كيفية التخلص من النمش على الوجه بالطرق الطبيعية

كيفية التخلص من النمش على الوجه بالطرق الطبيعية يساعد على إزالة هذه البقع الداكنة التي تجعل البشرة بمظهر غير موحد اللون. فالنمش عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون تظهر عادة على الخدود وعلى الكتفين وذلك لأسباب عديدة، إما وراثي أو جراء التعرض للشمس بشكل مفرط، وغيرها من العوامل، فاليك كيفية التخلص من النمش على الوجه بالطرق الطبيعية.

كيفية التخلص من النمش على الوجه بالطرق الطبيعية

  • تطبيق الليمون والكركم
  • تطبيق الألوفيرا 
  • تطبيق خل التفاح

 كيفية التخلص من النمش على الوجه بالطرق الطبيعية

تطبيق الليمون والكركم

التخلص من النمش بالطرق الطبيعية يشمل تطبيق الليمون مع الكركم على البقع الداكنة، فتساعد هذه العملية على تخفيف من البقع الداكنة وتفتيحها. فالكركم يعمل على تخفيف الشوائب والبقع الداكنة. اما الليمون الذي يعتبر مصدرا غنيا بفيتامين سي، فهو يعمل على منع التصبغ وفي الوقت ذاته يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وطبقي المزيج على مناطق النمش لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بماء فاتر، وتمتعي بعدها ببشرة فاتحة حيث تساعد على تخفيف البقع الداكنة. كرري هذه الوصفة مرة يومياً واحصلي بعد فترة على بشرة مثالية مميزة. .

تطبيق الألوفيرا 

التخلص من النمش بالطرق الطبيعية  تشمل تطبيق الألوفيرا على البقع الداكنة مما يؤدي الى تخفيف اللون الداكن تدريجياً. فالألوفيرا من المكونات الطبيعية التي تعمل على تخفيف النمش وتقليل التصبغات. دلكي البقع الداكنة بجل الألوفيرا لمدة 2 - 3 دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق، ثلاث مرات في الأسبوع واتركيه حتى يجف بعدها أشطفي بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة فاتحة ونضرة في الصيف.

كيفية التخلص من النمش على الوجه تشمل تطبيق خل التفاح

تطبيق خل التفاح

التخلص من النمش بالطرق الطبيعية يشمل تطبيق خل التفاح وذلك بخلطه مع كمية متساوية من الماء أو كمية متساوية من عصير البصل. يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية أيضاً لإزالة النمش والتخلص من البقع البنية.

إمزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء وطبقيها على بشرتك حتى تجف. بعدها إغسلي وجهك جيداً وتمتعي ببشرة نضرة وصافية وخالية من البقع الداكنة. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.