Rahul Mishra

الظلال المونوكروم على الجفون موضة لا تندثر ..إليك أسس تطبيقها بنجاح

إحسان علّوه
17 مارس 2023

منذ أن بدأت النساء بوضع أصباغ المكياج على وجوههن، خصصن مساحة لافتة للجفون بوضع الألوان عليها، خاصة الألوان الذات الصبغة الواحدة المونوكروم، بدون تعدد الطبقات كما تطور المكياج لاحقاً. وتعد الظلال المونوكروم من الصيحات التي لم تفنى موضتها على مر السنوات، وتعيد في كل مرة دور الأزياء تجديدها بأنماط مختلفة، سواء ظلال المونوكروم التي تغطي مساحة الجفن المتحرك فقط، او تلك التي تشمل ايضا الجفون الثابتة تحت مساحة الحاجب، وصولا الى الظلال المونوكروم التي تأتي متصلة ايضا بمساحة كبيرة من زوايا الصدغين الى حدود الحاجب كما سترون من خلال الصور المرفقة. هذه الظلال تعتمد على أسس صحيحة لإعتمادها بطريقة ناجحة واحترافية، فنكشف لها هذه الطرق مع الأساليب المختلفة الرائجة حاليا في تطبيق الظلال بأنماط مختلفة من وحي دور الأزياء العالمية لموسم ربيع صيف 2023.

الأنماط الرائجة من ظلال العيون على منصات الأزياء للموسم الحالي

في موسم ربيع صيف 2023، حجزت ظلال العيون المونوكروم التي تأتي ذات لون واحد، مكانة واسعة على وجوه العارضات، واعتمدتها دور الأزياء بمختلف الأساليب كما ستشاهدون من خلال الصور المرفقة. فمثلا، اطلت احدى عارضات دار Rahul Mishra بظلال العيون المستوحاة من لون السماء الأزرق بالدرجة الفاتحة، وغمرت الظلال على كامل الجفن المتحرك الى أعلى حدود كسرة العين بنفس الدرجة، ثم مررت الظل الخفيف بلون افتح تحت الرموش السفلية، مع الحفاظ على مظهر البشرة النيود والمشرق. وهو مكياج يناسب جدا الصبايا في موسم الربيع لإبراز جمال العين بشكل مبهج، كما أن هذه الطريقة تساعد على تكبير خاصة خاصة مع عدم استخدام أي لون كحل داكن.

 Rahul Mishra
عارضة دار دار Rahul Mishra

وبأسلوب مماثل شاهدنا عارضة دار تتبع نفس طريقة الدار السابقة، لكن اختارت اللون الفوشيا الفاقع ذات اللمعة البارزة.

 Laruicci
عارضة دار Laruicci

 

اما دار Alexis Mabille، فإتجهت الى رسمات ظلال عيون أكثر جرأة وابتكاراً كما سنشاهد إحدى عارضات أزيائها. فتم استلهام لون الظلال البرتقالي من اشعة الشمس الصيفية التي غمرت محيط الجفن كله بشكل يصل على حدود الحواجب و الصدغين وأعلى الخد، مع الحفاظ على البشرة بالمظهر النيود الطبيعي والشفاه العارية.

 دار Alexis Mabille
عارضة دار  Alexis Mabille

دار الأزياء Ujoh أرفقت صيحة ظلال العيون المونوكروم مع اللون البرونزي الرائج حاليا في عالم المكياج. فشاهدنا  إحدى العارضات بظلال برونزية مجنحة تأتي مسحوبة على الجفون العلوية، الثابتة والمتحركة، بطريقة مؤطرة عند طرف العين. ومن الجيد بأن هذا اللون يناسب مختلف أنواع ألوان البشرة، كما يمكن تطبيق في مكياج السهرات.

دار الأزياء Ujoh
عارضة دار الأزياء Ujoh

رسمة الظلال هذه تتميز بكونها تساعد على رفع العين وجعلها بنظرة شبابية أكثر خاصة للواتي يعانين من ترهل الجفون او مظهر العين الناعسة، ويتم تطبيقها ايضا على مدمع العين، وأسفل الرموش عند مساحة الزواية الداخلية فقط، مع الحفاظ كذلك على مظهر البشرة الطبيعي ولون الشفاه الحيادي.

دار الأزياء Ujoh
عارضة دار الأزياء Ujoh

ومن نفس الدار ايضا، لفتتنا الظلال المونوكروم الملونة بدرجة وردية لإطلالة أنثوية رقيقة وغير مبالغة، تتناغم مع موسم الربيع المبهج. وتعتمد هذه الرسمة على تلوين الجفون العلوية فقط بطريقة موازية لشكل العين، وبدون سحب الظل او وضعه ايضا تحت الرموش. من مميزاتها بأنها تمنح نظرة العين الإشراقة والنعومة بمنأى عن الخطوط الداكنة التي تمنح نظرات العين القساوة.

