النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم أخطاء خبيرات التجميل عند تنفيذ مكياج العروس

لمبالغة في وضع أحمر الخدود للعروس في مكياج زفافها
1 / 3
لمبالغة في وضع أحمر الخدود للعروس في مكياج زفافها
أهم أخطاء خبيرات التجميل عند تنفيذ مكياج العروس
2 / 3
أهم أخطاء خبيرات التجميل عند تنفيذ مكياج العروس
تجاهل خبيرة التجميل القيام بعدة جلسات تجريبية لوضع مكياج العروس
3 / 3
تجاهل خبيرة التجميل القيام بعدة جلسات تجريبية لوضع مكياج العروس

غالبا ما تلجأ العرائس لخبيرات التجميل لعمل مكياج زفافهن لضمان الحصول على مكياج مثالي وجذاب ، إلا أن النتائج قد تأتي مخيبة للآمال في بعض الأحيان، وينتهي الأمر بحصول العروس على مكياج زفاف غير مرضي، والسبب هو بعض الأخطاء التي قد التي تقع فيها خبيرات المكياج عند عمل مكياج العروس.

أهم الأخطاء التي قد تقع فيها خبيرات المكياج عند عمل مكياج العروس

  1. تجاهل خبيرة التجميل القيام بعدة جلسات تجريبية لوضع مكياج العروس قبل موعد الزفاف لأن ذلك يزيد من فرص فشلها في وضع مكياج العروس بالاحترافية والإتقان المأمولين، كما يزيد أيضا من فرص ارتكاب خبيرة المكياج لأخطاء عديدة أثناء وضعها لمكياج العروس للمرة الأولى يوم الزفاف.
  2. إقناع العروس باختيار أنواع المكياج الملفتة والجريئة بحجة أنها الأكثر ملائمة لمناسبات احتفالية هامة ومبهجة مثل حفلات الزفاف، بالرغم من تفضيل العروس للأنواع الأكثر بساطة من المكياج، والصحيح هو أن تضع خبيرة التجميل في الاعتبار ذوق العروس عند اختيار مكياج يوم زفاف العروس.
  3. المبالغة في وضع أحمر الخدود للعروس في مكياج زفافها، وهو خطأ قد تقع فيه خبيرات التجميل بسبب رغبتهن في منح العروس مظهر البشرة المتوردة الجذاب والقلق من ظهور العروس بوجه شاحب في يوم زفافها بسبب توتر وضغوط احتفالات الزفاف أو لأي سبب آخر، وغالبا ما يتسبب ذلك الخطأ في ظهور مكياج العروس بمظهر سيء.
  4. تجاهل أو نسيان استخدام بودرة تثبيت المكياج وهي بودرة مكياج غير لامعة، ويتلخص دورها في المساعدة على ضبط وتثبيت المكياج وتجنب تفكك المكياج بمرور الوقت كما تساعد بودرة تثبيت المكياج أيضا على التخلص من مشكلة اللمعان الزائد للبشرة.
  5. استخدام مساحيق تجميل ومستحضرات تجميل جديدة على العروس وقد يتسبب ذلك في أفضل الحالات في شعور العروس بعدم الارتياح عند استخدام مستحضرات ومساحيق تجميل من نوع غير معتادة عليه، وفي أسوأ الحالات قد يتسبب في معاناة العروس من رد فعل حساسية أو تهيج في البشرة، خاصة إذا كانت العروس من ذوات البشرة الحساسة.
  6. الاكتفاء بوضع المكياج على وجه العروس وتجاهل وضع المكياج على المناطق المكشوفة من جسم العروس في إطلالة زفافها مثل الرقبة أو الذراعين لأن ذلك يتسبب في ظهور سطح فاصل بين الأجزاء المغطاة بالمكياج من جسم العروس والأجزاء غير المغطاة بالمكياج من المناطق المكشوفة .
  7. اختيار مكياج الزفاف دون الوضع في الاعتبار طبيعة أو نوع حفل الزفاف، على سبيل المثال مكياج الزفاف الصاخب والملفت قد يبدو جذابا للغاية على بعض العرائس ولكنه ليس نوع المكياج الملائم لحفلات الزفاف الكلاسيكية الراقية.
  8. عدم الحديث مع العروس بما يكفي قبل جلسات وضع مكياج زفافها، لمعرفة ما ترغب فيه بالضبط أو رؤيتها الخاصة بمكياج زفافها، وهو ما قد يتسبب في اختيار خبيرة المكياج لنوع مكياج غير مرضي بالنسبة للعروس أو إضاعة الكثير من الوقت في اختيار نوع المكياج الذي توافق عليه العروس.
×