تخلصي من دهون الذقن من خلال عملية شفط الدهون

أفضل إجراءات تجميلية لشفط الدهون تحت الذقن والحصول على فك منحوت 

نانسي شربل
5 فبراير 2023

تعاني العديد من النساء من مشكلة الدهون في منطقة الذقن والتي قد يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل أهمها تراخي الجلد بعد التقدم في السن أو فقدان الوزن.

عندما تفكرين في عملية شفط الدهون، غالباً ما تعتقد النساء بأن هذه العملية تختص بالأجزاء الرئيسية في الجسم مثل المعدة أو الفخذين. ومع ذلك، تعتبر الذقن أيضاً منطقة هدف جيدة لشفط الدهون لأنها غالباً ما تكون عرضة لتراكم الدهون المستعصية التي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من الثقة بالنفس. وإذا كنت ممن يعانين من مشكلة الذقن المزدوجة أو الدهون العنيدة حول الذقن، فقد تستفيدي من إجراء شفط دهون الذقن.

عملية شفط دهون الذقن

عملية شفط دهون الذقن للتخلص من الدهون الزائدة
عملية شفط دهون الذقن للتخلص من الدهون الزائدة

شفط دهون الذقن هو إجراء تجميلي يزيل دهون الجسم غير المرغوب فيها تحت الذقن ويعزز مظهر الوجه، ويتضمن إزالة الأنسجة الدهنية تحت الذقن وتحت الفك، وعلى طول الجزء العلوي من الرقبة. ويسمح شفط دهون الذقن المزدوجة بإزالة الخلايا الدهنية الموجودة أسفل الفك باستخدام شفط لطيف لنحت الذقن وتحسين محيط العنق.

شفط الدهون علاج فعّال للوجه، لأن كمية الدهون المراد شفطها محدودة، حيث تساعد عملية شفط دهون الذقن على امتصاص الدهون وتجعله أقل إيلاماً، فهي تتسرب إلى محلول يعمل على تسييل الدهون. كما يقوم الجراح بعمل شقوق دقيقة للغاية في الطيات الطبيعية للرقبة، ثم يتم إدخال قنية دقيقة للغاية، حيث يسمح نظام التفريغ المرفق بالقنية بامتصاص الدهون الموجودة في الذقن المزدوجة. بعدها تُغلق الشقوق بخياطة قابلة للامتصاص وتُغلق بضمادة، وقد توجد ندبات طفيفة لكنها مخفية في الطيات الطبيعية للرقبة. 

لماذا يتم إجراء عملية شفط دهون الذقن

يعتبر شفط دهون الذقن حلاً فعالاً للنساء اللواتي يرغبن في تخفيف الدهون في منطقة الوجه بسبب العوامل الوراثية أو زيادة الوزن. ويمكن أن يكون شفط دهون الذقن والرقبة أحياناً طريقة جيدة للتخلص من الترهل والتكيس تحت خط الفك والذي ينتج عن أن الجلد يصبح أرق وأقل مرونة بمرور الوقت بسبب فقدان الكولاجين والإيلاستين.

فإذا كانت المريضة تعاني من ترهل شديد في الجلد في هذه المنطقة، فقد لا ينصح بشفط دهون الذقن لأن مرونة الجلد ضرورية لنجاح الجراحة. وإذا كنت تتعاملين مع الفك والجلد المترهل، فتأكدي من مناقشة هذه المخاوف مع جراحك قبل الموافقة على عملية شفط الدهون.

شفط دهون الذقن يعزز مظهر الوجه
شفط دهون الذقن يعزز مظهر الوجه

أسباب ظهور الدهون في الذقن

ترتبط الذقن المزدوجة بزيادة الوزن أو اتباع عادات غذائية سيئة. ومع ذلك، فإنه قد يكون بسبب عامل الوراثة، وعملية الشيخوخة الطبيعية في معظم الحالات. وبطبيعة الحال، مع فقدان الكولاجين والإيلاستين يأتي ترهل أسفل الوجه والفكين. بغض النظر عن السبب، يمكن أن تؤثر الذقن المزدوجة على تعريف الفك بشكل عام ومظهر الوجه. ومع ذلك، مع شفط الدهون تحت الذقن، يمكنك التخلص من هذه الدهون العنيدة للحصول على خط الفك المنحوت.

مميزات عملية شفط دهون الذقن

تخلق تأثير تجديد كبير على مظهر الوجه

لا تظهر الدهون المزالة مرة أخرى لأن الخلايا الشحمية لديها قدرة تجديد منخفضة 

يمكن إعادة حقن هذه الدهون في منطقة أخرى من الجسم من خلال ترقيع الدهون.

تزيل الدهون الزائدة ولها تأثير إضافي في شد الجلد لإنشاء منطقة الذقن والرقبة متناسقة وأكثر تحديداً

تمنحك ذقن مشدودة ومحدودة

احصلي على خط فك محدّد وذقن مشدودة بعد عملية شفط دهون الذقن
احصلي على خط فك محدّد وذقن مشدودة بعد عملية شفط دهون الذقن

نصائح بعد عملية شفط دهون الذقن

بعد عملية شفط دهون الذقن، سوف تحتاجين إلى ارتداء رباط ضاغط حول رأسك لمدة 72 ساعة. وبعد مرور 72 ساعة، ستحتاجين إلى ارتداء الملابس الضاغطة في الليل فقط لمدة أسبوع. وقد تظهر بعض الكدمات والالتهابات الطفيفة في المنطقة، لكنك ستتمكنين من استخدام المكياج لإخفاء أي علامات للجراحة حتى تلتئم.
بينما تحصل بعض النساء على نتائج في أقل من 30 يوماً، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يوماً لرؤية كل التحسن. 

قد يكون لديك بعض الألم في منطقة العلاج التي يمكن التحكم فيها باستخدام أدوية مضادة للألم، وعادة ما تقل الكدمات والتورم خلال الأسبوع الأول.

وتظهر النتائج بمجرد حل الكدمات والتورم، لذلك ابقي رأسك مرفوعاً بعد العملية، وحركي رقبتك بأقل قدر ممكن وابقي بعيدة عن الشمس، كما استخدمي الأدوية للسيطرة على الألم أو منع العدوى.