أفكار مكياج لصاحبات العيون الملونة من أحدث اطلالات النجمات العرب

رغم ان العيون الملونة لا تشكل نسبة كبيرة منتشرة في عالمنا العربي، لكن مع استخدام العدسات اللاصقة الملونة، تحبذ النساء تطبيق مكياج يناسب العدسات، فيما تشكل النجمات النموذج الملهم غالبا للمرأة في أسلوب مكياجها، فتابعوا معنا مجموعة أفكار مميزة لتطبيق مكياج يناسب العيون الملونة.

مكياج سموكي مع حبات الستراس

النجمة هيفاء وهبي السباقة دائماً في مواكبة أجدد صيحات المكياج المبتكرة، شاهدناها في احدث اطلالة لها بمكياج لافت مع العيون الملونة من خلال تطبيق صيحة الستراس البراق، واهتم بمكياجها خبير التجميل داني كامل.

ارتكز مكياج عيون النجمة هيفاء وهبي على الظلال الترابية بتدرجات قريبة من بعضها، اللون الفاتح المشمشي كلون تأسيسي، ثم اللون البني الفاتح على كامل الجفن الثابت والمتحرك، واللون البني الأدكن على كسرة العين، مع دمج هذه الألوان بشكل دخاني مع بعضها، وسحب اللون قليلا على جانح العين الخارجي لتبدو العين بشكل مسحوب. كما مرر الظل الترابي أسفل الرموش السفلية لإعطاء مدى واسع لنظرة العين.

مكياج سموكي مع حبات الستراس

بعدها، طبق حبات الستراس السوداء بشكل مجنح على طرف العين بين خطي الآيلانير المجنح لكن بطريقة عصرية مبتكرة، قبل ان يختم مظهر العين بالرموش الطويلة والكثيفة.

هذا الستايل من المكياج يليق بالعيون الملونة على مختلف الوانها الرمادي والأزرق والأخضر، خاصة مع البلاشر المشمشي والشفاه من نفس اللون لإحداث التوازن بين قوة العيون ونعومة الشفاه، فإتبعي أسلوب هيفاء وهبي ان كنت من صاحبات العيون الملونة او ترغبين بتطبيق عدسات ملونة.

مكياج سموكي بدون آيلانير

أكثر من نجمة شاهدناها في الفترة الأخيرة بصيحة المكياج البرونزي الدخاني الذي تتواصل موضته الى موسم خريف 2022. فهو من اطلالات المكياج الناعمة والتي تليق بمختلف الفصول وألوان البشرة، وبالتالي، فإن المحبذ للمرأة بكونه يناسبها في مختلف الحالات. يمكنك الاستلهام هذا المكياج من ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي او من مقدمة البرامج والممثلة اللبنانية كارلا حداد.

مكياج سموكي بدون آيلانير بأسلوب مايا رعيدي
مكياج سموكي بدون آيلانير بأسلوب مايا رعيدي

يعتمد هذا المكياج على مظهر البشرة المشرق والبرونزي قليلاً، ثم نبدأ بمكياج العين من خلال تظليل الجفون العلوية بلون ترابي فاتح نيود، يكون قريبا من درجة البشرة. ظللي اللون تحت الحاجب ايضا الى حدود الرمش. بعدها اختاري لون أدكن بني ومرريه على كسرة العين، قبل ان تمرري طبقة أخرى من اللون البرونزي على كسرة العين فقط مع محاولة مدّ اللون بشكل مجنح الى حدود خارج العين. يمكن ايضا تطبيق بعض الغليتر على منتصف كسرة العين بحال كان مكياجك للسهرات كما سترين من خلال اطلالة مايا رعيدي.

وبالطبع، لا بد من تطبيق الرموش المستعارة او الماسكارا الكثيفة السودا لجعل العين مفتوحة ولإبراز لون العدسات، فهذا اللوك من المكياج يناسب جدا صاحبات العيون الملونة ويبرز جمال العين بشكل رائع فلا تترددي بتطبيقه لموسم خريف 2022.

مكياج ترابي مع الآيلانير المجنح

الألوان الترابية من أجمل الألوان التي تتناغم مع مختلف ألوان عدسات العين وتبرز جمالها بطريقة هادئة وجذابة كما سترين من خلال اطلالات كل من الفنانة ابتسام تسكت وكارلا حداد. تحتاجين في هذا المكياج اولا لتغطية الشوائب حول العين بالكونسيلر، ثم البرايمر لتثبيت الظلال. اختاري درجات ترابية متقاربة وابدئي اولا بالألوان الفاتحة ثم الداكنة التي تأتي مكثفة عند وسط الجفن، بعدها مرري خط الآيلانير على زاوية العين الخارجية بطريقة عيون القطة. ابرزي فتحة العين من خلال تطبيق الماسكارا المكثفة.

مكياج ترابي مع الآيلانير المجنح بأسلوب ابتسام تسكت
مكياج ترابي مع الآيلانير المجنح بأسلوب ابتسام تسكت

نسقي مع هذا المكياج ألوان احمر شفاه حيادية نيود بدرجات البني الفاتح، البيج، او الوردي الباهت كما ستشاهدين من خلال الصور المرفقة.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام، ومن حساب انستغرام خبير التجميل داني كامل.