مجموعة SHAANT

المؤسِسة والمديرة التنفيذية لمختبرات كوديكس بيوتي باربرا بالدوس تشرح لـ "هي" مميزات مجموعة SHAANT الجديدة للعناية بالبشرة

ماري الديب
21 ديسمبر 2022

في حوار ممتع وشيق، التقيت رائدة الأعمال البارزة والحاصلة على شهادة الدكتوراه باربرا بالدوس عام 2018 في وادي السيليكون في كاليفورنيا، وكان لي حديث معها عن مختبرات كوديكس بيوتي التي أسستها بنفسها وابتكرت فيها منتجات مستدامة للعناية بالبشرة وفق أعلى معايير الجودة. وتركّز علاجات منتجات العلامة على الحالات والأمراض الجلدية المختلفة، مثل الإكزيما والصدفية والبشرة الحساسة والجافة وعلى التهاب البشرة. كما تلتزم العلامة في الحفاظ على التنوع الحيوي من خلال المنتجات المستدامة الصديقة للبيئة، فإليكم تفاصيل اللقاء الغني بالكثير من المعلومات حول علامة كوديكس بيوتي وابرز منتجاتها للعناية بالبشرة الى جانب تفاصيل عن المجموعة الجديدة Shaant التي طرحتها العلامة.

حوار- ماري الديب Mari Aldib

أهداف علامة كوديكس بيوتي وحرصها على الاستدامة البيئية

رائدة الأعمال البارزة الدكتورة باربرا بالدوس أكدت في حديث خاص لموقع "هي" أن مختبرات كوديكس بيوتي تسعى إلى ابتكار منتجات مستدامة للعناية بالبشرة وفق أعلى معايير الجودة واعتماد بدائل التكنولوجيا الحيوية القائمة على استخدام النباتات في جميع المنتجات مما يساهم في إعادة توازن حاجز البشرة وتقويته ودعم الميكروبات المفيدة. واشارت الى ان علاجات منتجات العلامة تركز على الحالات والأمراض الجلدية المختلفة، مثل الإكزيما والصدفية والبشرة الحساسة والجافة وعلى التهاب البشرة.

الدكتورة باربرا بالدوس لفتت كذلك الى ان اعلامة كوديكس بيوتي تحظى  بإشادة نخبة من أمهر أخصائي الأمراض الجلدية بفضل منتجات العناية بالبشرة الفعّالة والمختبرة سريرياً والتي تعتمد نتائج ومناهج عمل شفافة حول المكونات المستخدمة في منتجاتها المتعلقة بالجمال. وتلتزم ايضا كوديكس بيوتي في الحفاظ على التنوع الحيوي لضمان مستقبل زاهر وآمن للأجيال القادمة. وتضم هذه المنتجات مكوناتٍ مستوردة من مصادر مستدامة من غابات باتاغونيا المطرية وأحراج أيرلندا ومعبأة في عبوات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين الصديقة للبيئة، مما يسهم في تقليل البصمة الكربونية في جميع مراحل الإنتاج للمنتجات التي يتم بيعها في أكثر من 15 دولة ومقاطعة حول العالم.

مجموعة SHAANT

وحول حرص العلامة على طرح منتجات مستدامة للعناية بالبشرة، لفتت الدكتورة باربرا بالدوس الى ان جميع منتجات العلامة هي من مكوناتٍ مستوردة من مصادر مستدامة ومعبأة في عبوات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين الصديقة للبيئة أو من عبوات بلاستيكية معاد تدويرها PCR بنسبة 50%، مما يسهم في تقليل البصمة الكربونية في جميع مراحل الإنتاج للمنتجات بنسبة تتراوح بين 50% و 100%، مؤكدة التزام مختبرات كوديكس بيوتي في الحفاظ على التنوع الحيوي للكوكب ومراقبة سلسلة الإمداد في كل خطوة من مراحل الإنتاج. كما أنها ملتزمة في حماية معرفة وتراث السكان الأصليين.

مختبرات كوديكس بيوتي تطلق SHAANT

الدكتورة باربرا بالدوس كشفت لموقع "هي" عن تفاصيل اطلاق مختبرات كوديكس بيوتي لمجموعة SHAANT وهي مجموعة من أربعة مستحضرات مبتكرة مثالية للبشرة الدهنية والمعرّضة لحبّ الشباب.

المجموعة الجديدة تتألف من أربعة مستحضرات مبتكرة تهدف لمعالجة مشاكل البشرة الدهنية المعرّضة لحبّ الشباب. وتحمل المجموعة اسم Shaant والذي يعني السلام والهدوء في اللغة الهندية. وتجمع منتجات المجموعة المبتكرة بين المعرفة المرتبطة بمجال وممارسات الأيورفيدا والتكنولوجيا الحيوية للخلايا الجذعية النباتية. وتعاونت العلامة في تصميم المنتجات مع الدكتور رجا سيفاماني، أخصائي الأمراض الجلدية والممارس المتقدم والمعتمد في مجال الأيورفيدا، والذي يسعى بدوره إلى تطوير منهج شمولي لعلاج مشاكل البشرة المتعددة، من خلال الدمج بين أحدث ما توصلت إليه العلوم والطب الغربي مع المجالات المتعلقة بالتغذية، والصحة العقلية ونمط الحياة الصحي. وتستخدم المجموعة الجديدة المواد الطبيعية والحيوية المستخلصة من النباتات الهندية الشهيرة بين ممارسي الأيورفيدا بسبب خصائصها العلاجية والمهدّئة.

