طرق تخفيف الألم وتهيج البشرة أثناء نزع الشعر الزائد قبل عيد الاضحى

تحرص معظم النساء على أن تكون أجسامهن خالية من الشعر الزائد خاصة في المناسبات. وفي حين أن البعض يلجأن الى الليزر الأقل إيلاماً في نزع الشعر غير المرغوب به من الجسم، إلا ان الكثيرات يحبذن الطرق الطبيعية رغم تسببها بالألم وتهيج البشرة، مثل عجينة السكر، والشمع، او الماكينات ذات الرؤوس الملاقط.. وجميعها طرق تسبب للمرأة بعض الإزعاج، لكن يمكن تفاديه والتخفيف من عوارض الألم واحمرار الجلد عبر مجموعة نصائح، إليك أبرزها.

نصائح لتفادي الألم وتهيج البشرة اثناء نزع الشعر الزائد قبل عيد الاضحى:

الاستحمام بالمياه الفاترة يخفف من الألم عند نزع الشعر الزائد
الاستحمام بالمياه الفاترة يخفف من الألم عند نزع الشعر الزائد
  • الاستحمام بماء فاتر
  • تمرير مكعب ثلج
  • قصّ الشعر قبل إزالته
  • كريمات التخدير المؤقتة
  • تعقيم ماكينات الحلاقة
  • غسل الجسم بالماء البارد
  • تطبيق وصفة النشا وماء الورد

الاستحمام بماء فاتر

لا بد لك من الاستحمام بالمياه الفاترة التي تؤمن لك فوائد عديدة في منع احمرار البشرة وتخفيف الألم وذلك قبل يوم واحد من عملية نزع الشعر بالطرق التقليدية من عجينة السكر "الحلاوة" او "الشمع" او حتى ماكينة ازالة الشعر. فالاستحمام بالماء الفاترة يساعد على تليين الجلد وتسهيل

تمرير مكعب ثلج

مكبعات الثلج لها مفعول سحري رائع في تخدير مناطق الجسم والوجه لتخفيف الألم والاحمرار الناتجين عن نزع الشعر الزائد. مرري قطعة من الثلج قبل هذه العملية بدقائق ما يسهل عليك هذا الإجراء وتتفادين كذلك الإصابة بتهيج الجلد.

نصائح لتخفيف الألم واحمرار البشرة بعد ازالة الشعر الزائد
نصائح لتخفيف الألم واحمرار البشرة بعد ازالة الشعر الزائد

قصّ الشعر قبل إزالته

كلما كان الشعر غير المرغوب به أكثر طولاً، كلما زاد الألم وتضاعف تهيج البشرة عند نزعه. من هنا، عليك أولا إجراء هذه العملية بوقت منتظم لتشعري بالنظافة الشخصية دائما، ولكي تتفادي كذلك الألم الناتج عن نزع الشعر. يمكنك قص الشعر قبل إزالته في المناطق الحساسة وتحت الإبطين، فذلك يخلصك من الألم بنسبة كبيرة.

كريمات التخدير المؤقتة

إن كانت بشرتك حساسة ورقيقة جداً ولا تحتمل ألم نزع الشعر، استعيني بكريمات التخدير الخاصة بإزالة الشعر  والمتوافرة في الصيدليات بدون وصفات طبيعية، والتي تستعمل لجلسات الليزر مثل كريمات Lidocaine. يمكنك كذلك استشارة طبيبك الجلدي لاختيار الكريم المناسب لك.

طرق تخفيف الألم وتهيج البشرة أثناء نزع الشعر الزائد قبل عيد الاضحى
طرق تخفيف الألم وتهيج البشرة أثناء نزع الشعر الزائد قبل عيد الاضحى

تعقيم ماكينات الحلاقة

البعض يتجهن الى ازالة الشعر الزائد بماكينات ذات الرؤوس الملاقط، او ماكينات الحلاقة. وفي الحالتين، من الضروري تعقيم هذه الماكينات بـ"السبيرتو" قبل وبعد كل استعمال منعا من التقاط الميكروبات والجراثيم، خاصة وان نزع الشعر يعمل على توسيع مسام البشرة وقد يسبب بأي جرح في الجلد، مما يسهل من دخول الجراثيم الى الدم.

غسل الجسم بالماء البارد

بعد عملية ازالة الشعر الزائد من الجسم، لا بد لك من غسل المنطقة بالماء البارد لإغلاق مسامات الجلد، ولتخفيف الاحمرار الى جانب تنظيف المنطقة جيداً من اي شوائب.

تطبيق وصفة النشا وماء الورد

قومي كذلك بتخفيف احمرار الجلد وتهيجه بالوصفات الطبيعية المجربة. ويشمل ذلك تطبيق ماء الورد الذي له خصائص قوية مضادة للإلتهابات، ويساعد على تهدئة البشرة. يمكنك مسح بشرتك بماء الورد عن طريق تطبيق قطعة قطنية مبللة بماء الورد ومسحها في أماكن إلتهاب البشرة.