عارضة ديور

الثيرماج Thermage علاج تجميلي جديد مضاد للشيخوخة.. إليك نتائجه على بشرتك

نانسي شربل

مع تقدمنا ​​في السن، يتكسر الكولاجين الذي يحافظ على تماسك البشرة، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويستخدم الثيرماج تقنية الترددات الراديوية لتسخين الطبقات العميقة الغنية بالكولاجين من الجلد، بينما يهتز الطرف ويبرد السطح للمساعدة في راحة المريضة. يستخدم الثيرماج طاقة التردد اللاسلكي تحت سطح الجلد، تخترق عمق الأدمة للمساعدة في تحسين مظهر الجلد السطحي من الداخل. وتتسبب حرارة التردد الراديوي في تقلص ألياف الكولاجين الموجودة وتطور مكونات الكولاجين الجديدة. يحدث هذا التطور الجديد للكولاجين على مدى 6 أشهر بعد علاج ثيرماج لشد الجلد. فتعرفي على تقنية الثيرماج التجميلية الحديثة للحصول على وجه نضر ومتوهج.

الثيرماج..تقنية تجميلية حديثة لوجه نضر ومتوهج
الثيرماج..تقنية تجميلية حديثة لوجه نضر ومتوهج

علاج الثيرماج

الثيرماج علاج غير جراحي مضاد للشيخوخة يستخدم طاقة ترددات راديوية مركزة منخفضة السعة لتنعيم البشرة وشدها بشكل فعّال. كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي، مما يساعد على منع وتصحيح ترهل الجلد على الوجه والرقبة. ويمكن استخدامه أيضًا لشد الجلد في مناطق أخرى من الجسم، بما في ذلك الذراعين والبطن والأرداف. كما سيكون هناك حاجة إلى جلسة واحدة فقط لتحقيق نتائج ملحوظة ذات مظهر طبيعي تستمر في التطور والتحسن في الأشهر التالية للعلاج.

الثيرماج علاج غير جراحي مضاد للشيخوخة
الثيرماج علاج غير جراحي مضاد للشيخوخة

كيف يستعيد ثيرماج تماسك البشرة؟

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في الجسم يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على البشرة متينة ورطبة.  فينتج كميات أقل وأقل من هذا البروتين الرائع مع تقدمنا ​​في العمر. لذلك يعد الثيرماج فعّال وجيّد للبشرة، فهو يحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي باستخدام تيار الترددات الراديوية، مما يجعل الجلد أكثر نعومة تدريجياً وأكثر تناسقاً.

يقوم ثيرماج بتسخين الطبقات العميقة الغنية بالكولاجين بلطف مع الحفاظ على برودة الجلد وحمايته من السطح.  تعمل الحرارة المطبقة على تحفيز طبقات الجلد، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى نتائج تجديد دراماتيكية للمناطق المستهدفة، حيث يتم ترك الجلد يبدو مشدودًا بشكل ملحوظ وأكثر شبابًا.

يعتبر الثيرماج بشكل عام إجراءً آمنًا والآثار الجانبية نادرة
يعتبر الثيرماج بشكل عام إجراءً آمنًا والآثار الجانبية نادرة

فوائد الثيرماج للبشرة

يُعرف Thermage بقدرته على تحسين مظهر الجلد المترهل بشكل كبير، وهو بديل غير جراحي للطرق التقليدية لتجديد شباب الجلد. ويمكن استخدامه لتحقيق تأثير شد للوجه أو الجسم دون اللجوء إلى الجراحة وهو فعال بشكل خاص على الجلد السميك. وبالنسبة للبشرة الرقيقة جدًا، قد تكون الخيوط المتجددة والقابلة للامتصاص حلاً مفضلاً وفعالاً.

