سر إشراقة الإطلالة الجمالية لـ ماريتا الحلاني في حفل وداع عزوبيتها..إليك الخطوات

سر إشراقة الإطلالة الجمالية لـ ماريتا الحلاني في حفل وداع عزوبيتها..إليك الخطوات

احسان علوه
25 مايو 2023

ماريتا الحلاني أقامت حفل وداع للعزوبية وذلك قبيل استعدادها لدخول القفص الذهبي، وظهرت بإطلالة مشرقة مع الفستان الوردي والمكياج الوردي ايضا، وما كان لافتا ظهورها كذلك ببشرة ساطعة حيث تعد البشرة الصحية الأساس للمكياج المثالي، كذلك بدت بشعر جذاب وطويل، فدعونا نتعرف على مجموعة من الأسرار الجمالية التي تجعل البشرة متوهجة على غرار اطلالة ابنة النجم عاصي الحلاني، الفنانة الشابة ماريتا الحلاني التي تبلغ من العمر26 عاما.

تنظيف البشرة قبيل النوم

ماريتا الحلاني ظهرت ببشرة ساطعة في حفل وداع عزوبيتها مع المكياج الوردي الناعم والرومانسي. وصحيح ان هذا المكياج يمنح المرأة الإطلالة الناعمة لكنه لن يخفي عيوب البشرة اذا لم تكن تتمتع المرأة ببشرة صحية والتي من أسرارها تطبيق روتين العناية بها والمناسب ايضا للمرحلة العمرية وخاصة بين سن العشرين والثلاثين.

ماريتا الحلاني في حفل توديع عزوبيتها
ماريتا الحلاني في حفل توديع عزوبيتها

وبدا ملاحظا نقاوة بشرة ماريتا الحلاني والخالية من الشوائب. اما السر في ذلك يعود الى مجموعة من الخطوات التي تقوم بها يوميا للحفاظ على صحة بشرتها وهي خطوات تلائم كل صبية، ومن أهمها تنظيف البشرة قبل النوم حيث يعتبر ذلك خطوة ضرورية للتخلص من الشوائب العالقة في المسامات ولمساعدة البشرة على التنفس بحرية وتجديد خلاياها. استخدمي منظف يناسب نوعية بشرتك او الخلطات الطبيعية مثل الحليب والألوفيرا، او تونر الليمون والماء لتنظيف البشرة.

تطبيق الكريمات اليومية

ماريتا الحلاني البالغة من العمر 26 عاما، تهتم بكريمات الترطيب اليومية التي تجعل من مظهر بشرتها أكثر صحة وليونة وخالية من التجاعيد والجفاف. واذا كنت في مرحلة العشرينات وصولا الى الثلاثين، لا تهملي استخدام كريم ترطيب يومي يحتوي على حمض الغليكوليك او الكولاجين  للمساعدة على تجديد خلايا الجلد وترميم التلف فيها. وينسحب الأمر ايضا على استخدام كريم ترطيب لمحيط العينين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما ومحاربة التجاعيد بسن مبكرة.

عدم الاستغناء عن كريم واقي من الشمس

تحافظ ماريتا الحلاني على لون بشرتها الفاتحة وتحميها من أشعة الشمس المؤذية او التعرض للتصبغات والنمش، لذا فإنها لا تتخلى على الإطلاق عن تطبيق كريم واقي من الشمس لوجهها والذي يدفع اذى الأشعة البنفسجية عن بشرتها، وخاصة بأن ظروف عمل ماريتا تستدعي احيانا التصوير خارج الاستديو.

ماريتا الحلاني في حفل توديع عزوبيتها
ماريتا الحلاني في حفل توديع عزوبيتها

الاكتقاء بالمكياج الخفيف

ماريتا الحلاني تدرك سر ترك متنسفاً لبشرتها بدون مكياج في الأيام العادية بعيدا عن العمل، او الاكتفاء بمكياج خفيف. فهذا الأمر يمنح بشرتها استراحة بمنأى عن طبقات المكياج التي تسد مسامات البشرة وتثقلها. لذا قومي انت ايضا بالتخلي عن المكياج في اجازاتك ودعي بشرتك تستريح قليلا من عناء طبقات المكياج.

