كيف أبدو أصغر سناً بالمكياج

كيف أبدو أصغر سناً بالمكياج بحيل بسيطة

إحسان علّوه
24 مارس 2023

كيف أبدو أصغر سناً بالمكياج بحيل بسيطة؟ سؤال تطرحه معظم النساء لإخفاء علامات التقدم في السن والظهور بسن شبابي بعيدا عن ملامح الوجه التي تعطي سناً زمنياً غير محبذ لهن. وليس هذا فحسب، فإن بعض الشابات قد يستخدمن المكياج بصورة خاطئة فيظهرن فعليا أكبر من عمرهن، وفي الحالتين، اي للمتقدمات في العمر او الشابات، هناك العديد من الحيل البسيطة التي يمكن استخدامها لتبدو المرأة اصغر سناً وأكثر شباباً، فنستعرضها معك من جعبة خبراء التجميل، بهذا التقرير التالي.

توفير تغطية خفيفة للبشرة بطريقة الخبراء

كلما كانت البشرة تبدو طبيعية ونقيّة، كلما بدت المرأة أصغر سناً. هذه القاعدة يتبعها خبراء التجميل من خلال الابتعاد كلياً عن تكثيف طبقات المستحضرات للبشرة، وخاصة الابتعاد عن كريم الاساس ذو القوام السميك. فاالمبالغة في طبقات كريم الاساس بغية اخفاء شوائب البشرة والتصبغات والتجاعيد يأتي بنتيجة عكسية على ملامحك فتبدين بمظهر أكبر في السن.

توفير تغطية خفيفة للبشرة بطريقة الخبراء

 اما الطريقة الصحيحة، فتكمن من خلال تغطية عيوب البشرة بالمصحح الكونسيلر، وهنا عليك الانتباه في اختيار لون المصحح المناسب لعيب البشرة. فمثلا ان كنت تعانين من تصبغات بنيّة اللون، اختاري المصحح بالنغمة البرتقالي، وللتصبغات الحمراء اختاري خافي العيوب بالنغمة الخضراء. وزعي اللون بطريقة التربيت. انتظري دقيقة حتى يتفاعل جلدك مع المستحضر، ثم اكملي الخطوات المتبقية.

ننصحك بإستبدال الفاونديشين بالـ "سي سي كريم" " CC Cream " فهو كناية عن برايمر، فاونديشن، مرطب وواقي شمس، ويأتي بقوام أخف على البشرة من كريم الأساس، وبهذا لن تحتاجي الى استخدام عدة طبقات من الكريمات على بشرتك، لتبدو بتغطية طبيعية وخفيفة وغير مثقلة كما يفعل كريم الأساس.

شانيل
شانيل

اخترنا لك مستحضر سي سي كريم شانيل CHANEL CC Cream Super Active Complete Correction Sunscreen Broad Spectrum SPF 50. يعمل سي سي كريم من شانيل على إضاءة البشرة، توحيد لونها وترطيبها من العمق. وبعد شهر من الإستخدام، يساعد هذا المنتج في التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حيل الكونسيلر للعين بطريقة بسيطة

مظهر العيون يعكس عمرنا، فهذه حقيقة مثبتة. فالهالات الداكنة والتجاعيد الرقيقة والانتفاخ حول العين، كلها علامات تترجم سن السيدة وتمنحها سناً كبيراً. وعلى العكس، عندما نرى الشابات في مقتبل العمر، نلاحظ خلو بشرتهن من هذه العيوب التي ترتبط بالتقدم بالعمر اضافة الى اسباب لا علاقة لها بالعمر، كالسهر الطويل، والإصابة ببعض الأمراض. وفي الحالتين، يتطلب منك الأمر إخفاء هذه العيوب بدقة عالية واحتراقية لتبدين اصغر في السن من خلال حيل المكياج بطريقة بسيطة جداً.

حيل الكونسيلر للعين بطريقة بسيطة

هنا، ينصحك خبراء المكياج بإستخدام الكونسيلر بالطبع وهو الحل السحري الذي يموّه منطقة العين ويمنحها التجانس باللون وحتى أنه يمكنه إخفاء تجويف العين. إختاري كونسيلر بقوام كريمي بنوعية جيدة حيث تكفي طبقة واحدة منه لتغطية شوائب العين التي ذكرناها.

