بشرة خالية من التجاعيد هدف كل إمرأة في الصيف .. إليك الأسرار

بشرة خالية من التجاعيد هدف كل إمرأة في الصيف .. إليك الأسرار

ندى الحاج

عندما يحين فصل الصيف، تقوم المرأة بتغيير بعض العادات ويومياتها إذ تصبح أكثر تعرضاً للشمس حتى خلال بقائها في المنزل، لذلك نستعرض معك كيفية الاستفادة من الموسم بأفضل شكل للحصول على بشرة صحية.

عندما تدركين مدى تأثير هذا الموسم على بشرتك، سيصبح بإمكانك الإستعداد بشكل أفضل لتوهج الصيف. وإذا كنت ترغبين في تحسين روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة، فإليك دليلك في العناية بالبشرة في الصيف للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

بشرة خالية من التجاعيد هدف كل إمرأة في الصيف

ماذا يفعل الصيف لبشرتك؟

هناك بعض الأشياء التي تفعلينها عادة في فصل الصيف، مثل شرب السوائل بكثرة والذهاب إلى المسابح العامة، والتعرض للشمس ولكن الصيف يظهر أيضاً آثاره على صحة بشرتك أيضاً عن طريق:

زيادة إنتاج الزيت

يشجع الطقس الحار والرطب الجسم على التعرق،  كما أنه يشجع غدد الوجه على إنتاج المزيد من الدهون، التي يمكن أن تؤدي زيادة إنتاج الزيت في بشرتك  وحبس الأوساخ  في مسامك وتؤدي إلى ظهور حب الشباب في الصيف.

الصيف يزيد من إنتاج الزيت على بشرتك
الصيف يزيد من إنتاج الزيت على بشرتك

الجفاف

 يمكن أن تؤدي حرارة الصيف إلى تجفيف الرطوبة في بشرتك. فإذا كنت تحبين الذهاب إلى السباحة في الصيف، فغالباً ما تجرد المياه المعالجة بالكلور بشرتك من زيوتها الطبيعية وتترك لك وجهاً جافاً ومثيراً للحكة.

حرارة الصيف ممكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد
حرارة الصيف ممكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد

حروق الشمس

 كلما زاد استمتاعك بأشعة الشمس، زادت احتمالية إصابتك بحروق الشمس من التعرض المفرط للشمس. فتطبيق واقي الشمس في هذه المرحلة مهمة جداً لتحمي بشرتك من الحروق والتقشر.

في الصيف يزيد تعرضك لحروق الشمس
في الصيف يزيد تعرضك لحروق الشمس

 مشكلة الأشعة فوق البنفسجية وصحة بشرتك

الأشعة فوق البنفسجية، هي نوع من الإشعاع، وهو شكل من أشكال الطاقة. إنه جزء من الحياة اليومية على الأرض، ولكن بعض أشكال الطاقة يمكن أن تتسبب بتلف الجلد في أقل من 15 دقيقة.

الطرق التي يمكن أن تضر بها الأشعة فوق البنفسجية بشرتك:

في الصيف بسبب تعرضك أكثر للشمس والأشعة الفوق البنفسجية، فهي تسبب الكثير من الأذى للبشرة، فإنها تعمل على:  

زيادة الخطوط الدقيقة والتجاعيد: تعيق الأشعة فوق البنفسجية قدرة الجسم على إنتاج فيتامين أ الذي يعد  عنصرا مهما لنمو خلايا الجلد. وبدونها، تصبح الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحاً.

تزيد أشعة الشمس ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد
تزيد أشعة الشمس ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

تكسر الكولاجين: الكولاجين وهو بروتين يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. إنه أيضاً واحداً من أولى ضحايا الأشعة فوق البنفسجية التي تخترق الطبقات الوسطى من الجلد.

تصبغ عميق وكلف: تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تغميق لون بشرتك. بينما ينتج عن ذلك أحياناً تان. وفي أحيان أخرى، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تغميق علامات الكلف وتكثيف البقع العمرية على بشرتك.