مجموعة SHAANT

وبالنسبة الى اهم الدوافع التي حفزت العلامة على تطوير هذه المنتجات، قالت الدكتورة باربرا بالدوس، المؤسِسة والمديرة التنفيذية لمختبرات كوديكس بيوتي في حديثها لنا: "ساهمت المشاكل المرتبطة بوتيرة الحياة السريعة في عصرنا الحالي، وارتفاع مستويات التوتر وجداول مواعيد العمل المزدحمة وقلة النوم، وازدياد التلوث البيئي، وأسلوب الحياة والعادات الصحية السيئة، في ظهور العديد من المشاكل الصحية التي بدورها انعكست على صحة البشرة. وهذا ما دفعني خلال السنتين الماضيتين إلى تطوير خط من المنتجات الجديدة المعتمدة والمختبرة سريرياً، والتي تعتمد على منهج مبتكر بهدف معالجة مشاكل البشرة الدهنية المعرّضة للإصابة بحبّ الشباب. كما بحثتُ في علم النبات الشعبي واطّلعت على المعلومات المتوفرة حول النباتات المستخدمة في علاجات الأيورفيدا خلال زيارتي إلى الهند، بهدف تحديد المكونات التي تستهدف المسببات الجذرية لحبّ الشباب التهيّجي، بما فيها إفراط الإفرازات الدهنية وخلل في توازن البكتيريا البروبيونية العدية (C. acnes)، وتراكم خلايا الجلد الميت في المسام. وتدعم تقنيتا ShaantComplex™ وPreservX™ المبتكرتان عمل الميكروبات المفيدة والتي تعتبر أحد أفضل العلاجات الطبيعية لمحاربة حبّ الشباب".

ما هو منهج علاجات الأيورفيدا؟

تستند مجموعة SHAANT للعناية بالبشرة والمخصصة للبشرة العرضة للإصابة بحبّ الشباب على فلسفةٍ تتمحور حول النباتات العلاجية المستخدمة في تعاليم الأيورفيدا، وتعتبر الهند موطناً غنياً بالعديد من النباتات والفواكه والأزهار والأعشاب والأشجار والمكسرات المحلية، التي لا طالما حرص السكان المحليون على استخدامها في علاجاتهم المنزلية التقليدية، كما تمثل جزءاً هاماً من منظومة الصحة والرعاية المحلية المستخدمة بكثرة في الهند.

مجموعة SHAANT

ويقول الدكتور رجا سيفاماني، أخصائي الأمراض الجلدية والممارس المتقدّم والمعتمد في مجال الأيورفيدا في حديث لمجلة "هي" تعليقا على منهج علاجات الأيورفيدا : "أحرص دوماً على تخصيص العلاج والرعاية الفردية بما يتناسب مع حالة كل مريض. واعمل على إجراء البحوث التطبيقية من خلال دمج تعاليم وعلاجات الأيورفيدا مع علم النبات وعلوم الطعام، وأسعى لتطوير وتحسين المفاهيم والممارسات المتعلقة بالعلاجات الشمولية المتكاملة، بهدف تسريع شفاء المرضى، ولنشر المعرفة المتعلقة بهذه العلاجات وتسهيل وصولها للمهتمين. وتستند مجموعة SHAANT للعناية بالبشرة والمخصصة للبشرة العرضة للإصابة بحبّ الشباب على فلسفةٍ تتمحور حول النباتات العلاجية المستخدمة في تعاليم الأيورفيدا، مثل نبتة سّرة الأرض أو البتشول التي تمّ اختبارها في الممارسات العلمية الغربية ومعرفة أثرها على التعبير الجيني للخلايا الجلدية، كم تم فحصها سريرياً على المرضى المصابين بحبّ الشباب. ولطالما رغبت في الجمع بين تعاليم ومبادئ الأيورفيدا والمبادئ العلمية الغربية، وذلك نظراً لأثر علاجات الأيورفيدا المذهل على الجسم. وتأتي مجموعة SHAANT لتكون مثالاً واقعياً يجمع الممارسات الغربية وعلاجات الأيورفيدا في منهج متكامل لا مثيل له".

