أفضل طرق لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد في بشرة المرأة

أفضل طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد تساعد على إعادة شبابك وإطلالتك المشرقة. فالمرأة تبحث عن طرق للحفاظ على بشرتها مشرقة صحية وحيوية، لذلك فالطرق الطبيعية التي تعد أكثر أماناً، تفضلها النساء للحصول على بشرة مشدودة ومظهر أكثر حيوي، فإليك أفضل طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد.

أفضل طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد

أفضل طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد
أفضل طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة وإخفاء التجاعيد

أسباب الشيخوخة

تظهر علامات الشيخوخة لأسباب عديدة ومن أبرزها التقدم في العمر وطريقة تناول الأطعمة. فالأطعمة الغير صحية مثل الوجبات السريعة تكون عادة غنية بالمواد الحافظة التي تسبب بالشيخوخة المبكرة، كذلك قلة النوم قد تسبب بكثير من التوترات والغضب مما يؤدي هذا إلى ظهور علامات الخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى هذا فقلة العناية بالبشرة وترك البشرة جافة وعدم ترطيبها يسارع في الحصول على خطوط رفيعة.

طرق مكافحة الشيخوخة

مكافحة الشيخوخة تشمل إتباع نظام غذائي صحي يشمل الإكثار من أكل الفاكهة والخضار التي تساعد عادة في محاربة علامات الشيخوخة للحصول على بشرة شبابية ومرنة، كذلك الإقلاع عن التدخين يساعد في تأخير علامات الشيخوخة  الذي يسبب في نقص المرونة وشحوب في البشرة، أما النوم لأكثر من 6 ساعات في الليل يساعد على  إعادة مرونة الجلد، كذلك تطبيق كريمات واقي شمس وكريمات لترطيب البشرة تساعد في حماية بشرتك لوقت أطول، ولا تنسي تخفيف تعابير وجهك المتكررة التي تسبب بظهور تجاعيد مبكرة.

ماسك الالوفيرا لمحاربة التجاعيد
ماسك الالوفيرا لمحاربة التجاعيد

إخفاء التجاعيد بالطرق الطبية

  • تطبيق الليزر
  • تطبيق حقن بوتوكس
  • شد الوجه بعمليات جراحية
  • شد الوجه بالخيوط

إخفاء التجاعيد بمستحضرات تجميلية

تظهر تجاعيد الوجه المبكرة لأسباب كثيرة وممكن أن تبدأ بعمر مبكر في العشرينات مثلاً، مما يدفع بعض النساء والصبايا إلى إخفائها بمستحضرات تجميلية فعالة. فمثلاً جربي مستحضر لي ليفت كريم من شانيل  Le Lift Creme Chanelالذي يتمتع بقدرة مذهلة في تجديد كولاجين البشرة ويساعد على إستعادة نضارة وإشراق الوجه. كذلك كريم غيرلان سوبر أكوا كومفورت –Guerlain - Super Aqua Crème – Hydratant Anti Age- Confort الذي ساعد البشرة الجافة على مكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

Guerlain - Super Aqua Crème – Hydratant Anti
Guerlain - Super Aqua Crème – Hydratant Anti 

إخفاء التجاعيد بالطرق الطبيعية

  • وصفة زيت الزّيتون
  • وصفة الألوفيرا

وصفة زيت الزّيتون

طرق إخفاء التجاعيد بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على مقاومة التجاعيد والقضاء على الخلايا الميتة. ضعي في وعاء قطرات من زيت الزّيتون مع قطرات من العسل وقطرات من الجليسرين، ثم إمزجي المكونات وطبقيها على بشرتك عن طريق التدليك مرتين في اليوم، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ومذهلة. 

وصفة الألوفيرا

طرق إخفاء التجاعيد بالطرق الطبيعية تتضمن تطبيق الألوفيرا التي تساعد في التخفيف من تجاعيد الوجه وتساهم في تحسين مرونة البشرة. فقومي بإستخراج الجل من نبتة الألوفيرا ثم قومي بفركها على بشرتك  وأتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها إغسلي بالماء الفاتر وتمتعي مع تكرار هذه العملية ببشرة مشرقة ومشدودة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.