كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

البابونج غني بالعناصر المفيدة للبشرة

البابونج غني بالعناصر المفيدة للبشرة

يحضر من البابونج خلطات ترطيب للبشرة الجافة

يحضر من البابونج خلطات ترطيب للبشرة الجافة

كريمات ترطيب البشرة الجافة هي من أكثر أنواع الكريمات طلبا من قبل معظم النساء في ظل تعدد الأنواع الخاصة بالترطيب و العناية بالبشرة ، خصوصا في فصل الشتاء، حيث تعد مشكلة جفاف البشرة أزمة كبيرة تواجه معظم النساء و بخاصة ذوات البشرة الجافة، بينما يمكن أن نحضر من زهور البابونج كريمات و أقنعة طبيعية و فعالة في ترطيب البشرة الجافة.

ترطيب البشرة الجافة باستخدام البابونج

ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام زهور البابونج كأقنعة طبيعية نظرا لكون البابونج غنيا بالعناصر المفيدة جدا للبشرة، حيث أنه علاج فعال للتخلص من الجفاف، و يعمل على تلطيف البشرة، خصوصا البشرة الحساسة.

و يمكن استخدام البابونج في ترطيب البشرة باحدى الطرق التالية:

- للحصول على منقوع مركز من البابونج، يمكن وضع 8 ملاعق من زهور البابونج الجافة في إناء و صب القليل من الماء المغلي فوقها و ترك الوعاء لمدة 30 دقيقة على النار ثم رفعه و تركه منقوعا لمدة ساعة حتى يهدأ الخليط، ثم يضاف اليه بودرة الخردل مع التقليب حتى تذوب البودرة تماما، و يوضع هذا المنقوع أثناء الاستحمام مع الماء لمدة 15 دقيقة، و سيتم الحصول على بشرة رائعة ناعمة الملمس.

-  يمكن نقع كوب من زهور البابونج المجفف مع كوب من الحليب و تركه لعدة ساعات ثم تصفية الخليط و اضافة 8 ملاعق من جنين حبة القمح للسائل الناتج، و يحرك جيدا، ثم توضع 4 ملاعق من العسل الأبيض و يحرك، حيث يستخدم هذا القناع للبشرة فيفيد في الحصول على بشرة نقية  و ناعمة كالحرير، علما بأنه يمكن أن يحفظ هذا الخليط في الثلاجة لمدة أسبوعين لاستخدامه عند الحاجة. 

- يفيد وضع أكياس البابونج الرطبة على أماكن جفاف البشرة و احمرارها، كما يمكن وضع أكياس شاي البابونج الباردة تحت العين حيث تساعد في الحد من الهالات السوداء تحت العينين و انتفاخ العينين، و كذلك تعتبر البلسم للعيون المتعبة.

- يمكن مزج أعشاب البابونج مع ملعقة من العسل الطبيعي، و وضع المزيج على البشرة لبعض الوقت، ثم شطفها بالماء الفاتر.

تفتيح البشرة بوصفات العسل قبل نهاية العام

إضاءة الوجه صيحة الموسم

إضاءة الوجه أحدث صيحات المكياج بدلاً من الكونتور