كيف تحصلين على بشرة متوهجة في الصيف وتحميها من الشيخوخة؟

يتلخص سر بشرة الصيف المتوهجة في وجود نظام جيد للعناية بالبشرة لمنع الشيخوخة المبكرة وحماية بشرتك. فإذا كنت تعتنين ببشرتك جيداً وتستخدمين منتجات العناية بالبشرة المناسبة لتقليل أضرار أشعة الشمس، فسيظهر ذلك. للاستمتاع بأفضل أنشطة أشعة الشمس الصيفية وأفضل صحة للبشرة ، حاولي إضافة هذه النصائح للعناية بالبشرة في الصيف إلى روتينك:

تطبيق واقي الشمس

تخلق المكونات الموجودة في واقي الشمس طبقة واقية فوق بشرتك تمتص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تخترق الأدمة وتسبب ضرراً طويل المدى. ضعي واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ  SPF30 أو أعلى قبل وضع المكياج، لا تنسي إعادة وضعه على مدار اليوم.

ليست كل واقيات الشمس متساوية، فصُممت أفضل واقيات الشمس المضادة للشيخوخة لتكون خفيفة الوزن وغير دهنية ومرطبة ومليئة بمضادات الأكسدة للمساعدة في مكافحة التجاعيد. لذا، ابدئي في استخدام واقي من الشمس مصمم لك ولبشرتك.

تطبيق واقي الشمس الحل الأنسب لبشرة صحية دون تجاعيد في الصيف
تطبيق واقي الشمس الحل الأنسب لبشرة صحية دون تجاعيد في الصيف

حاربي الشيخوخة بمضادات الأكسدة

يمكن أن يسرع الإشعاع من الأشعة فوق البنفسجية عملية الشيخوخة. لكن مضادات الأكسدة تحارب هذا الموضوع لأنها تحمي سطح الجلد من أضرار الشيخوخة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. لذلك استخدمي منتجات العناية بالبشرة والواقي من الشمس التي تحتوي على مضادات الأكسدة في تركيبتها للمساعدة في حماية بشرتك.

تقشير الجلد

يزيل التقشير الطبقات القديمة من الجلد للحصول على جلد جديد صحي تحته. ولكن خلال فصل الصيف، ستكون البشرة النضرة أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية، لذا استخدمي مستحضر تقشير لطيف واستخدميه ليلة واحدة فقط في الأسبوع، وطبقي من بعدها مرطب لطيف في الليل وواقي من الشمس في صباح اليوم التالي.

اشربي الكثير من الماء

يمكن أن يكون الصيف بالتأكيد عامل لجفاف الجسم من الداخل، فالبشرة المصابة بالجفاف هي عدو توهج الصيف الندي، لذا اشربي الماء طوال اليوم.

رطبي بشرتك

استخدمي مرطباً خفيفاً خالياً من الزيت لعلاج آثار جفاف الكلور أو حرارة الصيف الجافة.

كيف يمكنك تحسين بشرتك في الصيف؟

بشرتك تتغير مع كل موسم، فاستمتعي بالموسم واحصلي على بعض علاجات تحويل البشرة، لذا جربي بعضاً من هذه العلاجات المضادة للشيخوخة للحصول على أفضل إشراق صيفي على الإطلاق.

تمارين الوجه: تشبه تمارين الوجه عملية شد الوجه، تتضمن بعض فوائد مكافحة الشيخوخة الحد من الترهل والحصول على مظهر أكثر ثباتاً.  

جلسة هيدرا فيشل: جلسة هيدرا فيشل مثالية لفصل الصيف حيث تتضمن العملية إعادة تسطيح الجلد وتنظيف المسام وغرس سيروم مرطب للوجه. إذا كنت تريدين أن تبدئي الصيف ببشرة منتعشة ومرطبة بعمق، فطبقي جلسة هيدرا فيشل.

التقشير اللطيف: إن إضافة التقشير اللطيف إلى روتين العناية بالبشرة يساعد على إزالة طبقات الجلد القديمة،  والمساعدة على امتصاص العناصر الغذائية، وترك وجهك مشرقاً.