فوائد ماسك الافوكادو للوجه وطريقه استخدامه

تخلصي من احمرار والتهاب الوجه أثناء السفر بهذه الوسيلة الطبيعية

رحاب عباس

بمجرد أن يحل فصل الصيف، نسعى لاستغلاله لترتيب وتحضير سفريات متنوعة على مدار الموسم إلى وجهات متنوعة، وقد تبدو أجوائها الجوية متقلبة ومتغيرة عن مكان الإقامة، في حين ان البشرة هي أول من يتأثر بذلك.

عادةً ما تشكو أغلبية النساء والفتيات من إصابة بشرتهن بالاحمرار والالتهابات المُتفاوتة؛ خصوصًا إذا كانت من النوع الحساس، كونها تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية والداخلية خلال هذه الفترة.

فوائد ماسك الافوكادو للوجه وطريقه استخدامه

وبما أننا نسعى دومًا إلى تقديم أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة وتحسين صحتها ووقايتها من الأمراض الجلدية المُفاجئة، سنُطلعك اليوم على فوائد ماسك الأفوكادو للوجه، فهو أحد الماسكات الطبيعية الرائعة التي يُمكنك الاستعانة بها للتخلص من الاحمرار والالتهابات في البشرة خصوصًا خلال الرحلات الصيفية.

لذا تعرفي معنا عبر موقع " هي " على فوائد ماسك الأفوكادو للوجه وطريقة استخدامه، للحصول على بشرة متألقة وجذابة أثناء السفر، وذلك بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

ماسك الأفوكادو للوجه غني بهذه العناصر

ماسك الأفوكادو غني بالعناصر اللازمة لتعزيز نضارة البشرة وجمالها خلال السفر
ماسك الأفوكادو غني بالعناصر اللازمة لتعزيز نضارة البشرة وجمالها خلال السفر

بحسب خبيرة العناية البشرة غادة، من المعروف أن فاكهة الأفوكادو تتميز بمذاقها اللذيذ خاصةً عند استخدامها كمادةٍ مضافةٍ على بعض أنواع الأطعمة، ولكن لا بد من ذكر أهمية هذه الفاكهة أيضًا في تعزيز البشرة باستمرار وخصوصًا أثناء السفر؛ ويعود سبب ذلك، إلى احتوائها على الفتيامينات والمعادن الأساسية لتعزيز جمال الوجه وعلاج مشاكله الجلدية المتنوعة، أبرزها: " حمض الفوليك، والبوتاسيوم، مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، والفيتامينات A و D و Eو B6و K".

ماسك الأفوكادو للوجه مفيد لخلايا الجلد

وتابعت بأنه يُعد الماسك من الطرق الطبيعية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم، والليثيوم على وجه التحديد، وذلك بخلاف مضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تُساهم بشكل كبير في التئام الجلد الجاف، والمتهيج، والمُتقشر خاصةً في حال كان مصاحب بالأكزيما، والصدفية، وله بعض تأثيرات المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من الاحمرار والالتهابات المُتفاوتة.

ماسك الافوكادو

ماسك الأفوكادو للوجه يتميز بهذه الفوائد

ماسك الأفوكادو للوجه يعمل كواقي للشمس ويحافظ على صحة الجلد خلال الرحلات الصيفية
ماسك الأفوكادو للوجه يعمل كواقي للشمس ويحافظ على صحة الجلد خلال الرحلات الصيفية

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن تناول الأفوكادو بانتظام أو استخدامه في أقنعة الوجه، يُساعد فعلًا في علاج بعض مشاكل البشرة، وزيادة نضارتها وإشراقها؛ وذلك بسبب غناه بالأحماض الأمينية والدهنية، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز البشرة من الداخل ومن الخارج لتحقيق الفوائد التالية:

التخلص من جفاف البشرة   

بالتأكيد ماسكات الأفوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها لجميع أنواع البشرة؛ وخصوصًا البشرة الجافة والحساسة.

إعطاء النعومة والنضارة

تساعد الأحماض الدهنية التي يحويها الأفوكادو في ترطيب البشرة وإعطائها النعومة والنضارة.

واقي من الشمس

تعمل ماسكات الأفوكادو كعمل الواقي من الشمس في حماية البشرة ووقايتها من الأشعة فوق البنفسجية، خصوصًا أثناء السفر؛ وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين E الذي يلعب دورًا مهمًا في حماية الأنسجة العميقة من الأضرار التي تُسببها أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى، وبالتالي منع تلف الجلد أو إصابته بالاحمرار أو الالتهابات بصفة عامة.

