أهمية مستحضرات الترطيب قبل ممارسة الرياضة - الصورة من عرض

كل ما تحتاجينه من كريمات الترطيب قبل ممارسة الرياضة

ليا عقيقي

ترطيب الوجه، الشفاه، الجسم، والشعر قبل ممارسة الرياضة يعتبر من أهم الخطوات الجمالية التي تحمي من الجفاف بعد التعرق. ننصحك باختيار مستحضرات الترطيب الخفيفة والمناسبة لك قبل التمرين وتطبيقها بالشكل الصحيح. تابعي معنا في هذا الموضوع خياراتنا لك من فريق "هي"، أجدد إصدارات منتجات الترطيب التي ننصحك بتجربتها.

كل ما تحتاجينه من كريمات ترطيب قبل ممارسة الرياضة
كل ما تحتاجينه من كريمات ترطيب قبل ممارسة الرياضة

مستحضرات الترطيب الأساسية قبل ممارسة الرياضة

  • طريقة اختيار مرطب الجسم المثالي قبل التمرين.
  • أهمية ترطيب الشفاه لمنع تشققها قبل ممارسة الرياضة.
  • السيروم المغذي لفروة الرأس لمنع جفاف الشعر.
  • ترطيب البشرة حول العينين لحمايتها من الهالات السوداء والانتفاخ.
  • المنتج المثالي لترطيب اليدين قبل ممارسة الرياضة.

طريقة اختيار مرطب الجسم المثالي قبل التمرين

ننصحك قبل ممارسة الرياضة من اختيار مرطبًا يتناسب مع نوع بشرتك، سواء كانت جافة، دهنية، أو مختلطة. احرصي أن يكون المرطب خفيفًا وسريع الامتصاص كي لا يؤثر سلبًا على أداء التمارين. تجنبي استخدام مرطبات ثقيلة أو دسمة قبل ممارسة التمارين، حيث يمكن أن تجعل البشرة تبدو دهنية وتؤثر على راحتك أثناء التمرين. من هنا، ننصحك بتجربة "ذو كورا بادي لوشن" The Cora Body Lotion من "ثمين" Thameen الغني بزيت الأرغان وزبدة الشيا.

بادي لوشن من ثمين
بادي لوشن من ثمين

يعتبر هذا المستحضر مزيجًا رائعًا من العود الهندي الجنوبي، مع خشب الأرز والباتشولي ونجيل الهند الهايتي ومصقول بمسك ناعم ومعتدل. أعجبنا كثيرًا كريم الجسم"ذو كورا بادي لوشن" The Cora Body Lotion من "ثمين" Thameen لأنه غني بزيت الأرغان وزبدة الشيا ، وهو مزيج أنيق من المكونات المغذية المغلفة برائحة ذهبية. لفتتنا رائحته التي ترتكز على مزيج من العود الهندي الجنوبي، مع خشب الأرز والباتشولي ونجيل الهند الهايتي ومصقول بمسك ناعم ومعتدل. إليك ما تشعرين به بعد تنشق نفحات لوشن الجسم ذو كورا بادي لوشن" The Cora Body Lotion من "ثمين" Thameen:

ترتكز الافتتاحية على الياسمين الأبيض فوق الورود الصفراء الزاهية و الويستريا المعسولة، جوزة الطيب. تنتشر بعدها رائحة التوابل اللطيفة قبل نفحات الفانيلا والعنبر والباتشولي. ننصحك بتجربة هذا الكريم مباشرة بعد الاستحمام لتمنحي بشرتك توهجًا صحيًا شاملًا مشبعًا برائحة مميزة. بعد تجربة هذا اللوشن، نؤكد لك أنه يمنحك بشرة متوهجة وناعمة.

أهمية ترطيب الشفاه لمنع تشققها قبل ممارسة الرياضة

يؤثر التعرق المفرط على ترطيب البشرة ولا سيما بشرة الشفاه الحساسة. حاولي أن تستخدمي بلسم مرطب للشفاه بالطريقة الصحيحة. إليك بلسم الشفاه "سوبر جيلي" Super Jelly من مجموعة "غلو وش" GloWish ليكون حلاً رائعًا للمحافظة على شفتيك أثناء ممارسة التمارين.

