طريقة تشقير الشعر الزائد بالوجه بخلطات طبيعية قبل عيد الأضحى

إن كنت ترغبين بتشقير وإزالة الشعر الزائد في الوجه قبل عيد الأضحى 2022 من دون اللجوء الى نزعه بالوسائل التقليدية التي قد تعزز من نمو الشعر وتزيد من قساوته، فلا تترددي بالإتجاه نحو الخلطات الطبيعية الرائعة التي تعمل على تفتيح الشعر وجعله متناغما مع لون بشرتك بدون أن يظهر أو يسبب لك إحراجاً خاصة في مناسبة العيد التي تكثر فيها الزيارات، فإليك أبرز الخلطات المنزلية لتشقير الشعر الزائد بالوجه.

عصير الطماطم لتشقير الشعر الزائد بالوجه

الطماطم غنية بالفيتامين "سي" وبالأحماض العالية، وبالتالي، تمتلك خواص في تشقير لون الشعر الزائد بالوجه. قومي بتقطيع الطماطم الى شرائح رقيقة، وضعيها كماسك على مناطق الشعر الزائد. يمكنك ايضا استخدام عصير الطماطم كماسك على البشرة، انتظري فترة 15 دقيقة قبل ازالة الماسك بالماء البارد. استخدمي الوصفة 3 مرات أسبوعياً، وستلاحظين بنفسك تبدّل لون الشعر وكأنه لم يعد موجودًا حيث يصبح مطابقا للون بشرتك.

ماسك البندورة لتفتيح لون البشرة
ماسك البندورة لتفتيح لون البشرة

خلطة الكركم والليمون لتشقير الشعر الزائد بالوجه

الكركم من اشهر المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر الزائد وتبييض البشرة. وتحتاجين في هذه الخلطة الى نصف ملعقة من الكركم مع بضع نقاط من عصير الليمون. امزجي المكونين الى ان يتكون لديك عجينة لينة.  وزعي  الماسك على اماكن الشعر الزائد في الوجه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.  كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة العسل وكربونات الصودا لتشقير الشعر الزائد بالوجه

لون الشعر الداكن على الوجه من المشاكل المزعجة للمرأة، ويمكن التخفيف من حدّة اللون وتفتيحه عبر هذه الخلطة. امزجي ملعقة من العسل الاشقر مع ربع ملعقة من صودا الخبز جيدا، ثم افردي الخليط بواسطة فرشاة ناعمة على المساحة المرغوبة من وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ازالته بالماء البارد. كرري الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع الى حين بدء تغير لون الشعرة الى الفاتح، وحصولك على النتيجة المطلوبة.

طريقة تشقير الشعر الزائد بالوجه بخلطات طبيعية
طريقة تشقير الشعر الزائد بالوجه بخلطات طبيعية

خلطة البابونج مع اللبن لتشقير الشعر الزائد بالوجه

تخلصي من مظهر الشعر الداكن على الوجه من خلال خلطة البابونج مع اللبن واللذان يحتويان على مواد فعالة في تفتيح لون الجلد والوبر على البشرة. اطحني قبضة يد من  ازهار البابونج لتصبح على شكل بودرة. اضيفي اليها ملعقة من اللبن  وافردي المزيج على مناطق الشعر الزائد التي ترغبين بتشقيرها لفترة 20 دقيقة ثم ازيلي الوصفة بالماء.  داومي على الوصفة يوميا ثم مرة في الأسبوع ولاحظي النتيجة الرائعة بنفسك.

ينصح قبل استخدام هذه الوصفات على الوجه، بإجراء فحص الحساسية من خلال تطبيق كمية قليلة من الخلطة على باطن الذراع ومراقبتها بعد حوالي ساعة، وفي حال ظهور أعراض الحساسية كالإحمرار أو الشعور بتهيج الجلد او الكحة مكان تطبيق الماسك، فهذا يعني أن بشرتك تتحسس من المكونات.