ماسك الأفوكادو للبشرة يُجدد الخلايا ويُعالج احمرارها والتهاباتها خلال السفر
ماسك الأفوكادو للبشرة يُجدد الخلايا ويُعالج احمرارها والتهاباتها خلال السفر

تجديد الخلايا والحفاظ على رطوبتها

تعمل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي يحويها الأفوكادو، مثل: حمض الأوليك على الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته، كذلك تساعد الأوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيجها.

الوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تأتي فوائد الأفوكادو للبشرة في الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخير علامات التقدم بالسن، من خلال ما يأتي:

  • التخلص من الجذور الحرة والوقاية منها، والتخفيف من البقع وآثار الندبات نتيجة لمحتواه العالي من فيتامين  E.
  • الحفاظ على البشرة وتحسينها، وتوحيد لونها، بسبب محتواه من فيتامينC الذي يعمل كمضاد أكسدة مهم لحماية الخلايا، وجزء أساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم.
  • حماية البشرة من تأثير الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى حدوث التجاعيد، لاحتواء الأفوكادو على الكاروتينات Carotenoids، مثل: الفا كاروتين Alpha-carotene، وبيتا كاروتين Beta-carotene، واللوتين Lutein، والزياكسانثينZeaxanthin.
  • علاج حب الشباب، نتيجة وجود بعض المواد في ثمرة الأفوكادو، مثل: الحمض الأميني غلوتامين Glutamine الذي له تأثير مطهر للبشرة، والمساعدة في علاج العديد من المشاكل الجلدية، مثل: "الصدفية، والأكزيما، وحروق الشمس".

ماسك الأفوكادو للبشرة يُمكن تحضيره بهذه الطرق

ماسك الأفوكادو للوجه له فوائد متعددة لترطيب وتغذية البشرة أثناء السفر
ماسك الأفوكادو للوجه له فوائد متعددة لترطيب وتغذية البشرة أثناء السفر

أشارت خبيرة العناية بالبشرة، إلى إمكانية تحضيره خلال السفر، وتطبيقه قبل النوم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة للاستفادة من فوائده المتنوعة وحماية جميع أنواع البشرة من الاحمرار والالتهابات بصفة عامة، أما طرق تحضيره، فهي كالتالي:

  • ماسك الأفوكادو والعسل

اهرسهي بشكل جيد  نصف حبة من الأفوكادو حتى تصبح عجينًا ناعمًا؛ ثم أضيفي ملعقة العسل إلى هذا المعجون واخلطيهم معًا، ثم وزعي الماسك على البشرة والرقبة، واغسلي المنطقة بالماء البارد فقط.

  • ماسك الأفوكادو والموز

يستخدم هذا الماسك عادةً لمختلف أنواع البشرة على حدٍ سواء، ويُطبق لمدة 20 دقيقة قبل النوم خلال السفر، أما بالنسبة الى طريقة تحضيره فهي:

اهرسي نصف ثمرة الأفوكادو ونصف الموزة معًا في داخل وعاء معين، حتى يصبح لديك عجينة ناعمة غير متكتلة، أي لا توجد فيها أي كتل في داخلها؛ ثم وزعي الماسك على البشرة بالكامل، واغسلي الوجه بالماء البارد فقط.

ماسك الأفوكادو للوجه وأثاره الجانبية

من ناحية أخرى، أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أنه رغم ان الأفوكادو يُعد من المصادر الطبيعية التي تُعزز صحة الوجه وتُعالج مشاكله الجلدية المتنوعة، ولكنه يُعدّ آمنًا عند وضعه على الجلد من دون إفراط، وذلك لتفادي الإصابة بالتالي:

  • الحساسية الجلدية.
  • احمرار في الجلد.
  • الشعور بالحكة أو الأكزيما.

وأخيرًا، ولهذا السبب يجب عليكِ إجراء اختبار الرقعة قبل استخدامه على وجهكِ أثناء السفر، فما عليكِ سوى وضع كمية صغيرة من الأفوكادو على كوعكِ أو رسغكِ من الداخل، واتركيه لعدة ساعات. ستُلاحظين احمرارًا في المنطقة أو تورمًا، إذا كان لديكِ أية حساسية تجاهه، أو قد تشعرين بالحرق أو الحكة، أما إذا لم تواجهي أيًا من هذه الأعراض فمن المحتمل أن يكون آمنًا لاستخدامه الموضعي على وجهكِ بمعدل مرتين في الأسبوع قبل النوم وليس أكثر خصوصًا أثناء السفر.