هي تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه

ما هي أنواع عملية تجميل عظام الوجه

ما هي أنواع عملية تجميل عظام الوجه

 ما هي عملية تجميل عظام الوجه؟

ما هي عملية تجميل عظام الوجه؟

 وجهك هو ما يمثّلك وما يمثّل جمالك، وبنية عظام الوجه تلعب دوراً كبيراً ومهماً أيضاً في تحديد ملامح وجهك وكيف يراك الناس. إذا بدا لك أن بنية وجهك لا تتناسب تماماً مع ما تريدين باستطاعتك اليوم تغييره من خلال عملية تجميل عظام الوجه.

يمكن تغيير هيكل عظام الوجه بطرق تجعلك تبدين أكثر جدارة بالثقة، فجراحة تجميل عظام الوجه تعتبر وسيلة نهائية للتخلّص من بعض الشوائب أو العلامات الضخمة والمزعجة في وجهك، فكيف تتم عملية تجميل عظام الوجه؟

 ما هي عملية  تجميل عظام الوجه؟

تستند عملية تجميل عظام الوجه على تغيير ملامح الوجه وشكل العظام من خلال استخدام دعامات لتكبير أو تصغير أجزاء من العظام، فقد يقوم الأطباء بنحت جزء من عظمتي الوجنتين أو الجبهة أو الفك. في السابق كانت عملية تجميل عظام الوجه مقتصرة فقط على تجميل الكسور الناتجة عن الحوادث، وذلك لإعادة شكل الوجه بعد الحادث وإصلاح كسور العظام ولكن اليوم صار باستطاعتك الخضوع لهذه العملية لتجميل وجهك.

 تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه

 هناك تقنيتين لعملية تجميل عظام الوجه وهما تقنية تصغير وتكبير الوجه. خلال تصغير الوجه يقوم الطبيب برفع جلد الوجه وتصغير عظام الوجه في المناطق البارزة في وجهك، أما تقنية تكبير الوجه تتم في المناطق الفارغة في الوجه حيث يتم تكبيرها ليزداد حجمها كي تتناسب أكثر مع بقية عظام وجهك وملامحه.

كيف تتم عملية تجميل عظام الوجه؟

تتم العملية الجراحية تحت تخدير عام للمريض، قد تستغرق العملية من 4 إلى 12 ساعة أو أكثر، حيث يتم قطع بعض عظام الوجه ونقلها أو إضافة بعض العظام للوجه. أثناء الجراحة، يتم نقل الأنسجة وإعادة توصيل الأوعية الدموية والأعصاب باستخدام تقنيات الجراحة المجهرية.

يمكن أخذ قطع من العظام من الحوض أو الأضلاع أو الجمجمة لملء الفراغات التي تم فيها تحريك عظام الوجه والرأس.

أنواع عملية تجميل عظام الوجه

هناك عدة أنواع عمليات تندرج تحت عمليات تجميل عظام الوجه ومنها نحت عظام الوجه، تكبير الفك والوجنتين، تصغير الذقن أو الجبين، عملية تكبير أو تصغير الذقن، وجراحة الفك المزدوجة.

عملية تجميل عظام الوجه تُعتبر اليوم عملية تجميلية بامتياز حيث صار بامكانك الخضوع إليها وتغيير ملامح وجهك من خلال تصغير أو تكبير عظام الوجه. إذا كنت غير واثقة ببنية وجهك وتشعرين بأنها لا تتناسب تماماً مع ما تريدين، فبإمكانك اليوم تغيير هيكل عظام وجهك والخضوع لأي نوع عملية تجميل عظام الوجه تريدينه.