العناية بالبشرة الحساسة بالنصائح الأنسب لبشرة السعوديات

العناية بالبشرة الحساسة التي تحتاج إلى اهتمام فائق عن غيرها من أنواع البشرة، كونها البشرة الأكثر عرضة للجفاف، تتطلب الالتزام بالنصائح الهامة الفعالة للعناية  بها، و خاصة بالنسبة لبشرة السعوديات، كون الأجواء المناخية المتقلبة في السعودية على مدار العام، تجعل بشرتهن الحساسة أكثر عرضة للتهيجات الدائمة، الدمامل، جفاف البشرة و التهابها بشكل مستمر.

العناية بـ البشرة الحساسة بالنصائح الفعالة :

- تحتاج البشرة الحساسة لتنظيفها جيدا، ما يساعد على إزالة الشوائب و الأتربة التي قد تؤدي لسد مسام البشرة، و لكن يجب أن تتم عملية تنظيفها برفق، بتجنب استخدام المنشفة القاسية على البشرة و التي قد تسبب جفافها و تهيجها، و بدلا من ذلك استخدام قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه.

- عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، يجب اختيارها بعناية و التأكد من خلوها تماما من أي مكونات قد تؤدي لتهيج البشرة، بتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، اليوريا، حمض اللاكتيك و غيرها من المكونات القاسية على البشرة الحساسة.

- تتطلب البشرة الحساسة المزيد من الترطيب لأنها الأكثر عرضة للجفاف، على أن يتم استخدام أنواع المرطبات التي تتناسب مع نوع البشرة الحساسة، و يفضل استخدام المنتجات العضوية، و كذلك تتوافر العديد من مستحضرات التجميل مع نسبة عالية من الكريم المرطب التي صنعت خصيصا للبشرة الحساسة، و يفضل استخدامها للحصول على أفضل النتائج.

- ان البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذلك يجب على صاحبات البشرة الحساسة تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس، و التي هي السبب الأساسي وراء تلف خلايا البشرة، مع أهمية الحرص على استخدام واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، و يفضل اختيار واقي الشمس مع SPF 30 ، و التأكد من إعادة استخدامه كل ساعتين، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل.

- قد يكون استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة، لذلك فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة تقشير لصاحبات البشرة الحساسة للحصول على بشرة نقية ، و يمكن تجربة العسل أو الجوز أو الفراولة لتقشير البشرة الحساسة بصورة طبيعية.

تفتيح البشرة بوصفات العسل قبل نهاية العام

إضاءة الوجه صيحة الموسم

إضاءة الوجه أحدث صيحات المكياج بدلاً من الكونتور