أكثر الصيحات الرائجة لإزالة شعر وجه المرأة

أكثر الصيحات الرائجة لإزالة شعر وجه المرأة. تعاني أغلب النساء من مشكلة الشعر الزائد على الوجه.فالشعر الزائد في الوجه يؤثر على المرأة ويتسبب بإحراجها، ويظهر نتيجة أسباب عديدة، لذلك يمكن للمرأة التخلص من هذه المشكلة عن طريق اللجوء إلى آخر صيحات لإزالة الشعر، وكذلك تطبيق خلطات طبيعية قد تساعد في الحصول على بشرة مشرقة ونقية، فإليك أكثر صيحات لإزالة شعر وجه المرأة.

أسباب ظهور الشعر في الوجه

resized_تمتعي بوجه نقي بدون شعر مع ماء الورد وبودرة الشبة
تمتعي بوجه نقي بدون شعر مع ماء الورد وبودرة الشبة

قبل التعرف على أكثر الصيحات الرائجة لإزالة شعر وجه المرأة، دعونا نلقي نظر على أهم الاسباب وهي كالتالي:

تكيس المبايض

يعد ظهور الشعر الزائد عند المرأة مصدر إزعاج لها، فتكيس المبايض إحدى الأسباب الذي يتسبب بعدم انتظام الدورة الشهرية، إضافة إلى الإصابة بالسمنة، ظهور حب الشبابوظهور أكياس متعددة على المبايض.

العوامل الوراثية

من أكثر أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه، هي الأسباب الوراثية حيث أن إذا كانت الأم أو الأخت تعاني من هذه المشكلة فمن الممكن أن تنتقل إلى أبنائها.

تناول أدوية معينة

من بعض أسباب الشعر الزائد على الوجه هو تناول بعض الأدوية التي تحفز نمو الشعر بشكل سريع وبكثرة.

resized_1 رئيسية إزالة شعر الوجه يعيد إشراقه ونضارته
 إزالة شعر الوجه يعيد إشراقه ونضارته

صيحات رائجة لإزالة الشعر عبر تطبيقات التيك توك ومدونات الموضة

إزالة الشعر بالشمع

يعد الشمع إحدى الطرق القديمة والرائجة مجددا كصيحة لإزالة الشعر عن الوجه، وذلك عن طريق تسخينهوتوزيعه بطريقة متساوية على البشرة باتجاه نمو الشعر، وبعد أن يبرد، يتمّ سحب الشمع عكس إتجاه الشعرة لينتزع الشعر من بصيلاته. يمكنك تطبيق هذه العملية إما في الصالونات أو في المنزل، لكن من أضرار إزالة شعر الوجه بالشمع هو أنه قد تسبب بظهور شعر تحت الجلد.

إزالة الشعر بالخيط

طرق ازالة شعر الوجهتختلف حسب حاجة المرأة، فيمكنك إزالة شعر الوجه بالخيط حيث تعود هذه الصيحة للواجهة في صالونات التجميل خاصة في منطقة الحواجب، وأجزاء مختلفة من الوجه. فهي تقنية هندية وشرق أوسطية قديمة، وصحية وفعالة. يمكنك تنفيذ هذه التقنية عن طريق استخدام خيط قطني، وتمريره على المنطقة المستهدفة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بطريقة مدروسة.

إزالة الشعر بطريقة النتف

يمكنك إزالة شعر الوجه الزائد  بطريقة تقليدية لكنها ما تزال رائجة وذلك عن طريق نتف الشعر بواسطة ملقط خاص بالحواجب وإزالة الشعر الصغير الذي يصعب الوصول إليه. غالباً ما يستعمل الملقط لإزالة شعر الحواجب.