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه

يضفي هذا المنتج على شفتيك لمسة لونية ناعمة وتوهّجاً مناسبًا عند ممارسة الرياضة، إذ يتحلّى بقوام رائع ينساب بمنتهى السلاسة على الشفاه. اخترنا هذا البلسم لترطيب الشفاه قبل ممارسة الرياضة لأنه يتمتّع بقوام خفيف يضفي على البشرة لمسةً لونيةً مشرقة بتأثير مطرٍّ، ويمنحها مظهراً صحياً وجذاباً.أكثر ما أعجبنا أن هذا المنتج أنه مصنوع بتركيبة نباتية صرفة معتمدة تزخر بالمكوّنات المشتقّة من الأطعمة المغذّية الطبيعية والتي تعمل بدورها على تنعيم الشفاه وتلطيفها وترطيبها لما يصل إلى 12 ساعة.

بعد تجربة هذا البلسم نؤكد لك أنه يزود الشفاه بدفعة مضادة للأكسدة تنعّمها وتطرّيها. نذكر من هذه المكوّنات زيت بذور التوت الأزرق وتوت الغوجي، وشاي ماتشا وزيت جوز الهند، التي تعمل معاً على ترطيب الشفاه. لاحظنا عند استخدام هذا البلسم كيف تتلاقى المكوّنات المذكورة لتكشف عن تركيبة خفيفة معزّزة بفوائد العناية بالبشرة مع لمسة لونية طبيعية رائعة. يتميز هذا البلسم عن كل المنتجات الأخرى ،  أنه يأتي بلمسة مميزة لا تقتصر على أداة التطبيق فحسب، إذ يأتي بقلم مدبّب مشرق يتحوّل لونه على الشفاه ليصبح شفافاً وذلك بفضل تركيبته التي تتفاعل مع درجة حموضة الشفاه.

إليك نصائحنا الخاصة لترطيب الشفاه قبل التمرين:

  • قشّري شفتيك بلطف بواسطة مقشّر الوجه "يو غلوو" Yo Glow بالإنزيم من "ويش فول"WishFul  لتتمتّعي بقاعدة ناعمة.
  • طبقي مرطب الشفاه كقاعدة مغذية للبشرة.

السيروم المغذي لفروة الرأس لمنع جفاف الشعر

قد يؤثر التمرين المكثف والتعرق الزائد على فروة الرأس وصحة الشعر. لهذا السبب، يأتي زيت الشعر وفروة الرأس "سكالب أند هير يووث أويل-إن-سيروم" Scalp & Hair Youth Oil-in-Serum من مجموعة العناية الرائدة "آباي رويال" Abeille Royale من "جيرلان"Guerlain  كحلاً فعالًا وضروريًا قبل ممارسة التمارين الرياضية.

سيروم الشعر من غرلان
سيروم الشعر من غرلان

يعتبر هذا الزيت الفاخر جزءًا من تشكيلة "جيرلان"Guerlain  للعناية بالبشرة والشعر، وهو مصمم خصيصًا للعناية بصحة فروة الرأس والحفاظ على شباب الشعر. تحتوي تركيبته المتطورة على مزيج فريد من الزيوت الطبيعية والمركبات المغذية، التي تعمل على ترطيب الفروة وتقوية بصيلات الشعر.

تعد فروة الرأس المشبعة بالترطيب أساسية للحفاظ على صحة الشعر. يساعد "سكالب أند هير يووث أويل-إن-سيروم" Scalp & Hair Youth Oil-in-Serum في ترطيب الفروة ومنع فقدان الرطوبة أثناء ممارسة التمارين الرياضية. تتجلى فوائده في الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعي في الجلد وتهدئة الالتهابات المحتملة.

