احصلي على شفاه ممتلئة وبارزة بالطرق الطبيعية

طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبيعية تعمل على جعل شفاهك كبيرة وجذابة. فتطبيق الطرق الطبيعية هي الأكثر أماناً بالنسبة للمرأة، لذلك فخلط القرفة مع العسل يساعدك في الحصول على شفاه كبيرة وجذابة بسبب مساعدة خلايا البشرة على تدفق الدم لجعلها كبيرة ومشرقة، فإليك طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبيعية.

طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبيعية

طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبييعة
طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبييعة

أسباب ترقق الشفاه

أسباب كثيرة تؤدي إلى ترقق الشفاه وهي إما عوامل وراثية حيث تولد المرأة بشفاه رقيقة، او بسبب التقدم في العمر وضعف إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى إرتخاء عضلات الشفاه فيؤدي هذا إلى الحصول على شفاه رقيقة.

تكبير الشفايف بالطرق الطبية

  • تكبير الشفاه بحقن حمض الهيالورونيك وهي مادة يمكن إستخراجها من الجسم وتساعد على جعل شفاهك ناعمة وجذابة.
  • تكبير الشفاه بحقن من الدهون عن طريق أخذها من الجسم وحقنها في الشفايف.
  • تكبير الشفاه بنقل الأنسجة من شفتيك الداخلية إلى الخارجية، وهي تقنية حديثة تساعد على جعل شفاهك تبدو أكبر، ولا تتطلب الكثير من الوقت.
  • الفيلر وهي عملية ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، فتمنح شفاهك مظهراً شاباً ونضراً، وتزيد من جاذبيتها.

تمارين طبيعية لتكبير الشفاه

تفقد الشفاه العضلات والدورة الدموية مع التقدم في العمر، لذلك يمكنك تكبير شفاهك باللجوء إلى التمارين الطبيعية. فإليك بعض منها.

تمارين الإبتسامة

وهي عبارة عن تمارين يومية يمكنك تطبيقها في المنزل إذ تساعد على تكبير شفاهك بالطرق الطبيعية.

فابتسمي مع إبقاء فمك مغلًقا وشفتيك مضغوطين برفق، ثم امسكي الابتسامة لمدة خمس ثوان وبعدها ضمي  شفتيك كما لو كنت على وشك تقبيل أحد. استمري بهذه الحركة لمدة خمس ثوانٍ واسترخي بعدها، ثم  كرري التمرين 10 مرات في اليوم.

resized_تكبير الشفاه تشمل تطبيق تمارين منزلية يومية
تكبير الشفاه تشمل تطبيق تمارين منزلية يومية

تمارين دوائر الشفاه

وهي عبارة عن تمارين يومية سهلة، فقومي فقط بإغلاق فمك وضمي شفتيك قليلاً، ثم حركي شفتيك ببطء إلى اليمين واستمري في ذلك، ثم إلى اليسار مع الاستمرار. بعد ذلك، حاولي تحريكهم في الشكل ثمانية، أولاً في اتجاه واحد، ثم في الاتجاه المعاكس. كرري هذا التمرين 10 مرات يومياً.

فوائد القرفة للشفاه

تطبيق القرفة على الشفاه تمنحك فوائد كثيرة وذلك بسبب غناها بمضادات الأكسدة القوية المفيدة للشفاه، فالقرفة تعمل كمهدئ للبشرة، وتساعد على زيادة تدفق الدم ونفخ الشفاه مما يجعل لونها وردي ومظهرها ممتلئ، كذلك تجعل شفاهك تبدو نضرة وممتلئة، وتمنع  ظهور الجلد الميت والتشققات  بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا.

يمكنك خلط الفازلين مع القرفة لتكبير الشفاه، فالقرفة تعمل بمثابة مقشر للشفاه وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة الى ذلك تعمل القرفة على المساعدة على تدفق الدم. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 4 ملاعق من الفازلين، وضعيها على شفاهك ثم افركي شفاهك بحركات دائرية بسيطة لمدة نصف دقيقة، بعدها نظفيها بمنشفة مبللة بماء دافئ.

resized_تطبيق ماسك القرفة مع العسل تساعد على جعل شفاهك كبيرة
تطبيق ماسك القرفة مع العسل تساعد على جعل شفاهك كبيرة

فوائد العسل للشفاه

  • يساعد العسل على ترطيب الشفاه وتنعيمها.
  • يساعد في التخلص من لون الشفاه الداكن.
  • يخلص الشفاه من التشققات ويساعد في علاج جفاف الشفاه.
  • يفتح لون الشفاه ويجعل لونها وردي وجذاب.

تطبيق العسل على الشفاه يخلصك من العمليات الطبية التي تفضل أغلب النساء تجنبها. يمكنك خلط ملعقة من  العسل مع ملعقة زيت جوز الهند وملعقة من زبدة الكاكاو. بعدها إفركي المكونات معاً على شفاهك بفرشاة الأسنان للتخلص من الجلد الميت. بعدها أتركيه لمدة 15 دقيقة  ثم إغسليه بالماء الفاتر.

خلطة القرفة والعسل لتكبير الشفاه

يمكنك خلط القرفة مع العسل للحصول على شفاه كبيرة وجذابة. فقومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل جيداً، حتى يصبح خليط متجانس، ثم وزعي الخليط على فرشاة أسنان مبللة بالماء، وإفركيها على شفاهك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم امسحي الخليط باستخدام منديل ورقي، واغسلي شفاهك بالماء.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.