اهم الاخطاء الشائعة التي يجب تجنبها اثناء وضع المكياج

يمكن أن يعزز المكياج ثقتنا بأنفسنا من خلال تسليط الضوء على أفضل ميزات الوجه وجعل بشرتنا تبدو أجمل . لمساعدتك في تجنب الاخطاء وللحصول على مكياج متكامل، اليك اهم الاخطاء الشائعة التي يجب تجنبها اثناء وضع المكياج

اهم الاخطاء الشائعة التي يجب تجنبها اثناء وضع المكياج

اختيار لون كريم الاساس الذي يتناسب مع لون بشرتك

اختاري لون الاساس الذي يتناسب مع لون بشرتك

وضع كريم الأساس الخفيف يجعلك تبدين مريضة قليلاً ، في حين أن لون كريم الأساس الغامق قد يبدو سميك وغامق أيضاً على بشرتك.

 تجنبي استخدام لون كريم الأساس الذي يكون ظلاله غير مناسب لك من خلال اختبار الألوان على فكك السفلي والأنف والخدين، وليس الجزء الخلفي من يدك أو معصمك.

ضعي لون كريم الأساس المناسب على بشرتك، بعد ذلك، توجهي إلى ضوء النهار لتري كيف يبدو اللون بعيداً عن الأضواء القاسية في المنزل، فإذا كان لا يزال غير مرئي، فقد وجدت لون كريم الأساس المناسب لك.

عدم سحب الجلد حول عينيك عند وضع كحل العيون

انتبهي عند وضع الكحل بعدم سحب الجلد حول عينيك

سحب الجلد عند وضع كحل العيون لا يمكن فقط تحطيم البشرة الحساسة والمرونة حول عينيك، ولكن إن لم تكن عينيك مسترخية عند وضع الماكياج ، فقد ينتهي بك الأمر بوضع الكحل بشكل خط غير مستو مما سيفسد مظهر الكحل فوق عينيك. 

الإفراط في الماسكارا على الرموش السفلى

تجنبي استخدام الماسكارا على الرموش السفلية

استخدام الماسكارا على الرموش السفلية وإبراز حواف العينين يمكن أن يعطي نظرة تعبيرية إضافية جميلة. من ناحية أخرى، فإن وضع الكثير من الماسكارا على رموشك السفلى سيحول انتباه الجميع إلى التجاعيد حول عينيك، فبغض النظر عن مدى صغر حجم هذه التجاعيد، الماسكارا سميكة ستجعلها تبرز.

تطبيق ظلال العيون بطريقة خاطئة

احرصي على عدم تطبيق ظلال العيون على منطقة الغطاء بالكامل فذلك سيجعلك تبدين أكبر سناً. الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله هو أن تضعي الظلال على الزوايا الخارجية لعينيك فقط لبرز لون عينيك.