تعزيز نمو الحواجب بالطرق الطبيعية الفعالة.. إليك الخطوات

طرق طبيعية لتعزيز نمو شعر الحواجب عن تجربة يجعلك تتمتعين بحواجب كثيفة وجذابة. فكلما كانت الحواجب كثيفة، كلما ظهرت أصغر سناً، لذلك إعتمدت الكثير من المشاهير موضة الحواجب العريضة والكثيفة وأصبحت موضة الحواجب الكثيفة موضة عالمية مما يساعد على جعلك أصغر سناً وأكثر شبابية، فإليك  طرق طبيعية لتعزيز نمو شعر الحواجب عن تجربة.

طرق طبيعية لتعزيز نمو شعر الحواجب عن تجربة

أسباب الحواجب الخفيفة

تعاني بعض النساء من الحواجب الخفيفة لأسباب كثيرة منها التقدم في العمر، قلة التغذية بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تسبب بتساقط شعر الرأس وأيضاً شعر الحواجب، الإصابة بأمراض مثل الأكزيما، الخضوع للعلاجات الكيماوية أو الأشعاعية، ووجود خلل بالغدد الدرقية، الفرط والمبالغة في نتف الحواجب أو نتفها بالشمع، فكل هذه الأسباب تساعد في إبطاء نمو الحواحب.

طرق للحصول على حواجب كثيفة

طرق طبيعية لتعزيز نمو شعر الحواجب عن تجربة
طرق طبيعية لتعزيز نمو شعر الحواجب عن تجربة
  • زرع حواجب بعملية بسيطة تساعد على تكثيف حاجبيك
  • رسم الحواجب بأقلام خاصة لتلوين الفراغات للحصول على مظهر الحواجب الكثيفة ويجب أن يكون اللون قريب من لون حاجبيك أو أفتح بدرجة.
  • تطبيق تاتو الحواجب بالميكروبليدنج

مستحضرات الحواجب

بما أنه يمكنك تكثيف حاجبيك بقلم خاص من مستحضرات التجميل، فتسوقي قلم حواجب من ديور شو كابوكي برو ستايلر Dior Diorshow Kabuki Brow Styler  الذي يتميز بعدة ألوان والذي يدوم لحوالي 12 ساعة، ويساعد على جعل مظهر حاجبيك أكثر كثافة. كذلك تعرفي على قلم حواجب من شانيل – كرايون سورسيل سكالبينغ Crayon Sourcils Sculping-Chanel الذي يساعد على جعل حاجبيك رائعتين وجذابتين.

نصائح للعناية بالحاجبين

  • الابتعاد عن إزالة شعر الحاجبين إلّا عند الحاجة
  • شرب كميات كافية من الماء لإبقاء الشعر رطباً وكذلك شعر الحواجب.
  • تمشيط الحواجب بشكل عامودي لتظهر الحواجب كثيفة وطويلة
  •  ترطيب الحواجب بكريمات خاصة أو بالفازلين لحمايتها من الملوّثات الخارجية
  • قومي بغسل حاجبيك يومياً قبل النوم وإزالة قلم الحواجب، لأنها قد تضعف بصيلات الشعر

طرق طبيعية لنمو شعر الجواجب

  • زيت جوز الهند وزيت الخروع لتعزيز نمو شعر الحواجب
  • عصير البصل لتكثيف الحواجب لتعزيز نمو شعر الحواجب

زيت جوز الهند وزيت الخروع لتعزيز نمو شعر الحواجب

رسم الحواجب بأقلام خاصة يساعد   في تكثيف الحواجب
رسم الحواجب بأقلام خاصة يساعد   في تكثيف الحواجب

طريقة تعزيز نمو شعر الحواجب تشمل خلط زيت جوز الهند مع زيت الخروع للحصول على حواجب كثيفة ورائعة، وذلك لأن زيت الخروع غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على الأحماض الدهنية الذي يساعد على تغذية الشعر، فهذه المغذيات ضرورية لنمو الحواجب. أما زيت جوز الهند فيعمل على تعزيز الحواجب وجعلها أكثر سماكة بسبب غناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، لذلك فأخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الخروع وطبقيها مرتين خلال اليوم على حاجبيك للحصول على حواجب طويلة وكثيفة.

عصير البصل لتكثيف الحواجب لتعزيز نمو شعر الحواجب

طريقة تعزيز نمو شعر الحواجب تشمل تطبيق عصير البصل على حاجبيك. فقومي بإستخراج عصير البصل من البصل ومن ثم قومي بتطبيق هذا العصير على حاجبيك بواسطة قطعة قطنية، وأتركيها حتى تجف، ثم إغسلي حاجبيك جيداً وتمتعي بعد فترة من التكرار بحواجب كثيفة. فعصير البصل يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحسن إنتاج كولاجين الشعر التي تساعد في نمو حواجب كثيفة.