قناع الطين الهندي المفضل لدى السعوديات

يعمل قناع الطين الهندي على تنظيف البشرة

يعمل قناع الطين الهندي على تنظيف البشرة

يعالج قناع الطين الهندي العديد من مشاكل البشرة

يعالج قناع الطين الهندي العديد من مشاكل البشرة

قناع الطين الهندي المفضل لدى السعوديات

قناع الطين الهندي المفضل لدى السعوديات

قناع الطين الهندي من أحدث أنواع الأقنعة التي انتشر استخدامها بشكل كبير من قبل السعوديات، حيث يتم استخدامه في المجالات التجميلية للعناية بالبشرة ، و تحديدا بما يختص في صحة البشرة و مظهرها العام، حيث يحتوي قناع الطين الهندي على العديد من المواد الغذائية و الأملاح المعدنية و من أهمها الكالسيوم، و الذي يعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة الجلدية. 

مميزات قناع الطين الهندي

تنظيف البشرة

يعمل قناع الطين الهندي على تطهير البشرة و تنظيفها من آثار المكياج، أو البكتيريا و الأوساخ التي تتراكم عليها خلال اليوم، مثل العرق، و الزيوت الطبيعية و غيرها، كما و أنه يعطي البشرة لمعةً جميلة، و يجعلها تبدو أكثر حيوية و نضارة.

نعومة البشرة

يفيد قناع الطين الهندي في تقشير البشرة و التخلص من الخلايا الميتة و المتقشرة على البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بإمدادها بالعديد من العناصر الغذائية و المواد التي تساعد على ترطيبها و جعلها أكثر نعومة.

تصغير مسامات الوجه

يعمل الطين الهندي على قبض مسام البشرة، و تصغيرها، و التي تنتشر بشكل كبير في منطقة الخدود و الأنف، و هي المسبب الأساسي الذي يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب و التهاب البشرة، نتيجة لتراكم الأوساخ و الدهون و الأتربة فيها.

التخلص من إجهاد البشرة

تظهر في بعض الأحيان علامات الإرهاق و الإجهاد على بشرة الوجه، و التي تكون بسبب العمل المستمر أو التعرض للشمس و العوامل الجوية المختلفة، هذا بالإضافة إلى سوء التغذية أو سوء الحالة النفسية و قلة النوم و غيرها من الأسباب الأخرى، التي تظهر البشرة باهتة اللون، و احدى مميزات قناع الطين الهندي، العمل على شد البشرة و التخلص من هذه العلامات، ما يجعلها تبدو أكثر حيوية و شبابا.

علاج حب الشباب و الرؤوس السوداء

يساعد الطين الهندي في الوقاية من ظهور حب الشباب على البشرة، و يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، و التي تظهر بكثرة على الأنف و الذقن، كما و أنه يمنع من ظهورها مرة أخرى.

طريقة استخدام قناع الطين الهندي

يتم تحضير قناع الطين الهندي بمزج كمية من الطين الهندي مع القليل من الماء الفاتر، و تحريكها جيدا لحين الحصول على عجينة ملساء و سهلة الفرد على الوجه، و يجب تركها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، و من الممكن استبدال كمية الماء بخل التفاح، و لكن في هذه الحالة يجب ترك القناع على الوجه لمدة لا تزيد عن الثلث ساعة.  

يُذكر بأنه من الممكن ملاحظة ميل الوجه إلى اللون الأحمر بعد غسل قناع الطين الهندي، و هذا شيء طبيعي، حيث سيزول الاحمرار بعد نصف ساعة، و من الأمور الواجب الانتباه لها عند استخدام الطين الهندي هو عدم لمسه لأي نوع من المعادن، حيث يجب خلطه باستخدام الزجاج أو البلاستيك فقط.

العناية بالبشرة الحساسة بالنصائح الأنسب لبشرة السعوديات

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك