النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة

أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة
أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة

أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة يمنح وجهك التوازن المطلوب وبشرة مرنة ورطبة. فهناك ثلاث أنواع من البشرة التي يجب الإهتمام بها، البشرة العادية، الجافة، والدهنية، وكل منها لها خصائصها ومميزاتها وإحتياجاتها لأنواع مختلفة من الغسول، فإليك أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة.

أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة

الغسول بشكل  اليومي للبشرة الدهنية يخلصك من الحبوب
الغسول بشكل  اليومي للبشرة الدهنية يخلصك من الحبوب 

أهمية غسول الوجه

يعد غسول الوجه من أهم خطوات العناية بالبشرة إذ يساعد الغسول على التخلص من أغلب المشاكل المتراكمة للحصول على بشرة مشرقة ومتجددة خلال النهار. بالإضافة إلى ذلك يعمل غسول الوجه على إزالة الزيوت الزائدة والمتراكمة خلال الليل كما يفيد في تنظيف البشرة من الأعماق إثر المكياج.

فوائد غسول الوجه للبشرة العادية

البشرة العادية تتمتع بدرجة معتدلة من الرطوبة، فلا تميل إلى الجفاف ولا إلى البشرة الدهنية، بل تتميز بمساماتها الصغيرة والغير مرئية، وتكون عادة خالية من الشوائب، كذلك ملمسها ليس دهنياً ولا جافاً، لذلك فمن الأفضل غسل وجهك بغسول صحي خالياً من الكبريتات للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة وخالية من الشوائب. بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الطرق الطبيعية لغسل الوجه العادي.

ضعي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع بضع قرات من الماء ودلكيها برفق على بشرتك، ثم إغسلي بالماء الدافئ وأتركيه ليجف فالعسل مرطب طبيعي للبشرة يساعد على الحفاظ على التوازن والبشرة المشرقة.

أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة
أفضل غسول يومي طبيعي لأنواع البشرة المختلفة 

فوائد غسول الوجه للبشرة الجافة

تعد البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرة إذ يكون الجلد في أغلب الأحيان متقشرا وتظهر الخطوط الدقيقة على البشرة بكل وضوح، كذلك تتعرض البشرة الجافة لكثير من التهيج والإلتهاب. فقد تتكون مسامات صغيرة واضحة ويكون الإفراز للدهون عادة أبطأ من غير أنواع بشرة. بالإضافة إلى ذلك صاحبات البشرة الجافة تعاني من صعوبة في وضع مساحيق الوجه، لذلك إختاري أنواع غسول طبيعية تليق ببشرتك، تساعد على تنظيفها وبالتالي تحميها من الجفاف، الحساسية، أو الإحمرار، لذلك ضعي ملعقة كبيرة من الحليب الذي يساعد على تقشير البشرة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الذي يعالج جفاف البشرة ويسمح بترطيبها، وأخلطي المكونات ووزعي الخليط على وجهك عن طريق فركه بحركات دائرية، بعدها إغسلي بالماء، ولا تجففيه تماماً، حتى تتركي بعض الرطوبة على البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اللجوء الى مستحضرات شهيرة لغسول الوجه تساعد في تحسين وضع بشرتك الجافة مثل Lancome Crème Radiance Cleanser أو Givenchy Ready To Cleanse Cream In Gel Cleanser

 

Lancome Crème Radiance Cleanser
Lancome Crème Radiance Cleanser

 

فوائد غسول الوجه للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية بشرة لامعة، تظهر فيها الحبوب والشوائب، إذ تتميز البشرة الدهنية بمساماتها الواسعة وظهور الحبوب والبثور خاصة على الذقن والأنف، لذلك فغسل وجهك بغسول طبيعي وبشكل يومي يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة على البشرة ويخفف من لمعانها. يمكنك تحضير غسول من العسل والليمون لصاحبات البشرة الدهنية، فالليمون يمنح بشرتك النضارة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الترهل والتجاعيد. فهذان المكونان يشكلان خلطة فعالة للبشرة الدهنية، حيث تساعد في تقليل إفراز الزيوت، لذلك فاخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفي القليل من الماء، ثم إغسلي بشرتك بهذا الخليط وأتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها أشطفي بالماء للحصول على بشرة مثالية.

كذلك يمكنك تطبيق غسول رائع من مستحضرات الجمال الذي يعمل على تخفيف اللمعان والحبوب والشوائب لصاحبات البشرة الدهنية. Chanel Mousse Douceur - Foaming Mousse Cleanser من شانيل فعال لصاحبات البشرة الدهنية إذ يعمل على تنشيف المنطقة الدهنية ويمنح البشرة التوازن الطبيعي.

Chanel Mousse Douceur - Foaming Mousse Cleanser
Chanel Mousse Douceur - Foaming Mousse Cleanser

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×