دار الأزياء Ujoh
عارضة دار الأزياء Ujoh

أسس تطبيق قواعد ظلال العيون المونوكروم بطريقة احترافية

بعد ان استعرضنا انماط متنوعة من رسمات ظلال العيون التي اكتسحت منصات الأزياء لموسم ربيع وصيف 2023، إليك الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها قبل اختيار هذه الرسمات، لتحصلي على مكياج محترف كإطلالات عارضات دور الأزياء.

  • قومي اولا بتنظيف الوجه ومنطقة العيون جيداً من آثار المكياج.
  • مرري قطعة ثلج على الجفون لشد المسامات والمساعدة على عدم سيلان المستحضرات.
  • مرري الكونسيلر بطريقة التربيت، واغمري به كامل مساحة الجفن العلوي، ودوائر العين السفلية، لتحصلي على تغطية كاملة لأي شوائب وتصبغات.
  • انتظري دقيقة لكي يندمج مستحضر الكونسيلر مع حرارة بشرتك قبل ان تضعي المستحضرات الأخرى التي سنذكرها لك.
  • ابدئي بتطبيق البرايمر وهو خطوة ضرورية لتوحيد لون البشرة وتثبيت الظلال على المنطقة التي ترغبين بتطبيق الظلال الملونة عليها.
  • اخترنا لك برايمر SOS Primer من كلارنس. يعمل هذا المستحضر على تحسين التوهج الطبيعي للبشرة ويساعد في تفتيح بشرة منطقة العينين.يعمل برايمر إس أوه إس على ترطيب البشرة وتحضيرها لثبات المكياج عليها لمدة 24 ساعة بشكل ممتاز.
برايمر كلارنس
برايمر كلارنس
  • والآن، اختاري ظل انتقالي، يمكنك اختياره بلون بيج قريب من لون بشرتك، او اختاريه بدرجة فاتحة جدا من لون الظلال التي ترغبين تطبيقها. فمثلا ان كنت ترغبين بوضع الظلال الفوشيا الفاقعة، ابدئي بطبقة ظلال وردية فاتحة كأساس، ثم ضعي الظل الفوشيا.
  • بعد الانتهاء من اللون التمهيدي الانتقالي، اختاري فرشاة رفيعة وابدئي بتوزيع لون الظلال الذي ترغبين بدءا من الزواية الداخلية للعين واتجهي الى المنتصف بإتجاه زواية العين الخارجية، واتبعي الرسمة التي ترغبين بها سواء مسحوبة على زواية العين، او الظلال التي تصل الى حدود الحاجبين.
  • لا تحدّدي شكل العين مع الظلال المونوكروم، بأي خطوط كحل حادة داخل الجفن او خارجه، انما اكتفي بتمرير قلم نيود داخل خط الجفن الداخلي.
  • لاحظنا في هذا النمط من المكياج الذي اتبعته عروض الأزياء كما الصور الأعلى، التخلي عن الماسكارا او الرموش الطويلة، بغية ترك تأثير الظلال بشكل بارز وبدون ان تطغى اي لمسات أخرى على اللون.
  • يمكنك في الخطوة النهائية تثبيت الظلال بمثبت المكياج.

اخترنا لك ظلال عيون  كريمي اومبير كوتور 03 الوهم الوردي من جيفنشي Givenchy Ombre Couture Cream Eyeshadow 03 Rose Dentelle

ظلال عيون مونوكروم من جيفنشي
ظلال عيون مونوكروم من جيفنشي 

 

  • اخترنا لك ايضا ظلال العيون المونوكروم الزرقاء من شانيل Chanel Ombre Premiere Nuage Bleu.
Chanel Ombre Premiere Nuage Bleu
Chanel Ombre Premiere Nuage Bleu 
  • لا بد ايضا من الاهتمام برسمة الحواجب بكونها ستكون الإطار الذي يحضن شكل عينيك المظللتين بالمونوكروم. حددي رسمة الحاجب بقلم افتح من شعيرات حاجبك، ثم ابدئي بتعبئة الفراغات بين الشعيرات بواسطة ضربات القلم او الظلال. يمكنك الاستعانة بـ قلم "جيمي براو+" +Gimme Brow المكثِّف للحواجب الجديد من "بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics. يجمع هذا القلم الأوّل من نوعه لتكثيف الحواجب ما بين الألياف والبودرة لتكثيف الحواجب وملئها وتحديدها، ويأتي في 12 درجة لونية مميزة.
قلم "جيمي براو+" +Gimme Brow
قلم "جيمي براو+" +Gimme Brow
  • مع مظهر العيون المونوكروم بالظلال الملونة القوية، من الأفضل ترك الشفاه بمظهر نيود لإحداث التوزان في مكياج العيون البارزة والشفاه الناعمة.
  • الظلال المونوكروم تناسب اطلالات النهار والمرأة تحت سن الأربعين عاماً.

اتبعي الخطوات التي استعرضناها معك، واحصلي على موضة ظلال العيون المونوكروم بأساليب متجددة.