صيحات تجميلية رائجة لتنحيف منطقة تحت الذقن

أفضل صيحات تجميلية لتنحيف تحت الذقن والحصول على وجه متناسق ومشدود. قد تكوني لاحظت أن الذقن المزدوجة قد بدأت في الظهور أو الدهون الزائدة قد تراكمت تحت الذقن. في الحالتين، سواء كان ذلك بسبب الوراثة أو زيادة الوزن أو ترهل الجلد أو تقدمه في السن أو الإثنين معاً، فيمكنك علاج هذه المشكلة التي قد تسبب لك بعض الإزعاج.

إذا كنت قد بدأت للتو في رؤية العلامات، فيمكنك تجربة التمارين اليومية مثل يوغا الوجه والتدليك الذاتي الذي يهدف إلى تحفيز التصريف اللمفاوي. ولكن إذا كنت قد جربتها من قبل بشكل متكرر، ولم تلمسي أي تحسن في منطقة تحت الذقن، وكانت دهون ذقنك الزائدة عنيدة، فهناك عدة علاجات تجميلية يمكنك اللجوء إليها للتخلص منها نهائياً وتنحيف منطقة تحت الذقن.

ما الذي يؤدي إلى الذقن المزدوجة؟

الذقن المزدوجة هي مجرد دهون زائدة في الحيز تحت الذقن وقد تتراكم هذه الدهون تحت الذقن لعدد من الأسباب. النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي من ترهل الجلد أو الدهون المستعصية هن أكثر عرضة للإصابة بالذقن المزدوجة. ويمكن أن تؤدي التقلبات في الوزن أيضاً إلى ظهور ذقن مزدوجة مع توسع الجلد وانقباضه.  العمر هو عامل آخر في تكوين الذقن المزدوجة حيث يصبح الجلد أقل مرونة على مر السنين. وقد يكون من الصعب منع ظهور الذقن المزدوجة، ولكن على الأقل من الممكن تقليلها بمجرد ظهورها.

صيحات تجميلية لتنحيف تحت الذقن

الليزر للتخلص من الدهون وتنحيف الذقن
الليزر للتخلص من الدهون وتنحيف الذقن

البوتوكس

كايبيلا

Coolsculpting

الليزر

البوتوكس

تم استخدام البوتوكس على نطاق واسع مؤخراً وحقق نجاحاً كبيراً في التخلص من التجاعيد عند النساء وترهلات البشرة، كما أثبتت فعاليتها كعلاج غير جراحي لشد الرقبة والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الذقن. عند حقنها في مناطق الذقن فإنها ترفع وتضيق الجزء السفلي من الوجه، وبالتالي تمنحك مظهراً أكثر شباباً. كما تستغرق عملية شد الذقن بالبوتوكس أقل من ساعة، وتظهر النتائج في غضون 10-14 يوماً وتستمر من 3 إلى 4 أشهر حسب المريضة.

كايبيلا

كايبيلا هو اجراء مغير لقواعد اللعبة في الطب التجميلي مؤخراً حيث ثبت أنه يقلل الدهون تحت الذقن والذقن المزدوجة بنتائج ممتازة. المكون الرئيسي المستخدم هو حمض deoxycholic الذي يكسر الخلايا الدهنية، ونتيجة لذلك يتم تدمير الدهون بشكل دائم. وفي بعض الأحيان يكون من الضروري إجراء أكثر من إجراء واحد لتحقيق نتائج مثالية. تستغرق العملية نفسها بضع دقائق، وتظهر النتائج الكاملة في غضون 2-3 أسابيع

Coolsculpting

البديل لشفط الدهون الجراحي هو الإجراء المبتكر للتبريد. إنه جهاز محمول يتجمد ويدمر الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها من خلال استخدام درجات حرارة يتم التحكم فيها بعناية. كما يتخلص جسمك بشكل طبيعي من الخلايا الدهنية المدمرة والمتبلورة بمرور الوقت. تظهر النتائج والتغييرات الملحوظة في غضون شهر إلى شهرين بعد الإجراء. وتختلف النتائج الفردية اعتماداً على الخصائص الفردية وعدد العلاجات والحالة الأولية لمنطقة العلاج.

 أفضل صيحات تجميلية لتنحيف تحت الذقن
 أفضل صيحات تجميلية لتنحيف تحت الذقن

الليزر غير الاستئصالي 

بدلاً من إزالة الطبقات العليا من الجلد مثل الليزر الاستئصالي، تستخدم هذه التقنية ضوء الليزر المكثف لبناء الكولاجين وإعادة تشكيل الجلد في المستويات الأعمق.  Fraxel Laser هو ليزر فراكسل غير جراحي قائم على الإربيوم يتغلغل بعمق في الجلد للحصول على وجه ورقبة وذقن أكثر حزماً. نظراً لأن الليزر يعمل على دهونك، فإنه يحفز أيضاً نمو الكولاجين لأنسجة أكثر إحكاماً ويساعد على سد الأوعية الدموية لتقليل الكدمات والنزيف والتورم. ويلاحظ معظم المرضى انخفاضاً فورياً في الذقن المزدوج، مع تحسن مستمر خلال الأشهر العديدة التالية.

شفط دهون الرقبة

شفط دهون الرقبة هو الطريقة الجراحية  لإزالة الدهون تحت الذقن الكبيرة بشكل دائم، ويتم التخلص منها في عملية جراحية واحدة. من خلال شقوق صغيرة تحت شحمة الأذن والذقن، يقوم طبيبك بحقن سائل لتفكيك الدهون ثم شفطها باستخدام قنية رفيعة جداً. بعد بضعة أيام من التعافي، ستبدأين بالفعل في رؤية النتائج وسيظهر التأثير الكامل في غضون عام. في بعض الحالات، يمكن أن يترك شفط الدهون الجلد أكثر مرونة، لذلك يقوم العديد من المرضى بدمجه مع العلاج بالليزر تحت الجلد من أجل بناء الكولاجين بعد العملية وشدها.