نصائح ذهبية عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

نصائح ذهبية عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، سنساعدك عزيزتي من خلالها على معرفة كيفية التعامل مع الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، كونها متنوعة ومختلفة، فبعضها لا يصلح للشعر والبعض الآخر يمنع وضعه لفترات طويلة أو قبل الخروج من المنزل.

ورغم أن الزيوت الطبيعية تحوي خصائص مميزة وفوائدة عدة للعناية بالشعر، إلا أن توزيعها بالطرق العشوائية وسوء استخدامها، قد يصيب بصيلات الشعر بالتلف وليس العكس.

من هذا المنطلق، تعرفي على نصائح ذهبية عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

نصائح ذهبية عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

نصائح ذهبية ترشدك الى كيفية استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر.

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهاط، أنه لابد الأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط الهامة عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، وأهمها أن نوع الشعر سواء كان الطبيعي أوالمصبوغ قد يتحكم في كيفية اختيار الزيوت الطبيعية المتجانسة مع بصيلاته.

كذلك طريقة تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر من شأنها أن تمتعه بالصحة أوتتلف بصيلاته، وذلك بخلاف أنواع الزيوت الطبيعية التي يمنع توزيعها على فروة الرأس والشعر قبل الخروج من المنزل.

لذا تعرفي عزيزتي على أهم النصائح الذهبية عند استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر بصفة عامة، على النحو التالي:

نصائح ذهبية تؤكد على عدم تطبيق الزيوت الطبيعية قبل الخروج من المنزل

  • استشيري الخبراء المختصين قبل استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بشعرك وليس غير ذلك.
  • امتنعي عن وضع الزيوت الثقيلة على شعرك قبل الخروج من المنزل وأهمها " زيت الزيتون، زيت الخروع".
  • اعملي أن كثرة استخدام زيت الخروع بهدف نمو الشعر قد تتسبب في مشكلة تشابك الشعر وتقطعه بصفة مستمرة.
  • امتنعي عن استخدام زيت الكافور لعلاج تساقط الشعر من دون استشارة الخبراء المختصين لتحديد الطريقة الصحية والصحية لاستخدام، كونه قد يصيب فروة الرأس بالجفاف المزمن والالتهابات الفطرية على المدى الطويل.
  • احذري من الإفراط في استخدام زيت الليمون للعناية بالشعر، كونه يتسبب في إصابة الشعر بالجفاف والتساقط على المدى الطويل.
  • امتنعي عن تطبيق جميع الزيوت الطبيعية يوميا على الشعر لتفادي أضرارها على المدى الطويل.
  • احرصي على اختيار الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع شعرك، الغنية بالمعادن والفيتامينات الأساسية لتغذية البصيلات، على أن تكون خام وغير مختلطة مع زيوت أخرى، والأهم معرفة الطريقة الصحية لتطبيقها حسب نوع شعرك من الخبراء المختصين.
  • إلتزمي بقراءة التعليمات الموجودة على علبة الزيت الطبيعي قبل الاستخدام.
  • تجنبي استخدام الوصفات الطبعية التي تؤكد على تسجين الزيوت الطبيعية على نار هائة للعناية بالشعر، قد تتسببي في إتلاف بصيلات شعرك من دون شعورك بذلك.