جهاز الهايفو لإستعادة توهج بشرتك في فبراير ..تعرفي على مميزاته

جهاز الهايفو لإستعادة توهج بشرتك في فبراير ..تعرفي على مميزاته

نانسي شربل
6 فبراير 2023

يعد جهاز الهايفو، وهو جهاز الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، أحد أفضل الخيارات للنساء اللواتي يعانين من بشرة خشنة أو جافة أو من الشيخوخة. لذلك، لاستعادة بشرة أكثر نعومة، يمكن أن يساعد علاج الجلد الهايفو بأكثر من طريقة.

علاج الجلد الهايفو هو إجراء غير مؤلم وغير جراحي، ويساعد على تجديد شباب بشرتك من الأعماق ويترك أفضل النتائج. ومع ذلك، على الرغم من أن العملية تبدو بسيطة ومباشرة، فمن المهم أن تعرفي قدر المستطاع عن عملية التعافي بعد جلستك لإستعادة رونق وتوهج بشرتك هذا الشهر.

علاج الهايفو للبشرة

.jpg علاج الهايفو يساعد لاستعادة بشرة أكثر نعومة
علاج الهايفو يساعد لاستعادة بشرة أكثر نعومة

الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة أو الهايفو هي علاج جديد نسبياً يساعد على شد الجلد، ويمكن أن يستهدف هذا العلاج أعماق مختلفة من الأنسجة في الجسم لشد الجلد وتنسيق الجسم. الهايفو علاج غير جراحي ويعمل عن طريق استهداف الطبقات العميقة من الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الكولاجين من المصدر مباشرةً.

يستخدم الهايفو لتوليد حرارة عميقة داخل الجلد حيث تدمر هذه الحرارة خلايا جلدية معينة، مما يدفع الجسم لمحاولة إصلاحها. ولتحقيق ذلك، ينتج الجسم الكولاجين للمساعدة في تجديد الخلايا.

فوائد علاج الهايفو للبشرة

علاج الهايفو يساعد على شد البشرة
علاج الهايفو يساعد على شد البشرة

يرفع الخدين والحواجب والجفون يحدد خط الفك نتائج طويلة الأمد وذات مظهر طبيعي يساعد على التخلص من الجلد المترهل والدهون إجراء غير جراحي يحفز الإنتاج الطبيعي للكولاجين يرفع ويشد الجلد يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة يقلص المسام ويستهدف تكوين خطوط على شكل حرف V وخطوط الفك

لماذا تعتبر الرعاية بعد علاج الهايفو مهمة 

علاج الهايفو يمنحك بشرة ناعمة وشبابية
علاج الهايفو يمنحك بشرة ناعمة وشبابية

ليس من المستغرب أن يركز خبراء التجميل والبشرة على الرعاية اللاحقة عندما يتعلق الأمر بالعلاجات التجميلية، إذا تم إهمالها، يمكن أن تحدث بعض المضاعفات بعد علاج HIFU، مثل فرط تصبغ.

بالإضافة إلى الرعاية اللاحقة الخاصة بك، من الضروري أن تحافظي على روتين جيد للعناية بالبشرة للحفاظ على نظافة وصحة بشرتك، وكذلك الحفاظ عليها محمية من التلف الخارجي باستخدام واقي شمسي جيد.

الرعاية الخاصة مهمة لأنها تساعد على تقليل خطر حدوث مضاعفات، وتعزيز وإطالة نتائجك، كما أن الحد الأدنى من مخاطر إضاعة الوقت والمال والجهد.

نصائح قبل علاج الهايفو

التعرض لأشعة الشمس يحرق الجلد ولا يمكن علاج الجلد المصاب بحروق الشمس أو الجلد المدبوغ باستخدام HIFU.

أيضاً، يجب تجنب جميع المواد الكيميائية التي تهيج الجلد لأن هذا قد يمنع العلاج، وإذا كنت تتناولين مضادات حيوية، فقد تضطرين إلى التوقف عن تناول الأدوية إذا كنت تفكرين في الخضوع لعلاج HIFU للجلد، وقد تجعل بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية بشرتك أكثر حساسية للضوء.

في هذه الحالة، قد يُطلب منك تأجيل علاجك لمدة أسبوعين إلى ما بعد الانتهاء من العلاج بالمضادات الحيوية.

نصائح بعد علاج الهايفو

تجنبي أشعة الشمس

تجنبي أشعة الشمس بعد علاج الهايفو
تجنبي أشعة الشمس بعد علاج الهايفو

بعد علاج الهايفو، من المهم أن تحاولي منع نفسك من التعرض لأشعة الشمس والبرد لبضعة أسابيع. والسبب هو أن تجنب التعرض لأشعة الشمس يساعد على منع فرط التصبغ ويقلل من فرصة الإصابة بحروق الشمس وتلف الجلد.

يتم أيضاً تشجيع استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس، حيث سيساعد ذلك على منع الأشعة فوق البنفسجية المدمرة من الشمس من ملامسة الجلد مباشرة.

تفادي حك البشرة

من المستحسن عدم خدش أو حك بشرتك بعد علاج الهايفو، لأن في هذا الوقت، ستكون بشرتك حساسة للغاية، وخدشها يعرضك لخطر تلف الجلد.
وإذا كانت لديك ندوب، يُنصح أيضاً بالسماح لها بالتعافي بشكل طبيعي. فيما قد تؤدي محاولة حكها إلى حدوث جرح كبير، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. لذلك، تجنبي حك جلدك بعد الانتهاء من علاج الهايفو.

شرب الكثير من الماء

بعد إجراء العلاج بالهايفو، يجب أن يكون الماء هو شرابك المفضل، فيجب أن يأتي الماء أولاً قبل المشروبات الأخرى التي تستهلكها. فيساعد الماء أيضاً في التعافي من خلال زيادة معدل إنتاج الكولاجين في الجسم. عليك أن تحافظي على رطوبة جسمك، لذا اشربي أكبر قدر ممكن من الماء يومياً.

اشربي الكثير من الماء بعد علاج الهايفو
اشربي الكثير من الماء بعد علاج الهايفو

تفادي الاستحمام بمياه ساخنة

عند الاستحمام، استخدمي الماء البارد لأن ذلك سيساعد في الحفاظ على الزيت الطبيعي الواقي على بشرتك ويمنع أيضاً تهيج الجلد. وإذا كان عليك استخدام الماء الساخن، فمن الأفضل استخدام الماء الفاتر لأن هذا سيسهل التعافي السريع لبشرتك.
كما تجنبي دائماً الاستحمام بالماء الساخن بغض النظر عن ما تفضلينه، على الأقل حتى انتهاء فترة التعافي.