حيل مكياج بسيطة طبّقيها لاخفاء الإنتفاخ تحت العينين

 

نصائح جمالية

 

 

نانسي شربل

الانتفاخ تحت العينين مشكلة تعاني منها العديد من النساء خصوصاً عند تعرّضها للجفاف والمشاكل التي يتسبّبها المناخ، فاجعلي جمالك مشرقاً وتعلّمي حيل مكياج بسيطة يمكنك تطبيقها لاخفاء الانتفاخ تحت العينين والحدّ من الهالات السوداء بحد سواء.

فلا بد من اختيار العديد من الطرق والافكار التي يمكنك تطبيقها بواسطة المكياج، واختاري منها خطوات متنوعة للحصول على نظرة ساحرة بشكل متقن.

كونسيلر خفيف بتركيبته السائلة

Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer
Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer

بداية، اختاري كونسيلر خفيف ذو تركيبة السائلة التي تمدّ بشكل احترافي على الجهة السفلى والعليا لرموش العين. وبطرف اصبعك اختاري مستحضر Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer أو Burberry Fresh Glow Nude Radiance No.01 القادر على إخفاء أي أثر للهالات السوداء بشكل ناعم.

تفتيح منطقة ما حول العينين

Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition
Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition

بعدها، اختاري الظلال البيضاء والناشفة لتفتيح منطقة ما حول العينين، ويمكنك أن تختاري مستحضر Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition القادر على امتصاص الكونسيلر أولاً، وإظهار العين مشرقة مع ضمان عدم ظهور الهالات السوداء في شتى الطرق.

البودرة الداكنة لتثبيت الكونسيلر

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، أنثري البودرة الداكنة منDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM القادرة على تثبيت الكونسيلر والتخفيف من الإنتفاخ تحت العينين، لتضمني تألقاً متكاملاً ولتشعي بنظرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

المكياج السموكي لاخفاء إنتفاخ العينين

المكياج السموكي لاخفاء إنتفاخ العينين من وحي دار Schiaparelli
المكياج السموكي لاخفاء إنتفاخ العينين من وحي دار Schiaparelli

لاخفاء الإنتفاخ تحت العينين، احرصي على تطبيق رسمات المكياج السموكي بطريقة تجعل عينيك ساحرة. فقومي بتمرير الوان التدرجات السوداء والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين ويمكنك تطبيقها من وحي دار Schiaparelli من خلال دمج الظلال مع الخطوط الفضية البراقة وسط الجفون السفلى مع التموجات المات المسحوبة على الجوانب بطريقة هندسية وعريضة لضمان مكياج مضيء وعصري ولتحرصي على اخفاء إنتفاخ العينين.

عند تطبيق هذا المكياج، لا تترددي بإضاءة الجهة الداخلية للعينين باللون الفضي البراق ليعطي طابعاً شبابياً ومشرقاً مع توحيد لون البشرة بشكل ملفت.

المكياج الازرق لاخفاء إنتفاخ العينين

المكياج الازرق لاخفاء إنتفاخ العينين من وحي Viktor&Rolf
المكياج الازرق لاخفاء إنتفاخ العينين من وحي Viktor&Rolf

ولإطلالة عصرية ومشرقة تخف علامات التعب والارهاق، اختاري صيحات المكياج الازرق الفاتح والمسحوب على كامل الجفون العليا للعينين. فهذا المكياج استوحيه من دار من دار Viktor&Rolfمع تمرير خطوط الكحل الرفيعة البارزة داخل العينين، اضافة الى جرأة الماسكارا الحمراء التي تبرز على الرموش الطويلة المسحوبة الى الاعلى للحصول على جمال مشرق.

ولتضمني عدم ظهور انتفاخ العينين، اسحبي اللون الازرق الفاتح على الجفون السفلى للعينين بطريقة مترابطة مع الظلال العليا على الجفون العليا، وطبّقيه بأسلوب عصري وبعيد كل البعد عن الكلاسيكية في اطلالاتك المقبلة.

خطوط الايلاينر الهندسية والمفرغة

خطوط الايلاينر الهندسية والمفرغة من وحي Georges Hobeika
خطوط الايلاينر الهندسية والمفرغة من وحي Georges Hobeika

ومن أبرز حيل مكياج بسيطة طبّقيها لاخفاء الإنتفاخ تحت العينين، خطوط الايلاينر الهندسية المجنحة والبارزة على الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الاعلى. فطبّقي من وحي من دارGeorges Hobeika رسمات مكياج عصري مع خطوط الايلاينر الرفيعة والمسحوبة على الجفنين العلوي والسفلي مع الحفاظ الفراغات الخارجية بطريقة مجنحة وساحرة لجعل نظرتك محط أنظار الجميع.

ومع هذه الرسمات، يمكنك جعل العينين أوسع مع عدم تمرير الكحل الاسود على الجهة الداخلية للجفون السفلى بطريقة تحافظ على النظرة المشرقة والخالية من الشوائب.

إضاءة الجهة السفلى للعينين بالهايلايتر

1 رئيسية إضاءة الجهة السفلى للعينين بالهايلايتر من وحي دار Sacai
إضاءة الجهة السفلى للعينين بالهايلايتر من وحي دار Sacai

وللحد من الإنتفاخ تحت العينين، احرصي على إضاءة الجهة السفلى للعينين بالهايلايتر البرونزي لتبدو ملامحك أكثر جاذبية، مع تفتيح الجهة الداخلية للعينين لضمان إطلالة مكياج مميزة ولافتة. بعدها قومي بتمرير الظلال البنية الفاتحة مع التموجات المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. وبواسطة القلم البني الرفيع قومي بتمرير خطين متصلين فاتحين على الجهة السفلى واتركي داخل العينين مفرغة لتحصلي على عيون ساحرة.