ما هو تأثير أقنعة الوجه المنزلية على البشرة قبل عيد الفطر؟

ما هو تأثير أقنعة الوجه المنزلية على البشرة قبل عيد الفطر؟

ندى الحاج

الجلد هو أكبر عضو لديك، ولهذا السبب من المهم أن تبذلي قصارى جهدك للحفاظ على قوته وحمايته. بالإضافة إلى طبقة يومية من واقي الشمس، فإن إضافة واحدة من أفضل الكريمات الواقية وأقنعة الوجه المصنوعة منزلياً هي طريقة سهلة لزيادة الرطوبة.

تعتبر أقنعة الوجه طريقة رائعة وبسيطة إلى حد ما لتنظيف البشرة وتكييفها بالإضافة إلى علاج نوع معين من البشرة أو حالة الجلد. كذلك تتمتع الزيوت الطبيعية بفعاليتها في العناية بالبشرة الوجه، فعند وضعها بشكل مناسب، فهي لن تسد المسام أو تسبب حب الشباب؛ بدلاً من ذلك ، فإنها تحبس الرطوبة وتترك البشرة أكثر إشراقًا خاصة في عيد الفطر. فإليك فوائد استخدام أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً خلال احتفالات عيد الفطر.

فوائد استخدام أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً خلال احتفالات عيد الفطر

يمكن أن تكون أقنعة الوجه متعددة الوظائف، لذا يمكنك على سبيل المثال، إنشاء منظف وسكراب وقناع لإستخدامه في احتفالات عيد الفطر.

أسباب وفوائد لاستخدام قناع الوجه الطبيعي

 الأقنعة هي عبارة عن تنظيف عميق

يساعد وضع قناع على أساس منتظم أسبوعياً في تنظيف المسام وإزالة أي شوائب موجودة على سطح بشرتك. كما يساعد على إزالة الدهون الزائدة والأوساخ وإزالة انسداد المسام وتوحيد لون البشرة وتركها بلون نظيف ومتوهج.

بينما تقوم معظم النساء بالتنظيف يومياً، فإن وضع قناع كل أسبوع يأخذ التنظيف ببساطة إلى مستوى آخر. ستلاحظين أن بشرتك تبدو وتشعر بمزيد من الترطيب والانتعاش.

 التقشير

يساعد عمل التقشير على تفكيك خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد وكشف خلايا الجلد الجديدة المتألقة تحتها. لذلك، إن التقشير ممتاز لمعظم أنواع البشرة ما عدا البشرة الجافة أو الحساسة.

من فوائد الأقنعة الطبيعية هو أنه يساعد في تقشير البشرة
من فوائد الأقنعة الطبيعية هو أنه يساعد في تقشير البشرة

مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من التلف والتي تحدث عندما يتعرض الجلد للسموم مثل كثرة التدخين، التلوثات الخارجية، التوتر، وضوء الأشعة فوق البنفسجية. هذه الخلايا تتلف وتسبب التجاعيد، لذلك يمكن أن يساعد تطبيق الزيوت والمنتجات الغنية بمضادات الأكسدة في منع مثل هذا الضرر.

تهدئة البشرة

تساعد تطبيق الأقنعة على تنعيم البشرة وتهدئة أي تهيج أو التهاب. فالقناع علاج رائع للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب أو لمشاكل البشرة المختلطة.

تطبيق الأقنعة تساعد على تنعيم البشرة وتهدئة أي تهيج أو التهاب
تطبيق الأقنعة تساعد على تنعيم البشرة وتهدئة أي تهيج أو التهاب

تنشيط الدورة الدموية

تساعد المكونات المستخدمة في أقنعة الوجه وعملية تطبيق المنتج على تنشيط الدورة الدموية المحلية. كما تساعد تطبيق الأقنعة على جلب العناصر الغذائية لخلايا الجلد وإبعاد السموم. بالإضافة إلى ذلك تشجع أقنعة الوجه على الحصول على بشرة دافئة ومتوهجة ومشرقة.

تقليل الالتهاب

يساعد عمل أقنعة الوجه المهدئ والتنظيف وإزالة السموم على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب ومكافحة التهيج وتشجيع بشرة متوهجة صحية.

