تسريحات شعر تتصدر في عام 2023

أجمل صيحات الشعر التي ستبرز في عام 2023

ندى الحاج
8 يناير 2023

إذا كان عام 2022  يعتمد على الشعر القصير وتجربة أنماط لم تخطر على بالك من قبل،  إذاً ما هي أبرز صيحات الشعر في عام 2023؟. يمكنك اللجوء هذا العام إلى تسريحات وأساليب في الشعر، من قصات وألوان وحيل وإكسسوارات تجعل إطلالتك متجددة وملفتة.  كما أن التسريحات القديمة ستعود لتنتعش من جديد على الطريقة العصرية بحيث تبدو متجددة وملفتة، فإليك بعض هذه التسريحات والصيحات التي ستبرز في 2023.

أجمل صيحات للشعر ستبرز في 2023

الإبداع الفني الأنيق

مع بداية العام 2023 عاد الفن في الشعر بتميز مرة أخرى ويصل إلى مراتب عالية من الإبداع  ولكن بحلّة جديدة عصرية. فكيف يمكنك تطبيق هذه التسريحات من دون أن تبدين أنك في عصر السبعينات؟.

سواء قمت بتطبيق تسريحات الكعكة العالية أو ذيل الحصان المشدود أو الأشكال المزخرفة لخصل شعرك فقد حان الوقت لتطبيق هذه التسريحات وإعادة إحيائها بطريقة عصرية. لذلك، قومي بالتركيز على رفع جوانب شعرك بما يتماشى مع عظام وجنتيك، ثم قومي بشد الشعر ولفه من الخلف على طريقة الشينيو أو الكعكة المزخرفة. أما الغرة فقومي بترك جزء سميك من الغرة ليس لتركه على الوجه بل قومي برفعه عن جبهتك على طريقة تموجات ثابتة بواسطة سبراي مثبت للشعر وجل خاص لتثبيت الخصل.

هذه التسريحة أنيقة جداً وتبرز جمالك وتفاصيل وجهك بطريقة راقية وملوكية، وبشكل عام ، يكون القيام بهذه الأنواع من التصفيفات أسهل عندما يكون الشعر رطباً لأنه أكثر مرونة. فجربي هذا الإبداع بشعرك مع بداية العام الجديد وتمتعي بإطلالة رائعة.

resized_1 رئيسية الإبداع الفني الأنيق تسريحة ملوكية راقية مع بداية العام 2023
الإبداع الفني الأنيق تسريحة ملوكية راقية مع بداية العام 2023

تسريحة التاج الملكي

قد لا تكون هذه التسريحة الأكثر إثارة في هذا العام، ولكن ما يهم بالموضوع هو تصفيف الشعر والعناية به وبفروة الرأس للحصول على شعر لامع وصحي. زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الفعالة في العناية بالشعر وتأمين نعومة للخصل لتسهيل تطبيق هذه التسريحة.

 تعد هذه التسريحة راقية وملفتة، كذلك تناسب أيام الشتاء حيث تغطي الملابس والشالات الرقبة فمن الأفضل عندها رفع الشعر دون ترك خصل على الرقبة تزعج المرأة. فلتطبيق هذه التسريحة، قومي بتطبيق ضفيرة من جنب الرأس حتى الجنب الآخر لتحصلي على مظهر التاج من الضفيرة. أما باقي الشعر من الخلف فقومي بربطه ككعكة منخفضة كلاسيكية. تناسب هذه التسريحة مناسباتك الرسمية حيث تمنحك المظهر الملكي.

resized_التاج الملكي تسريحة رائعة لشعر الرأس مع بداية العام 2023
التاج الملكي تسريحة رائعة لشعر الرأس مع بداية العام 2023

تسريحة البوب ستايل

لا تزال تسريحة البوب من التسريحات الأكثر رائجة هذه السنة إلى حد كبير.  إنها تسريحة كلاسيكية تتميز بزوايا مستقيمة وأقل طبقات بالشعر بل إن الخصل كلها على مستوى واحد. يمكنك تطبيق هذه التسريحة مع غرة أمامية تغطي جبينك أو يمكنك تطبيقها بدون وجود غرة من الأساس.

ومن أكثر النصائح عند تطبيق هذه التسريحة هو فرد الشعر باستخدام مكواة فرد الشعر ليبدو ناعماً ومرتب. بما أن مكواة الشعر أو الفير يضر بالشعر لذلك من أكثر النصائح التي يجب عدم إهمالها هو عدم الإفراط في إستخدام هذه التقنية لتطبيق هذه التسريحة، أو يمكنك تطبيق هذه التقنية مع حرارة أقل لحماية الشعر من التقصف. 

تسريحة البوب ستايل تسريحة مميزة لهذا العام
تسريحة البوب ستايل تسريحة مميزة لهذا العام

تسريحات شعر طويل فخم

سواء كان ذلك مع إضافة وصلات شعر إصطناعية أو نمو شعرك الطبيعي،  فإن تسريحة الشعر الطويل الويفي تعد تسريحة فاخرة والتي لا تزال تحتل هذه التسريحة المراكز الأولى في العديد من الإطلالات، إذ تعتمد أغلب النساء الشعر المنسدل في إطلالاتها الرسمية وذلك لإعتبار أن أنوثة المرأة تكمن في شعرها المنسدل على أكتافها.

تشمل هذه التسريحة، تطبيق التموجات العريضة، عن طريق تمليس الشعر من الجذور وجعله متموجاً في الوسط وفي الأطراف. يمكنك تطبيق الغرة النصفية الطويلة أو الغرة الجانبية العالية للحصول على إطلالة الشعر الراقي والمميز. كذلك، فاللون الأشقر للشعر من الألوان المميزة وألوان المشاهير العالمية، لذلك يمكنك تطبيق اللون الأشقر لشعرك مع تسريحة الويفي للحصول على تسريحة راقية ومميزة مع بداية العام 2023. 

بالإضافة إلى ذلك إن العناية بالشعر الطويل وجعله دائم الرطوبة يبرز جمال هذه التسريحة ويخلصك من المظهر الجاف والهاش. لذلك يمكنك تطبيق ماسكات طبيعية لترطيب شعرك الطويل مثل ماسك زيت اللوز الغني بالبروتينات والأحماض الدهنية الذي يجعل شعرك ناعماً ويساعد على تهدئة الغدد الدهنية النشطة. فإنه مصدر كبير لفيتامين E، الذي يعزز نمو الشعر والدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز البصيلات. فاخلطي 4 ملاعق صغيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، وضعي الخليط على شعرك  والأطراف ثم اتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من أثر الزيت في فروة الرأس وتمتعي بعدها بشعر رطب ورائع

resized_شعر طويل فاخر لبداية رائعة في 2023
شعر طويل فاخر لبداية رائعة في 2023

المظهر الرطب

يعد الشعر اللامع والرطب، هو موضة عام 2023 من المقرر أن يكون في كل مكان. سواء كان الفرق نصفي أو جانبي، فإن هذه التسريحة تليق بكافة أنواع الشعر والقصات. تعمل هذه التسريحة على جعل شعرك يبدو بمظهر حريريّ ورطب وصحي.   

لعمل هذه التسريحة  قومي بخلط القليل من جل الشعر وكريم اللمعان بين يديك وطبقيها على شعرك، ثم  قومي بعدها بتمشيط الشعر من الأمام إلى الخلف، للحصول على خطوط واضحة في الشعر من آثار المشط العريض.

resized_الشعر اللامع والرطب من أبرز صيحات تسريحات 2023
الشعر اللامع والرطب من أبرز صيحات تسريحات 2023