وعلى العكس، فإن وضع عدة طبقات من الكونسيلر تحت العين لتكثيف المستحضر بهدف التغطية القوية، ينعكس هذا الأمر بالسوء على ملامح وجهك فتبدو عينيك وكأنهما مثقلتان بهالتين بارزتين وشاذتين عن لون البشرة، فيزيدك ذلك سنوات اضافية في العمر.

FAUXFILTER Luminous Matte Liquid Concealer من هدي بيوتي 2
FAUXFILTER Luminous Matte Liquid Concealer

اخترنا لك كونسيلر FAUXFILTER Luminous Matte Liquid Concealer من هدى بيوتي. وهو كونسيلر كريمي مقاوم للتجاعيد، يعمل على إخفاء الهالات السوداء والعيوب دون عناء، ويضفي ضبابية جميلة على البشرة، ويفتّح منطقة أسفل العينين دون أن يتجمع أو يستقر في الخطوط الدقيقة. كما يضفي على على الجلد لمسة نهائية مطفية ومشرقة تدوم طوال اليوم.

حيل بسيطة لشفاه ممتلئة وأكثر وضوحاً

الشفاه المرسومة والممتلئة مع الحدود الواضحة والمرفوعة تعكس بالطبع اطلالتك بمظهر شبابي، على عكس الشفاه الذابلة او ذات الحدود التائهة او تلك التي تأتي بزوايا هابطة متدلية الى الأسفل. وهنا يمكنك ان تبدي أصغر بالمكياج بحيل بسيطة لتكبير الشفاه التي يستخدمها خبراء التجميل لجعل الشفتين أكثر بروزاً بعيدا عن عمليات التجميل. وإليك هذه الخطوات لترسمين شفتيك بشكل بارز وبحيل بسيطة:

  • استعملي الكونسيلر أو كريم الأساس كبرايمر للشفاه. هذه الخطوة توحد لون الشفاه مع لون البشرة فيصبح تكبير الشفاه من خلال رسمها يبدو طبيعيا أكثر. كما أن هذه الخطوة تثبت أحمر الشفاه فيجعله يدوم لفترة أطول.
  • اختاري لون قلم تحديد الشفاه بدرجتين أدكن من أحمر الشفاه لإبراز حدودها.
  • إرسمي شفتيك من الخارج لتبدو أكبر لكن حاولي أن تكون الرسمة طبيعية أي لا تبالغي في تكبير شفاهك خصوصاً عند الزوايا. ركزي على منتصف الشفاه برسم حرف x،  ثم املئي شفاهك بواسطة قلم التخطيط قبل استخدام أحمر الشفاه.
  • اخترنا لك قلم Smooth Silk Lip Pencil من جيورجيو أرماني الذي يتماشى مع جميع ألوان احمر الشفاه.
Smooth Silk Lip Pencil من جيورجيو أرماني
Smooth Silk Lip Pencil من جيورجيو أرماني
  • اختاري احمر شفاه بنغمة لامعة وليست مطفئة، او استخدمي مع احمر الشفاه مستحضر الغلوس. فاللمعان يجذب الضوء الى شفتيك لتبدوان أكبر حجماً.
  • الخطوة الأخيرة تتطلب منك استخدام الكونسيلر لتنظيف شفاهك وتحدديها أكثر، ثم محاولة رفع زوايا الفم من خلال تطبيق خطوط كونسيلر على الزوايا بشكل مائل وسحب الخط ليبدو محيط فمك مرفوعا. بالطبع عليك دمج الكونسيلر بشكل احترافي ليندمج مع لون البشرة.
  • اخيرا طبقي الهايلايتر الذي يعتبر إحدى الحيل الفعالة لتكبير الشفاه. قومي بوضع القليل من الهايلايتر على الفراغ الموجود على وسط الشفاه العلوية، مما يجعل هذه المنطقة تبدو ملفتة، وتجعل شفاهك تبدو جذابة ورائعة. 

