ماسكات طبيعية لإزالة الكلف والنمش بعد انتهاء أيام الحر

ماسكات طبيعية لإزالة الكلف والنمش بعد انتهاء أيام الحر يعيد إشراق وجهك ونقاوة بشرتك.

النمش والكلف عبارة عن بقع سمراء أو بنية فاتحة على بشرتك ومكونة من مجموعات من خلايا الجلد التي تحتوي على صبغة الميلانين. قد يكون ذلك وراثياً أو بسبب التعرض لأشعة الشمس خاصة بعد مرور أيام حارة في الصيف. تعد النساء الأكثر تعرضاً للكلف والنمش وتفضل أغلبهم التخلص من تلك البقع بالطرق الطبيعية. فاليك ماسكات طبيعية لإزالة الكلف والنمش بعد انتهاء أيام الحر.

 إزالة الكلف والنمش بالماسكات الطبيعية

ماسكات طبيعية لإزالة الكلف والنمش بعد انتهاء أيام الحر

  • ماسك الليمون
  • ماسك الكركم والليمون
  • ماسك الزبادي

ماسك الليمون

ماسكات لازالة النمش تشمل الليمون بما أنه مصدر غني بفيتامين سي، والذي له خصائص مضادة للتصبغ التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. يقلل الفيتامين سي من إنتاج الميلانين التي تعمل على تقليل تصبغ الجلد.

اعصري ليمونة واجمعي العصير في وعاء، ثم باستخدام قطعة قطنية، ضعي العصير على المنطقة التي فيها النمش والكلف واتركيه على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. يمكنك إعادة هذا الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من النمش والكلف بعد انتهاء أيام الحر.

ماسك الكركم والليمون

ماسكات لازالة النمش تعمل على إعادة نقاوة بشرتك. فالكركمين المكون الأساسي للكركم، يمنع تكون الميلانين، مما يساعد في التقليل من الترسب المفرط للميلانين في الجلد الذي يسبب النمش، ويساعد أيضاً  في مكافحة الكلف بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، وكونه يعمل على تفتيح البشرة.

اصنعي عجينة من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي العجينة على مناطق النمش والكلف وانتظري حتى تجف. بعدها اشطفيه جيداً بالماء. وأعيدي هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

ماسك الزبادي

ماسكات لازالة النمش ممكن أن تحتوي على حمض اللاكتيك التي تعمل على تفتيح البشرة. فالزبادي يقلل من فرط التصبغ ويساعد هذه الآثار في تقليل ظهور النمش والكلف.

ضعي  2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي على مناطق النمش والكلف وقومي بتدليك هذه المنطقة في حركة دائرية لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الليمون على ربع كوب من الزبادي واتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة وسوف تحصلين على نتيجة رائعة بعد تكرار هذا الماسك يوم بعد يوم.