لا يقتصر دور هذا الزيت على الفروة فحسب، بل يمتد إلى تقوية الشعر نفسه. "سكالب أند هير يووث أويل-إن-سيروم" Scalp & Hair Youth Oil-in-Serum يحتوي على مكونات نشطة تعزز من قوة ومرونة الشعر، مما يجعله أكثر تحملًا لعوامل التوتر التي قد تنشأ أثناء التمارين الرياضية.

إذا كنت من هواة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فإن "سكالب أند هير يووث أويل-إن-سيروم" Scalp & Hair Youth Oil-in-Serum يمكن أن يصبح رفيقك المثالي. ضعي قليلًا من الزيت على فروة الرأس قبل بدء التمرين. ستلاحظين الفرق الواضح في تجربتك أثناء التمارين، حيث يبقى شعرك منتعشًا وصحيًا.

ترطيب البشرة حول العينين لحمايتها من الهالات السوداء والانتفاخ

تتأثر البشرة حول العينين بالعوامل الخارجية ما قد يزيد من مشكلة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. لا تهملي ترطيب البشرة في هذه المنطقة كخطوة أساسية في روتين العناية اليومي ولا سيما قبل ممارسة الرياضة. اخترنا لك كريم العيون "بيو بارير آي كريم" Bio Barrier Eye Cream من "تاتا هاربر" Tata Harper.

كريم عيون من تاتا هاربر
كريم عيون من تاتا هاربر

يعتبر كريم العيون "بيو بارير آي كريم" Bio Barrier Eye Cream واحدًا من أكثر المنتجات فعالية وتقنية في مجموعتها. يهدف كريم العيون هذا إلى ترميم وتجديد منطقة العين الحساسة لتحقيق إشراقة شبابية ومكافحة علامات التقدم في العمر.

أكثر ما يعجبنا في هذا المنتج بأنه يتميز بتركيبة فريدة وقوية تعتمد على النباتات بالعناصر الطبيعية الغنية بالمغذيات. يحتوي مرطب العينين على مزيج مبتكر من المكونات النشطة مثل الجوجوبا وزهرة الأوركيد والزهور البيضاء والأرز والشاي الأخضر وفيتامين C ومستخلص بذور الخردل التي تعمل بتناغم لتحسين مظهر البشرة حول العينين. ننصح بهذا الكريم قبل ممارسة الرياضة لأنه يعمل على تشكيل حاجز حماية حول البشرة لمنع التلوث والعوامل الضارة من الدخول وتسبب الضرر، كما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

المنتج المثالي لترطيب اليدين قبل ممارسة الرياضة

تحتاجين إلى يدين رطبتين من جهة ولكن ليست لزجة من جهة أخرى قبل التمرين للتحكم بسهولة بأدوات التمرين. احرصي أن تختاري كريم اليدين المثالي لتطبيق قبل ممارسة الرياضة. اخترنا لك كريم اليدين من "درايز فان نوتان" Dries Van Noten  للمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد وترطيبه.

كريم لليدين من درايز فان نوتان
كريم لليدين من درايز فان نوتان

يحتوي هذا الكريم على تركيبة فريدة من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتغذية الجلد، منها مستخلصات الألوا فيرا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا، وجميعها تعتبر مرطبات طبيعية فعالة. لاحظنا بعد تجربة هذا المنتج أن المكونات تعمل على ترطيب البشرة بعمق وتعزيز نعومتها.

إليك ما جعلنا نختار هذا الكريم قبل ممارسة الرياضة، يتميز كريم اليدين من "درايز فان نوتان" Dries Van Noten  بخفة وزنه وامتصاصه السريع. لاحظنا بعد تجربة الكريم أنه يتغلغل بسهولة في البشرة دون أن يترك أي بقايا دهنية.

يحتوي هذا الكريم على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التلف الناتج عن التعرض للعوامل البيئية الضارة.

احرصي أن ترطبي بشرتك وشعرك قبل ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة جمالك ومنع جفاف الجلد أو الشعر.