إزالة الشعر بالليزر

يمكنك إزالة شعر الوجه بالليزر حيث تأتي ضمن اهم الصيحات الرائجة، وهذه التقنية عبارة عن إزالة الشعر للأبد من دون إعادة نموه. تستخدم تقنية الليزر في منطقة الذقن، السوالف، فوق الشفة العليا، وتكون نتائجها عادة مرضية للمرأة. تتعرض المرأة التي تملك بشرة داكنة أكثر للإحتراق من البشرة الفاتحة. فالليزر عبارة عن جلسات متكررة يمكنك تطبيقها في أماكن مخصصة.

resized_إزالة شعر الوجه بالليزر فعال لوقت طويل
إزالة شعر الوجه بالليزر فعال لوقت طويل

إزالة الشعربالكريمات

يمكنك إزالة شعر الوجه بالكريمات التي تعد سهلة الاستعمال ولا تحتاج إلى مساعدة احترافية. يمكنك تطبيقها عن طريق دهن الكريم على المساحة التي ترغبين في إزالة الشعر عنها، واتركيه من ثلاثة إلى خمسة عشر دقيقة. فالمواد الكيميائية الموجودة في الكريم تعمل على تذويب الشعر غير المرغوب فيه ومن ثم يصبح بالإمكان غسل المواد أو مسحها. لكن انتبهي قبل تطبيق هذه الطريقة عليك تجربة اختبار الحساسية على الجلد لهذا الكريم.

الحلاوة لإزالة الشعر

تعد الحلاوة من العادات القديمة لإزالة الشعر الزائد، لكنها تعود ضمن الصيحات الرائجة، لذلك فإنها فعّالة جداً وطبيعية، فهي مصنوعة من عصير الليمون والسكر والماء. وعلى عكس الشمع، لا يمكن للحلاوة أن تسبب أي أضرار أو حروق كما أنها تخلّصك أيضاً من الجلد الميت.

إزالة الشعر بالشفرة

من أكثر الصيحات المتداولة على المواقع الإلكترونية الحديثة هي إزالة شعر الوجه بالشفرة. هذه الشفرة لها ذات الشكل مثل الشفرات القديمة، ولكنها تتميز بأنها تزيل شعر الوجه بطريقة سريعة. يمكنك إستعمالها على وجه جاف أو يمكنك فرك وجهك بالصابون وتطبيق هذه العملية بتأن لأنها قد تسبب بعض الجروج على الوجه. يمكنك تطبيقها بين الحاجبين، وأعلاها، كما إن البعض يعتمدها على الوجه.

الطرق الطبيعية لإزالة الشعر

ماسك الكركم

طرق إزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعية تعد أكثر أماناً بالنسبة لبعض النساء، فهي تمنح بشرتك النعومة وتزيل الشعر الزائد من دون ألم.  اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب حتى تحصلين على عجينة متماسكة. بعدها وزّعي العجينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وعكس إتجاه نمو الشعر. وأتركي العجينة على بشرتك لمدة 20 دقيقة حتى تجفّ تماماً. بعدها إستخدمي قطعة قماش نظيفة وافركي بشرتك بحركات دائرية خفيفة لإزالة القناع. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتتخلصي نهائياً من الشعر الزائد. فتصبح الشعرة خفيفة ورقيقة بعد فترة من الإستعمال.

resized_إزالة شعر الوجه بالليزر فعال لوقت طويل
إزالة شعر الوجه بالليزر فعال لوقت طويل

ماسك ماء الورد وبودرة الشبة

إزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعية فعالة ويمكنك أن تحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة من خلال بعض الخلطات. جربي بودرة الشبة التي تساعد على إزالة شعر الوجه والتخلص من الشعر الزائد، لذلك ضعي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشبة و3ملاعق صغيرة من ماء الورد، ثم امزجي المكونات معاً وباستخدام قطنة نظيفة، طبقي هذه الوصفة على الشعر الزائد واتركي الخليط على بشرتك حتى يجف الخليط، ثم أعيدي تطبيق الطريقة مرة أخرى الى حدود ال 6 مرات. ومع تكرار هذه العملية حوالي ثلاث مرات في الأسبوع، سوف تتمتعين ببشرة نقية ونظيفة وخالية من الشعر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.