ابتهجي بموسم الأعياد مع أجدد العطور الفرنسية الراقية من خياراتنا لك

ابتهجي بموسم الأعياد مع أجدد العطور الفرنسية الراقية من خياراتنا لك

نور عبد الساتر

العطور تعد من المستحضرات المكملة لإطلالتك في اي مناسبة ترغبين بحضورها او حتى للاحتفالات الخاصة. ومع إقبالنا على العديد من المناسبات في نهاية العام، انثري البهجة على طلتك مع أجدد العطور الفرنسية التي تتميز بنفحات آسرة تجعل رائحتك عابقة بذكرى لا تنسى. إليك بالتالي خياراتنا من اجدد العطور الفرنسية مع نهاية العام 2023.

عطر "تيميرير" Téméraire من مجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير"  La Collection Particulière من دار GIVENCHY:

عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY
عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY

عزيزتي عاشقة الأناقة والفخامة إخترنا لك هذا العطر الإستثنائي من GIVENCHY، ستحملك نفحات هذا العطر إلى عالم "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، قصر "أوبير دو جيفنشي" الواقع في قلب باريس.

يُشكّل هذا القصر، الذي يعكس شخصيّة المُصمّم بشكل مثاليّ، مثالاً على فنّ العيش الفرنسي إذ يجمع ما بين الأناقة الأرستقراطية والجرأة. ويُعدّ "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، المُتميّز بطابعه الدافئ والمُرحّب تماماً مثل الشخص الذي أنشأه، كنزًا دفيناً أزليًّا يُعيد إلى الأذهان شذا كافّة الأصدقاء، والفنّانين، والمُلهمين الذين كان "جيفنشي" يعتزّ باستضافتهم. إنّ مجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière مُتجذّرة في هذا الموقع الفريد.

تُعتبر هذه التشكيلة الاستثنائيّة التي تضمّ عطوراً تُلائم النساء والرجال، دعوةً للتجوال في أرجاء القصر: ترسم التركيبات العطريّة صورةً في كلّ غرفة لتعكس الشخصيّات الانتقائيّة المعروضة فيها، فتظهر شخص تيميرير" Téméraire هو عطر ذو شخصيّة متمرّدة ومفعمة بالحماس، لا يخشى أيّ شخص أو أيّ شيء، لذلك نرى ان هذا العطر يحمل رسالة قوية تشجع على القوة والشجاعة. إنّ أثر العطر المنتشر هو خير دليل على عزمه الجريء وطابعه الشجاع الذي يُحاكي زهرته الأساسية: مسك الروم الأبيض النقي، المنغمس في الظلام مع تناغم حبريّ مُفاجئ.

يُؤكّد "تيميرير" Téméraire على شخصيته الاستثنائيّة من خلال درجات الهال وأوراق القرنفل القويّة والغنيّة بالتوابل التي تُبرز حدّة مسك الروم السخيّة، توليفة فريدة ستغمركم بنفحات فرنسية بمنتهى الرقي والجاذبية. يعجبنا كثيرا كيف تتمازج هذه الزهرة الفريدة مع السوسن والياسمين لابتكار باقة عطريّة آسرة وجذّابة.وتُضفي اللمسات الحبريّة العمق على العطر، مشكّلةً مزيجًا مُتوازناً تماماً من الروائح النحاسيّة والخشبيّة والدخانيّة، يختلط مع الدفء الكهرماني الناتج عن العرعر والبنزوين. والنتيجة هي طابع مفعم بالجرأة في عطر حادّ وغنيّ، متميّز بشخصيّة قوية وجاذبية غير متوقّعة وهذا التأثير المناسب لموسم الأعياد، لذا لا تترددي عزيزتي في تجربته وإستكشاف توليفته الفريدة.

أناقة مطلقة في عبوة معاد ابتكارها

احببنا كثيرا الغطاء ذو اللون الأسود الحالك مع الحلقة المعدنيّة في القاعدة على شكل القارورة الهندسيّ، تصميم مميز يحاكي الشخصية الطموحة والحالمة. لفتنا ايضا تةاجد إمكانية تزيين الغطاء الذي لا يزال قابلاً للتخصيص بستّة زخارف مختلفة مع لمسات نهائيّة نافرة باللون الفضيّ أو الذهبيّ. وقد تمّ استبدال الملصق الأفقي الموجود أساساً على القارورة الزجاجيّة بصفيحة معدنيّة مُربّعة الشكل لتحقيق مظهر عصريّ ومُنمّق بامتياز يعكس بهجة موسم الأعياد بطابع مفعم بالرقي.

دار "كريد" الفرنسي للعطور تُزيح الستار عن Carmina:

يعزز هذا العطر إطلالتك في موسم الأعياد بنفحات تحمل معاني جاذبية.

عطر من دار كريد Carmina
عطر من دار كريد Carmina

من وحي بدايات الدار المرموقة في مجال الخياطة، يستمدّ عطر Carmina الوحي من دفتر رسومات هنري كريد التي تناقلته عائلة "كريد" على مرّ الأجيال والذي اكتُشف مؤخرًا في الغرف الخاصة التابعة لمتجر البوتيك في جادة Avenue Pierre 1er de Serbie باريس.

