أساليب تأخير شيخوخة البشرة بالطرق الطبيعية ..إكتشفيها

طرق لمكافحة الشيخوخة بالطرق الطبيعية تساعد على إعادة نشاط البشرة للحصول على بشرة مشرقة تشعرك بالإطلالة الشبابية والمذهلة. عوامل كثيرة تساعد في الحفاظ على بشرتك مشرقة وشبابية لتكون بعيدة عن الترهل خاصة عند تغيير روتين نظام حياتك  حيث يلعب ذلك دورا مهما في الحفاظ على بشرة بعيدة عن التجاعيد، فإليك أفضل الطرق لمكافحة الشيخوخة بالطرق الطبيعية.

طرق لمكافحة الشيخوخة بالطرق الطبيعية
طرق لمكافحة الشيخوخة بالطرق الطبيعية

أسباب شيخوخة المرأة

  • سوء التغذية
  • التقدم في السن
  • التدخين
  • قلة تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية
  • التعرض للشمس لأوقات طويلة
  • كثرة المكياج
  • القلق والتوتر
  • كثرة السهر والنوم بأوقات غير نظامية
  • جفاف البشرة وقلة الترطيب
  • عدم ممارسة الرياضة

طرق لمكافحة الشيخوخة

ممارسة الرياضة

تعد التمارين الرياضية من الوسائل الفعالة في تأخير شيخوخة البشرة والجسم وذلك لأن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، الحفاظ على مظهرك الشبابي، وتمنح بشرتك النضارة والإشراق. كما أن عملية التعرق بسبب حركة الجسم تساعد في إزالة السموم وتجديد البشرة.  

إزالة المكياج

النوم بدون إزالة المكياج يضر بالبشرة ويسرع عملية الشيخوخة، لذلك من الأفضل إزالة المكياج بشكل يومي قبل النوم وتطبيق الكريمات المسائية للحفاظ على بشرة شبابية رائعة.

شرب المياه

إن شرب كميات من الماء حوالي ثماني أكواب من الماء في اليوم يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة ومرنة، أما التقليل من شرب الماء يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي ظهور خطوط التجاعيد.

شرب الماء بكثرة يمنح بشرتك المرونة ويقلل علامات الشيخوخة
شرب الماء بكثرة يمنح بشرتك المرونة ويقلل علامات الشيخوخة

وقف التدخين

كثرة التدخين يضعف تدفق الدم إلى الجلد، مما يضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد. فالتدخين يساعد على جعلك تبدين أكبر سنًاً من خلال تسببه بظهور التجاعيد حول العيون، حول الشفاه بالإضافة إلى الخدود. ان التوقف عن التدخين يعيد الإشراقة الى بشرتك وجمالها.

التغذية الجيدة

تعد الأطعمة الغنية بالسكريات أطعمة تساعد في زيادة خطوط التجاعيد وتفقد بشرتك المرونة، أما إذا قمت بتغيير نظام طعامك اليومي وأضفت الفاكهة والخضار، فأنت تحمين بشرتك من الترهل وظهور خطوط التجاعيد مما يساعد هذا على الحصول على إطلالة شبابية.

أشعة الشمس

التعرض للشمس بطريقة مفرطة تعمل على تدمير البشرة لتظهر علامات التجاعيد. فأشعة الشمس تدمر خلايا الجلد مما يؤدي إلى ترهل الجلد، لذلك قومي بمنح بشرتك النضارة عن طريق تطبيق كريمات واقي شمس لحماية بشرتك من الأشعة الضارة. 

طرق لمكافحة الشيخوخة بالطرق الطبيعية

يمكنك مكافحة الشيخوخة عن طريق تطبيق خلطات ووصفات طبيعية تساعد في تغذية البشرة وحمايتها من التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تغيير نظامك الغذائي عن طريق إدخال بعض الأطعمة إلى نظامك حيث تساعد في الحفاظ على بشرتك مشرقة وشبابية. فإليك البعض منها:

إزالة المكياج بشكل يومي يساعد على مكافحة الشيخوخة
إزالة المكياج بشكل يومي يساعد على مكافحة الشيخوخة

عشبة الزيزفون لمكافحة الشيخوخة

عشبة الزيزفون من الطرق الطبيعية التي تساعد على مكافحة الشيخوخة للمرأة، والخطوط الرفيعة. فمع التقدم في العمر تصبح أنسجة الجلد أكثر ترهلاً وتصبح الخطوط الرفيعة أكثر وضوحاً. في حين ان زهرة الزيزفون تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب خلايا الأنسجة الميتة وبالتالي تساعد في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد.

العسل لمكافحة الشيخوخة

العسل من المكونات الطبيعية الفعالة للشيخوخة بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. فالعسل يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها من البكتيريا المتراكمة على سطح الجلد، كما يساعد في تأخير التجاعيد والشيخوخة على الوجه.

أكل الرمان

عناصر غذائية لمكافحة الشيخوخة تشمل الرمان وذلك بسبب غناه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على  تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك فالرمان غني بمضادات الأكسدة

التي تسهم في تقليل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، كما تساعد في تقليل الأمراض الالتهابية مثل الأكزيما وحب الشباب من خلال زيادة معدلات تجديد الخلايا. أما للبشرة المعرضة لأشعة الشمس، فالرمان

يحارب الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، وذلك للحفاظ على بشرة شبابية مشرقة، وإبطاء أعراض الشيخوخة.