نظام غذاء صحي للبشرة

النظام الغذائي الصحي من اساسيات البشرة الصحية لكل امرأة وخاصة في مرحلة العشرينات والثلاثينات بغية محاربة الشيخوخة المبكر. فلا يكفي العناية الخارجية بالبشرة بدون ان تحصل البشرة على المغذيات الكافية من الداخل وهذا ما تدركه ماريتا الحلاني في نظامها الروتيني اليومي. نصحيتنا لك بالتركيز على الأطعمة التي تحارب الجذور الحرة المسببة بالتجاعيد مثل تناول الفواكه والخضار الغنية بفيتامين "C" و"A" ومضادات الاكسدة واهمها الليمون والتفاح والفراولة والطماطم لتنشيط مادة الكولاجين في البشرة. ولا تفوتي تناول طبقا يوميا من سلطات الخضار المتنوعة مثل الخس والملفوف والشمندر والبقدونس والجرجير.. فهذه الخضار تحافظ على شباب بشرتك بالمرحلة العشرينية والثلاثينية.

العناية بالشعر على طريقة ماريتا الحلاني

ماريتا الحلاني تتمتع بشعر طويل وصحي وجذاب، وظهرت بتسريحة الشعر المنسدل في حفل توديع عزوبيتها، وللحصول على اطلالة شعر صحية ومشرقة على طريقتها اتبعي الخطوات التالية:

  • العناية بالشعر الطويل على طريقة ماريتا الحلاني تشمل تمشيط الشعر يومياً، ما يساعد على توزيع الزيوت على خصل الشعر وترطيبه بشكل طبيعي، وتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية ما يزيد من تدفق الدم للبصيلات ويحفز من نمو الشعر، كذلك فإن تمشيط الشعر يخفف من تشابك شعرها الطويل ويمنحه المظهر المرتب والجذاب.

العناية بالشعر على طريقة ماريتا الحلاني

  • العناية بالشعر الطويل تشمل قص أطراف الشعر بشكل روتيني كل 3 أشهر، مما يساعد على تجنب تلف الشعر أو تقصفه. فترك الشعر الطويل دون عناية يؤدي الى جفاف أطرافه وبالتالي تساقط بعض الشعر منه. بالإضافة الى ذلك،  قص أطراف الشعر يساعد في جعل الشعر ينمو بشكل صحي وبسرعة أكبر.
  •  تجنبي تمشيط شعرك الطويل وهو مبلل لأنه يكون عرضة للإنكسار وقد يسبب الكثير من المشاكل إذا تم تمشيط الشعر بطريقة غير سليمة.
  • تفادي غسل الشعر بشكل يومي من النصائح التي تعمل بها ماريتا الحلاني. ومن المعروف بأن غسل الشعر بشكل يومي يتسبب بأضرار كثيرة على الشعر اهمها التساقط، فالغسل اليومي يؤذي بصيلات الشعر التي تتعرض يوميا الى الشامبو، كذلك فإن هذه الخطوة تسلب الزيوت الطبيعية المطلوبة لترطيب فروة الرأس بشكل طبيعي، الى جانب بأن الشعر قد يتلف جراء المبالغة بغسله ثم تجفيفه.
  • استخدام حمام زيت من اساسيات العناية بالشعر الطويل، وخاصة عند تطبيق زيت الروزماري "زيت اكليل الجبل" مرة على الشعر في الأسبوع، لتنشيط الدورة الدموية في الشعر، وتسريع نمو الشعر ومنع تساقطه,

كانت هذه أبرز نصائح العناية بالبشرة والشعر المستوحاة من ماريتا الحلاني لإطلالة جمالية مشرقة في مرحلتها العمرية.