حيل الآيلانير لجعل العين مرفوعة

سواء كنت من صاحبات العيون الصغيرة او الكبيرة، فالأهم ان تبدو عينيك بمظهر مرفوع ومشدود وغير متدلي "هابط" الى الأسفل، وإلا سيضفي ذلك سنوات اضافية على عمرك. فكلما كانت سحبة العين مرفوعة ومشدودة، كلما حصلت على شكل عين أكثر شبابية. وهنا، يبرز دور الآيلانير الذي يمكنك اعتماده برسمة عيون القطة بطريقة بسيطة بالخط المرفوع والمجنح عند طرف العين، وهذه الرسمة تمنح ملامحك ايضا نظرات فائضة بالثقة والأنوثة كالنجمات. ولتطبيق هذه الحيلة، اعتمدي هذه الخطوات:

حيل الآيلانير لجعل العين مرفوعة

  • ضعي ظلال عيون تمهيدية بلون حيادي او قريب من بشرتك. مرري الظل على كافة الجفن المتحرك والثابت، فهذا يساعدك على الحصول على اطلالة مضاءة.
  • اختاري نوع جيد من الآيلانير كي يدوم معك فترةً أطول ويكون سهل الانزلاق.
  • ابدئي برسم الآيلانير بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه.
  • اجعلي الخط تصاعديا في السماكة، أي ان يكون رفيعا في وسط الجفن ثم ينتهي بسماكة مضاعفة في نهاية الخط.
  • Dolce&Gabbana Beauty
    Dolce&Gabbana Beauty

اخترنا لك قلم تحديد العيون "فلاين آيلاينر" Felineyes Eyeliner من "دولتشي أند غابانا بيوتي"Dolce&Gabbana Beauty، يمكنك من خلاله رسم خط محدد ودقيق يمنح عينيك نظرة مرفوعة وأكثر شبابية.

حيل الماسكارا لإيقاظ العين

العين المفتوحة واليقظة تحقق لك نظرة شبابية مفعمة بالحيوية. ويمكنك تحقيق ذلك بواسطة الماسكارا على الرموش العلوية فقط، فهي ترفع شكل العين وتفتحها. تفادي كليا وضع الماسكارا على الرموش السفلية حيث ان ذلك يضيء اكثر على اية خطوط رقيقة حول العين، كما انه يمنح العينين مظهرا متدليا فتبدين أكبر من عمرك.

حيل الماسكارا لإيقاظ العين

اخترنا لك ماسكارا ماسكارا فابيولوس آيز من هيريرا بيوتي بتركيبة مقاومة للماء تماماً وخالية من الكربون، تضمن ترطيب الرموش وتكثيفها لتعزيز الجمال الصحي الذي ينبع من داخل الجسم. كما تضم التركيبة خلاصة الأوركيد الأسود الفعالة لتغذية الرموش وتقويتها، وزيت الخروع لترطيب الرموش ومنحها النعومة والصحة، بالإضافة إلى قطرات الكريستال للحصول على رموش أكثر كثافةً وطولاً بعد 28 يوماً من الاستخدام المتواصل.

مكياج حواجب ناعم

واكبي موضة الحواجب ذات الشعيرات المتفرقة خاصة مع مستحضر شمع الحواجب الذي يمكنه إعادة تشكيل حواجبك بأسلوب الشعرة الشعرة. فكلما كانت حواجبك بمظهر الشعيرات الطبيعي، كلما ظهرت أكثر شبابا.  اما ان كنت تعانين من فراغات في الحواجب، فحاولي ملئها من خلال ضربات خفيفة وسريعة بالقلم تحاكي فيها رسم شعيرات رقيقة. اختاري قلماً افتح بدرجة من لون حواجبك.

مكياج حواجب ناعم

وعلى العكس، فإن مظهر الحواجب الداكنة والقوية تمنح ملامحك القساوة والحدّة وتضفي لملامح سنوات عمر اضافية انت بغنى عنها، خاصة الحواجب الملونة بالظلال وتأتي على مظهر "بلوك" بدون تحديد الشعيرات.

هذه كانت أبرز الحيل التي ننصحك بتطبيقها من خلال مستحضرات المكياج، لتبدين أصغر في السن.