  • الثيرماج هو حل سريع وفعال لمكافحة الشيخوخة مع القليل من العيوب أو بدون عيوب.
  • الثيرماج فعال بشكل خاص في شد وإعادة تحديد ملامح الوجه بطريقة ملحوظة وطبيعية المظهر
  • شد بشرة الوجه، وخاصة منطقة الجبهة والعين تنعيم أي بشرة بدأت في الترهل
  • يجدد الثيرماج الجلد من دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية، ولذلك يُشار إليه غالبًا باسم شد الوجه الخالي من الجراحة، نظرًا لأن إنتاج الكولاجين هو عملية طويلة الأمد، فإن التحسن في المظهر بعد علاج Thermage يكون دقيقًا وتدريجيًا، على عكس ما يتم تحقيقه بالجراحة.
  • فعال في العلاج، بدون جراحة، الوجه ومناطق أخرى من الجسم حيث يفقد الجلد مرونته.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة، من الفاتحة إلى الداكنة.
  • هناك حاجة إلى جلسة علاج واحدة
  • هناك القليل جدا من الآثار الجانبية أو المضاعفات

يعد Thermage الخيار المثالي للحصول على نتائج طبيعية المظهر دون التعرض لخطر الآثار الجانبية. وإنها واحدة من أحدث تقنيات مكافحة الشيخوخة وقد أثبتت توافقها جيدًا مع العديد من العلاجات الأخرى، بما في ذلك العلاج بالموجات فوق الصوتية وخيوط الجلد القابلة للامتصاص وحشوات التجاعيد القابلة للحقن.

 نتائج علاج الثيرماج

الثيرماج هو حل سريع وفعال لمكافحة الشيخوخة
الثيرماج هو حل سريع وفعال لمكافحة الشيخوخة

بعد علاج الثيرماج ستبدو بشرتك أكثر نعومة وشبابًا بفضل زيادة دعم الكولاجين، واعتمادًا على الموقع الذي يتم تطبيقه عليه:

  • يمكنك التخلص من التعبير عن الإرهاق حول عينيك حيث سيتم تصحيح تدلي حول عينك وعلى جفونك.
  • يمكنك الحصول على مظهر أكثر نعومة حيث سيتم تصحيح التجاعيد والتدلي بعد التطبيقات الأخرى على جسمك.
  • يمكنك رؤية أيضًا تحسين ملحوظ في تطبيقات السيلوليت.

يمكن تكرار علاجات ثيرماج لشد الجلد بأمان إذا رغبت في ذلك. وكإجراء صيانة، ليس من غير المعتاد وجود إجراءات سنوية للحفاظ على إنتاج الكولاجين عند مستويات نشطة.

أيضاً، معظم الإجراءات الطبية تتضمن قدرًا من الألم أو الانزعاج. ولكن هناك العديد من السبل المدمجة، أو التي يمكننا إضافتها، لجعل العلاجات التجميلية من أي نوع فعالة.

آثار جانبية لعلاج الثيرماج

على عكس الفيلر أو الحقن، لا يستخدم أي مواد كيميائية أو مواد غريبة، لذلك لن تحتاجي إلى إجراء اختبار الحساسية قبل أسابيع من العلاج. ومع ذلك، من المحتمل أن يعطيك جراح التجميل مخدرًا موضعيًا لتخدير المنطقة المراد علاجها، بالإضافة إلى مسكنات الألم عن طريق الفم للمساعدة في تقليل أي إزعاج أثناء العلاج أو بعده. وإذا كان لديك أي حساسية معروفة تجاه مسكنات الألم أو التخدير، قد لا يكون أفضل علاج لك.

قد تشعرين بألم أو حرقان على جلدك أو تحته لبضعة أيام بعد العلاج. ويعتمد الثيرماج على الطاقة الحرارية لتحفيز الجلد، لذلك إذا كنت بشرتك حساسة للغاية، فقد تشعرين بهذه الآثار الجانبية أكثر من غيرها. ويمكنك استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية لتقليل انزعاجك حتى تتعافي.

يعتبر الثيرماج بشكل عام إجراءً آمنًا، والآثار الجانبية نادرة وغالبًا ما تكون مؤقتة. ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية ظهور بثور وتندب وتقشر الجلد والاحمرار والتضخم. وعادة تختفي هذه الآثار الجانبية من تلقاء نفسها في غضون أسبوع أو أسبوعين بعد العلاج. وإذا استمرت هذه الآثار الجانبية، فأبلغي جراح التجميل في أسرع وقت ممكن.