وصفات طبيعية لعلاج تهيج البشرة وإحمرارها بعد إزالة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر. تتعرض بشرة المرأة خاصة صاحبات البشرة الحساسة، للإحمرار والتهيج، مما يؤدي الى إلتهابات قد تزعج المرأة في حين أن تطبيق وصفات طبيعية تساعد في تخفيف تهيج البشرة بعد إزالة الشعر، فإليك وصفات طبيعية لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر

  • ماء الورد
  • زيت شجرة الشاي
  • اللبن و الفراولة

وصفات طبيعية لعلاج تهيج البشرة وإحمرارها بعد إزالة الشعر

ماء الورد

علاج تهيج البشرة بعد إزالة الشعر يشمل تطبيق ماء الورد الذي له خصائص قوية مضادة للإلتهابات، ويساعد على تهدئة البشرة. يمكنك مسح بشرتك بماء الورد عن طريق تطبيق قطعة قطنية مبللة بماء الورد ومسحها في أماكن إلتهاب البشرة. كما يمكنك إضافة القليل من النشاء إلى ماء الورد لعمل ماسك فعال يعمل على تهدئة البشرة و يمنحها لون أفتح.

زيت شجرة الشاي

علاج تهيج البشرة بعد إزالة الشعر تتضمن تمرير قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون على المنطقة الملتهبة مع تدليكه بحركات دائرية خفيفة. يعمل زيت شجرة الشاي على تقليل الاحمرار والتهيج ويساعد على ترطيب البشرة.

كما ان جل زيت شجرة الشاي يتميز بطبيعة هلامية التي لا تسد مسامات البشرة، ويمكن وضع هذا الجل على أماكن إزالة الشعر فور الانتهاء، إذ يعمل على تخفيف التفاعلات الالتهابية. فاخلطي الماء مع زيت شجرة الشاي وبللي قطعة من القطن عليها، ثم طبقي القطنة على المناطق المصابة واتركيه لحوالي 20 دقيقة، ومن ثم طبقي الكريم المرطب واحصلي على بشرة هادئة خالية من التهيجات.

اللبن و الفراولة

علاج تهيج البشرة بعد إزالة الشعر تشمل تطبيق اللبن مع الفراولة. فاللبن يعالج التهابات الجلد ويساهم في التخلص منها. والفراولة تمتلك مواد مضادة للأكسدة تساعد في تهدئة الجلد. فاخلطي حبات من الفراولة وأضيفي اليها اللبن الرائب، ثم طبقي المزيج على بشرتك لتهدئة احمرار البشرة بعد إزالة الشعر من الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك أشطفي وجهك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة ناعمة و وهادئة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.