ما هي أسباب ترهل الجفون وكيف يتم علاجها بالليزر

ما هي أسباب ترهل الجفون وكيف يتم علاجها بالليزر. تدلي الجفن هو ترهل زائد للجفن العلوي حيث قد تكون حافة الجفن العلوي أقل مما ينبغي أو قد يكون هناك جلد زائد في الجفن العلوي، فإليك أهم أسباب ترهل الجفون وكيف يتم علاجها بالليزر.

علاج ترهل الجفون بالليزر يساعد على إزالة خلايا الجلد القديمة للكشف عن خلايا أحدث

أسباب ترهل الجفون

  • ضعف العضلة التي ترفع الجفن
  •  تلف الأعصاب التي تتحكم في تلك العضلة
  •  ارتخاء جلد الجفون العلوية
  •  عملية الشيخوخة الطبيعية
  •   نتيجة إصابة أو مرض

هناك العديد من الأسباب المختلفة لترهل الجفون، تتراوح من الأسباب الطبيعية إلى الحالات الأكثر خطورة. يمكن لأي شخص أن يصاب بجفون متدلية، منها بسبب ضعف العضلة التي ترفع الجفن أو بسبب تلف الأعصاب التي تتحكم في تلك العضلة. أيضاً، قد يكون سبب ترهل الجفون بسبب ارتخاء جلد الجفون العلوية أو نتيجة إصابة أو أي مرض. معظم النساء تعاني من مشكلة ترهل الجفون بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية حيث تبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور على مر السنين.

علاج ترهل الجفون بالليزر

علاج ترهل الجفون بالليزر يساعد على إزالة خلايا الجلد القديمة للكشف عن خلايا أحدث وأكثر شباباً. فيمكن أن توفر عملية إعادة التسطيح بالليزر نتائج مذهلة لجفون العين، كما أنه يسخن الطبقات السفلية لتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحفز الجلد في منطقة العلاج على التعافي بمظهر أكثر نعومة وتساوياً. الليزر فعال جداً في شد الجلد حول الجفون، كما أنه يقلل من التجاعيد ويحسن من سماكة الجلد ومرونته حول العين.