معلومات عن التكنولوجيا الحيوية المبتكرة: تقنية ShaantComplex™

ونعود في حوارنا مع الدكتورة باربرا بالدوس التي تحدثنا عن تقنية ShaantComplex™ وتوضح بأنها تتميز بخواص فريدة تجمع بين مستخلصات النباتات البحرية والترابية، التي تساعد على التحكم في إفرازات الزيوت الزائدة وتقشير الجلد الميت وتضييق المسام الكبيرة وتهدئة احمرار وتهيّج البشرة، ذلك وفقاً لنتائج الاختبارات السريرية الناجحة على المنتجات التي تستخدم التقنية المبتكرة. وتعمل كل نبتة بخواصها المميزة على التقليل من مشاكل حبّ الشباب الالتهابي بطريقة متكاملة ومترابطة. كما تتكامل تركيبة التقنية الجديدة مع خلاصات أخرى من نباتات وفواكه تُستخدم عادةً في علاجات وممارسات الأيورفيدا، والتي تعرف بخواصها المسكّنة للألم والمضادة للالتهاب وقدرتها على التحكم في إفرازات الزيوت. فعلى سبيل المثال، تعمل منتجات الترطيب الصباحية المميزة بمركب الباكوتشيول المستخلص من نبتة البابشي والذي يحاكي بخواصه مركب الريتانول الكيميائي، على توحيد لون البشرة وتحسين مظهرها وزيادة إشراقها.

مجموعة SHAANT

تفاصيل المجموعة الجديدة من SHAANT:

تكشف لنا الدكتورة باربرا بالدوس عن تفاصيل المجموعة الجديدة SHAANT من علامة كوديكس بيوتي، وتتضمن:

 غسول SHAANT الرغوي (سعة 3.4 أونصة سائلة)

يساعد الغسول على التحكم في إفرازات الزيوت الزائدة للبشرة مع الحفاظ على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى تنظيف المسام بعمق وتصغير حجمها، والتخفيف من تهيّج البشرة واحمرارها. وتتميز تركيبة غسول SHAANT الرغوي باستخدام تقنية ShaantComplex™ المبتكرة والمرشحة للحصول على براءة اختراع، والتي تضم مستخلصات ومكونات متنوعة، مثل الشحوم السكرية وغسول بقوام خالٍ من الزيوت يحتوي على السكر (مكونات من مصادر متجددة 100%) ويساعد في الحفاظ على مرونة أغشية الخلايا وترطيبها، إضافةً إلى حبق رقيق الأزهار المحضّر على طريقة علاجات الأيورفيدا الذي يعمل على تنظيف المسام بعمق وتهدئة البشرة وتخفيف احمرارها وتهيّجها بشكل مؤقت.

تونر SHAANT المقشر  (سعة 3.4 أونصة سائلة)

يعمل تونر SHAANT المقشر على ترطيب البشرة والتقليل من احمرار سطح الجلد الناجم عن زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية، ويساعد في إزالة الزيوت والأوساخ من المسام وتحسين مظهرها بفضل تركيبة التونر المبتكرة باستخدام تقنية ShaantComplex™ المرشحة للحصول على براءة اختراع، والتي تحتوي نسبة 2% من مركب الجلوكونولاكتون الكيميائي (بولي هيدروكسيل الكانوتيس) اختصاراً بوليمرات (PHA) بخصائصه التي تعمل على تقشير وترطيب وتهدئة البشرة، ومستخلص نبتة بندق الساحرة التي تساعد في تنقية وتضييق المسام الكبيرة، وأخيراً أوراق شجرة النيم المستخدمة في ممارسات الأيورفيدا بخصائصها المضادة للالتهاب.

قناع SHAANT الطيني (سعة 3.5 أونصة سائلة)

يحسّن قناع SHAANT الطيني المظهر الكلّي للبشرة مع التحكم بإفرازاتها من الزيوت وتقشير الجلد الميت، والتقليل من الاحمرار. ويتميز القناع بتركيبته المبتكرة باستخدام تقنية ShaantComplex™ المرشحة للحصول على براءة اختراع، والتي تشمل نسبة 2% من طين البنتونيت المثالي لإزالة الشوائب وتنقية المسام، ونشويات الأرز والذرة التي تعمل على امتصاص زيوت البشرة الزائدة، بالإضافة إلى الكركم الغني بمضادات الأكسدة والمستخدم ضمن علاجات الأيورفيدا والذي يحسّن بدوره من تباين لون البشرة ويساعد في استعادة نضارتها.

كريم SHAANT للتحكّم بإفرازات البشرة (سعة 1.67 أونصة سائلة)

يساعد كريم SHAANT على التخفيف من إفرازات من زيوت البشرة، ويعمل على تنعيمها والتقليل من احمرار الجلد الناجم عن زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية. ويتميز كريم التحكم بإفرازات البشرة بتركيبته المبتكرة باستخدام تقنية ShaantComplex™ المرشحة للحصول على براءة اختراع، والتي تتألف من مجموعات من المستخلصات والمكونات، بما فيها نسبة 1% من مركب الباكوتشيول الذي يسهم في توحيد لون البشرة وتنقيتها، ومستخلص زهرة بلاك جاك (المقابلة لمركب الريتينويد الكيميائي) الذي يساعد على تنعيم البشرة وفتح المسام، إضافةً إلى نبتة الأشواغندا المستخدمة في علاجات وممارسات الأيورفيدا والتي تعمل بدورها على تهدئة وحماية البشرة من العوامل البيئية.