بعد التجربة عطر Carmina ، نؤكد لكم انه عطر استثنائي مركب من اجود المكونات الطبيعية. ويستهلّ العطر نفحات الكرز الأسود والفلفل الوردي التي تُضفي لمسة حديثة إلى البنفسج والورد الناعم. يعجبنا كثيرا عبق الزعفران الذي يمدّ التوليفة بالدفئ، إلى جانب نفحات المسك والعنبر المرهفة. كما ويكتسب العطر طابعًا آسرًا ولا يُقاوم بفضل نفحات خشب الكشمير الفاخرة.

يلفتنا كثيرا اختيار "كريد" للمكوّنات الطبيعية النادرة التي تحتفي بجمال الطبيعة. فتجول العالم بحثًا عن الخلاصات العطرية الفاخرة مثل الورد من بلغاريا وفرنسا وتركيا والمغرب، والياسمين الهندي، والزنبق من فلورنسا، ومسك الروم من الهند، والفتيفر من هايتي، والبرجموت من كالابريا، والبنفسج من بارما.

يتولّى فريق ماهر مهمّة وزن المكوّنات الخام وخلطها ونقعها، معظم الأحيان يدويًا، في معمل حرفي صغير بالقرب من بلدة "فونتينبلو" الفرنسية. تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت والمجهود، لكن "كريد" لا ترضى إلّا بأعلى درجات الكمال والحرفية. لذا تترددي في إختياره لإطلالة لا تنسى في موسم الأعياد.

HONEY من علامة جيرلان الفرنسية:

Tobacco Honey من جيرلان
Tobacco Honey من جيرلان

عطر توباكو هوني الجديد من جيرلان، مستوحى من الفن ويرتقي بالأحاسيس والموهبة، كما لا يشبه أي ابتكار تمت تجربته من قبل ما يجعله مثاليا تماما لموسم الأعياد.

توباكو هونيTobacco Honey ، أحدث إبداعات مجموعة لار إيه لا ماتيير L’Art & La Matière ، عملت جيرلان Guerlain على تكريم مكونٍ غامضٍ وغير معروفٍ في عالم العطور: إنه التبغ. تكشف هذه المادة الحسية بامتياز مكرها الساحر من التبغ الخام عن أجمل جوانبها عندما يلامس العسل ثناياها فتصبح الرائحة معه شكلا فنيّا في حد ذاته. أغرمنا بالناقض العطري المذهل الذي جاء نتيجة تصادم اللمعان الذهبي للعسل والحيوية المُسكرة لاتفاق التبغ، الدخان، الشوكولاتة، الخشب، والعسل. يُبرز التبغ الخام، الذي تمّ الكشف عنه كاتفاق عطري، أجمل جوانبه من خلال الجمع بين العسل اللذيذ في تشكيل سحر لقاءٍ قويٍ بين الأضداد، تتجاوز فيه النعومة المُغلفة من العسل كل القساوة الحادة لاتفاق التبغ. اتفاق عطري من التبغ والعنبر اللذيذ يتمّ تغليفه بالفانيليا وحبوب التونكا والسمسم قبل أن يصبح أكثر حيوية بإشراق العسل المُسكر النابض بالفن والإبداع، ويتم تعزيز جوانبه باليانسون والقرنفل. في القاعدة، يتم تعزيز أثر هذا الاتفاق الثمين بالنغمات الخشبية التي تجمع بين مزيج من خشب الصندل الكريمي الناعم وخشب العود القوي.

احببنا كثيرا لون عطر توباكو هوني Tobacco Honey الكهرماني الساحر واللذيذ كأنه رحيق حقيقي. من خلال نحت الورق بطريقة لا مثيل لها، قامت الفنانة آن فيات غيس -Anne Féat Gaiss بابتكار لوحة استثنائية رائعة لصالح جيرلان ولمرافقة إطلاق عطر توباكو هوني Tobacco Honey. تمثل العملية الفنية بحثًا وتفتيشا عن المميز في كل الأشياء، ولكن بشكل خاص في الطبيعة، والتي تعتبرها مصدرًا مُجددًا للاندهاش والإلهام بشكل لا نهائي، إنها صفات الفنانة آن فيات غيس -Anne Féat Gaiss.

عملت جيرلان على ابتكار هذا الاتفاق العطري من خلال الجمع بين مواد خام مختلفة، مواد تم اختيارها بعناية في تجسيد مذهل لقوة التبغ المثيرة بنغمات إبداعية ومميزة. يسمو عطر توباكو هوني Tobacco Honey مزيناً بمجموعة من أوراق التبغ والتي تحولت الآن وأصبحت أكثر حيوية مع لمسات نحاسية جديدة وفروق دقيقة من الكهرمان. النتيجة، لوحة حسية وغنية توقظ مجموعة كاملة من الأحاسيس العطرية، والتي تكتشف ثناياها  ضمن النغمات المغلفة لعطر توباكو هوني Tobacco Honey.

تألقي بإطلالة مميزة معطرة بنفحات فرنسية راقية مع خياراتنا من العطور الفرنسية لموسم الأعياد ومناسبات نهاية العام 2023.