شد المسام

تساعد أقنعة الوجه على شد وتوحيد أنسجة الجلد، مما يضيف لوناً جيداً للبشرة ويقلل من حجم المسام، مما يحسن مظهر البشرة وملمسها، ولكنه يساعد أيضاً على إبقائها خالية من الأوساخ والبكتيريا وتراكم الملوثات.

تساعد أقنعة الوجه على شد وتوحيد أنسجة الجلد، مما يضيف لوناً جيداً للبشرة ويقلل من حجم المسام
تساعد أقنعة الوجه على شد وتوحيد أنسجة الجلد، مما يضيف لوناً جيداً للبشرة ويقلل من حجم المسام

إشراق

يساعد عمل وضع أقنعة الوجه على حماية البشرة وتشجيع تجديد خلايا الجلد الصحية وإضفاء بشرة متوهجة صحية.

يساعد عمل وضع أقنعة الوجه على حماية البشرة وإشراقها
يساعد عمل وضع أقنعة الوجه على حماية البشرة وإشراقها 

مضاد للبكتيريا

يمكن أن تحتوي أقنعة الوجه على مكونات تسحب البكتيريا وتقتلها، وتوقف التراكم الذي يمكن أن يؤدي إلى التهيج والالتهاب أو العدوى.

ما هو أفضل وقت لتطبيق قناع الوجه؟

إذا كنت قد تساءلتِ عما إذا كان من الأفضل وضع قناع للوجه قبل الاستحمام أو بعده، فتعتمد هذه الإجابة على نوع القناع الذي تستخدمينه، بالإضافة إلى نوع بشرتك، فلا يعتمد بالضرورة على التوقيت. كما أن في حال قررت الاستحمام ثم غسل وجهك ووضع قناعك، فهذه الطريقة تعمل بشكل جيد مع أقنعة التنظيف العميق للبشرة الدهنية والمختلطة. وإذا كانت بشرتك أكثر جفافاً، قد يكون من الأفضل وضع قناعك قبل الاستحمام. يساعد ذلك على عزل الرطوبة من القناع والدش. ومن الأفضل استخدام مرطب غني بالمطريات فور الخروج من الحمام.

اختاري وضع الماسك قبل أو بعد الإستحمام حسب نوع بشرتك
اختاري وضع الماسك قبل أو بعد الإستحمام حسب نوع بشرتك

إليك بعض الأقنعة لعلاج أغلب مشاكل الوجه:

أفضل أقنعة الوجه المصنوعة في المنزل لعلاج حب الشباب

يمكن أن يكون هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويعود السبب الأساسي لذلك هو وجود الزيوت وانسداد المسام.

في حين أن حب الشباب الشديد عادة ما يتطلب علاجات طبية، ولكن يمكنك تحسين البثور الخفيفة بالتطبيق الموضعي وخلطات منزلية. فقناع الكركم والعسل من أكثر الأقنعة الفعالة في تخفيف حب الشباب، لذلك اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل، واتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة.

فالكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجلد، والعسل مرطب ومهدئ طبيعي. لذا قد يساعد خلط الكركم بالعسل، على تهدئة الجلد الملتهب ومنع التشققات المستقبلية.

يمكنك إزالة حب الشباب بماسك الكركم والعسل
يمكنك إزالة حب الشباب بماسك الكركم والعسل

أفضل أقنعة الوجه للبشرة الجافة هو قناع التقشير بالشوفان والموز

على الرغم من أنك قد لا تتمكني من رؤية الجلد الجاف والمتقشر بسهولة، إلا أنه قد يؤدي إلى ظهور بشرتك باهتة. فقناع التقشير بالشوفان والموز قد يساعد في تحسين وإزالة هذا الجلد الجاف بلطف حيث إن دقيق الشوفان مقشر لطيف ورائع لتهدئة البشرة الجافة، والموز يمكن أن يرطب بشرتك. لذلك، ضعي نصف موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من الماء أو اللبن أو ماء الورد، ثم إمزجي الموز المهروس مع الشوفان وأضيفي كميات صغيرة من السائل الذي اخترته، ثم ضعيه على وجهك بأصابعك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. بعدها أزيلي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة رطبة خلال احتفالات عيد الفطر.

ماسك الشوفان والموز فعال للبشرة الجافة
ماسك الشوفان والموز فعال للبشرة الجافة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.