أفضل غسول طبيعي للوجه للروتين اليومي

من أهم خطوات العناية بالبشرة بشكل عام هو تنظيف البشرة وغسلها جيداً من جميع الشوائب التي تتعرض إليها خلال اليوم. ولهذا السبب، أردنا أن نعطيك أفضل الخلطات الطبيعية التي ستمنحك فرصة الحصول على غسول طبيعي يساعد في تنظيف البشرة يومياً.

أفضل غسول طبيعي للوجه للروتين اليومي:

غسول الشوفان والحليب:

اخلطي كوبين من دقيق الشوفان مع 4 أكواب من الحليب، وقومي بغلي المكونات على نار هادئة لمدة 30 دقيقة قبل أن تصفى الخلطة وتحفظ بالثلاجة لمدة يومين. من بعدها، استخدمي الغسول لبشرتك يومياً قبل النوم مع الماء البارد أو الفاتر.

غسول الليمون والباكنغ باودر:

اخلطي ملعقتين من عصير الأناناس الطبيعي مع ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي وملعقة من الباكنغ باودر. قومي بغسل البشرة بهذه الخلطة يومياً قبل النوم ودلكيها لمدة 3 دقائق قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر.

غسول اللبن والفراولة:

اخلطي حبتين من الفروالة المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي وكمية قليلة من زيت جوز الهند. ضعي الخلطة على كامل بشرتك ودلكيها لتنظيف البشرة ومن بعدها اغسليها بالماء البارد أو الماء الفاتر مثل الخلطات السابقة.

غسول الطماطم والليمون:

اخلطي ملعقتين من لب الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على بشرتك لبضعة دقائق ثم دلكيها للتخلص من شوائب البشرة وتنظيفها جيدأً قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر.