النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أسباب تساقط شعر الحواجب وطرق علاجها في المنزل

 علاج تساقط شعر الحواجب في المنزل
1 / 3
علاج تساقط شعر الحواجب في المنزل
أساليب خاطئة تؤدي الى تساقط شعر الحواجب
2 / 3
أساليب خاطئة تؤدي الى تساقط شعر الحواجب
أسباب تساقط شعر الحواجب
3 / 3
أسباب تساقط شعر الحواجب

علاج تساقط شعر الحواجب يمكن تطبيقه في المنزل لاستعادة مظهر الحواجب العريضة والكثيفة، لكن قبل علاج تساقط شعر الحواجب، من الضروري معرفة ما هي الأسباب التي تؤدي الى تساقط شعر الحواجب لحل هذه المشكلة. وهناك أسباب يمكن علاجها في المنزل وأحيانًا عليك مراجعة الطبيب المختص، فإذا كنت تريدين الحصول على حواجب عريضة مناسبة لآخر صيحات الجمال، تابعي معنا أسباب تساقط شعر الحواجب وطرق علاجها في المنزل.

أسباب تساقط شعر الحواجب

عندما تتعرفين على الأسباب التي تؤدي الى تساقط شعر الحواجب، يمكنك علاج تساقط شعر الحواجب والاستفادة من وصفات لتكثيف الحواجب بشكل أكبر، فإليك أسباب تساقط شعر الحواجب:

  • ازالة شعر الحواجب باستمرار وتلف بصيلات الشعر.
  • الأمراض الجلدية وعلاج تساقط شعر الحواجب.
  • ضعف الغدة الدرقية وفقدان شعر الحواجب.
  • خلل أو نقص في الفيتامينات وعلاج تساقط شعر الحواجب.
  • التقدم في السن وعلاج تساقط شعر الحواجب.

ازالة شعر الحواجب باستمرار وتلف بصيلات الشعر

عند ازالة شعر الحواجب، ولا سيما باستخدام الملقط، فإنك تسحبين الشعر من البصيلات، مما يؤدي إلى تلف الشعيرات. ولعلاج تساقط شعر الحواجب في هذه الحالة، ننصحك بتجربة الخيط لازالة شعر الحواجب، ولا تترددي في اعتماد وصفات لتكثيف الحواجب، سنقدمها لك بموضوع لاحق.

  • الأمراض الجلدية وعلاج تساقط شعر الحواجب

تسبب الأمراض الجلدية المختلفة مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد، الى حكة واحمرار والتهاب حول الحواجب، وبالتالي تساقط الشعر. في هذه الحالة ننصحك باستشارة طبيب جلد لـ علاج تساقط شعر الحواجب، وعدم الاكتفاء بـ وصفات لتكثيف الحواجب.

  • ضعف الغدة الدرقية وفقدان شعر الحواجب

 اضطراب الغدة الدرقية يؤدي الى تساقط الشعر، بما في ذلك شعر الحواجب. إذا كانت الغدة الدرقية لديك غير نشطة، فقد تفقدين الثلث الخارجي من حواجبك، من هنا ننصحك باجراء الفحوصات الطبية اللازمة لـ علاج تساقط شعر الحواجب.

  • خلل أو نقص في الفيتامينات وعلاج تساقط شعر الحواجب

قد يؤدي نقص الحديد والزنك والبروتين وفيتامين D وفيتامين B12 والبيوتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية إلى تساقط شعر الحواجب. من هنا ننصحك بان تكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات السابقة لـ علاج تساقط شعر الحواجب.

  • التقدم في السن وعلاجه تساقط شعر الحواجب

تعاني غالبية السيدات من ازدياد نسبة تساقط الشعر ولا سيما عند الحواجب مع التقدم في السن. اذ بعد الأربعين عاماً ترق الشعرة، كما ان قلة الاهتمام بها يؤدي الى فقدانها. في هذه الحالة يمكن علاج تساقط شعر الحواجب في المنزل، باعتماد وصفات لتكثييف الحواجب.

بعد اكتشاف أسباب تساقط شعر الحواجب أصبح من الأسهل علاج تساقط شعر الحواجب. انتظرينا في موضوع لاحق لمعرفة أهم وصفات لتكثيف الحواجب في المنزل ننصحك بتجربتها.

×