ماسك طبيعي لازالة النمش من الوجه قبل راس السنة 2023

طرق طبيعية لإزالة بقع النمش قبل رأس السنة 2023

ندى الحاج
12 ديسمبر 2022

بقع النمش وطرق طبيعية لإزالتها قبل راس السنة 2023 للحصول على بشرة صافية خالية من البقع الداكنة. فالنمش عبارة عن بقع جلدية مسطحة، فقد تظهر على الجلد بلون بني فاتح أو غامق وذلك لأسباب عديدة تختلف بين المرأة والأخرى، فإليك طرق طبيعية تساعد على تفتيح لون النمش وصولا الى ازالتها مع المواظبة على الوصفات المجربة التي سنذكرها لك.

أسباب ظهور النمش:

التعرض لأشعة الشمس

من أبرز أسباب ظهور النمش هو التعرض المباشر لأشعة الشمس ولأوقات طويلة، كذلك يظهر النمش خاصة على صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر. فتضطر البشرة أن تفرز مادة الميلانين لتحمي البشرة من أضرار هذه الأشعة ومن تغير لون الجلد.

مستحضرات التجميل

يعد استعمال مستحضرات التجميل الرديئة من الأسباب التي تفاقم في ظهور التصبغات وبقع النمش حيث يؤثر ذلك على إنتاج الميلانين مما يسبب بظهور النمش.

من أبرز أسباب ظهور النمش هو الشمس والتعرض لها مباشرة
من أبرز أسباب ظهور النمش هو الشمس والتعرض لها مباشرة 

العوامل الوراثية

تزيد فرصة ظهور النمش لأسباب وراثية، فإذا كان أحد أفراد العائلة لديهم بشرة مليئة بالنمش فتنتقل هذه السمة إلى الأبناء عن طريق الوراثة.

سوء التغذية

الإكثار من الأطعمة الغير صحية والخالية من المعادن والفيتامينات يتسبب بظهور بقع داكنة على الجلد مما يؤدي إلي ظهور النمش والبقع البنية.

بقع الشيخوخة

مع التقدم في العمر تزداد البقع على جسم المرأة بسبب فقدان الخلايا لنشاطها المعتاد.

التغييرات الهرمونية

يزداد إنتشار النمش مع التعرض للتغييرات في الهرمونات وخاصة أثناء فترة الحمل والولادة حيث يحدث تغيير في هرمونات الجسم فتصاب المرأة بالنمش، وتختفي هذه المشكلة بعد الولادة.

البشرة الفاتحة

تتعرض النساء صاحبات الشعر الأحمر وذوات العيون الملونة والبشرة الفاتحة الى الإصابة بالنمش أكثر من غيرهن.  وتكون بشرتهن اكثر عرضة للحساسية تجاه أشعة الشمس. 

كيفية تجنب النمش

  • تطبيق كريمات واقية من الشمس قبل الخروج من المنزل بحوالي 15 إلى 30 دقيقة واعادة وضعها كل ساعتين.
  • إرتداء قبعات عريضة الحواف تحمي بشرتك من الشمس بالإضافة إلى إرتداء ملابس تغطي ذراعيك وساقيك.
  • تجنبي التعرض للشمس بين ال10 صباحاً و2 بعد الظهر لأن أشعة الشمس شديدة في هذا الوقت.
  • تناولي أطعمة مغذية تحتوي على فيتامين أ.
  • استخدام الأدوية أو مقشرات للجلد للتقليل من إفراز الميلامين.
  • تطبيق ماسكات من مكونات طبيعية للوقاية من النمش.
الماسكات الطبيعية تساعد على تخفيف بقع النمش
الماسكات الطبيعية تساعد على تخفيف بقع النمش

طرق إزالة النمش من الوجه

ماسك الكركم والليمون

ماسك طبيعي لازالة النمش من الوجه تتضمن تطبيق خلطة الكركم مع الليمون. فالكركم يمنع تكون الميلانين، مما يساعد هذا  في تفتيح البشرة والتقليل من وجود النمش، ويساعد أيضاً  في مكافحة الكلف بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. أما الليمون يعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة مما يساعد في تقليل البقع والنمش والكلف. اخلطي المكونين معاً وإصنعي عجينة يمكنك تطبيقها على مناطق النمش والكلف، ثم اتركي المزيج ليجف وبعدها أشطفيه بالماء لإزالة البقع الداكنة قبل راس السنة 2023.

ماسك الحليب ودقيق الشوفان

ماسك طبيعي لازالة النمش من الوجه يشمل مزج الحليب مع دقيق الشوفان. فالحليب يساعد على إزالة البقع الداكنة والشوفان مقشر طبيعي يمكنه إزالة طبقات الجلد الميتة والحصول على طبقة جديدة أكثر إشراقاً. إمزجي ملعقة من دقيق الشوفان مع قليل من الحليب حتى يتكون مزيج متماسك، وبعدها ضعي المزيج على مناطق النمش، وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء الدافئ، سيساعد ذلك على تخفيف النمش والقضاء عليه قبل راس السنة 2023.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.