وصفات علاج آثار حب الشباب عند المرأة بطرق طبيعية خلال فترة رمضان

وصفات علاج آثار حب الشباب عند المرأة بطرق طبيعية خلال فترة رمضان. يعد حب الشباب عند المرأة من المشاكل الشائعة التي تعاني منها أغلب النساء، فقد يظهر حب الشباب بدءاً من عمر المراهقة وصولا لأعمار متقدمة حسب نوع البشرة وحسب النظام الغذائي والتغيرات الهرمونية، فإليك وصفات علاج آثار حب الشباب عند المرأة بطرق طبيعية خلال فترة رمضان.

وصفات علاج آثار حب الشباب عند المرأة بطرق طبيعية خلال فترة رمضان

  • وصفة بيكربونات الصوديوم
  • وصفة ماء الورد
  • وصفة الألوفيرا

وصفات علاج آثار حب الشباب عند المرأة بطرق طبيعية خلال فترة رمضان

وصفة بيكربونات الصوديوم

وصفات علاج حب الشباب تشمل تطبيق بيكربونات الصوديوم الذي يعمل على تهدئة الإلتهابات الجلدية وتخفيف الندبات وآثار الحبوب للحصول على بشرة نضرة وناعمة. قومي بتذويب ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء ليصبح عندك عجينة متماسكة. بعدها قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط وخاصة أماكن الحبوب والحفر، ثم أتركيها لمدة 5 دقائق. بعها إغسلي وجهك جيداً ودلكيه بزيت الزيتون للحفاظ على نعومته ورطوبته.  

وصفة ماء الورد

وصفات علاج حب الشباب تشمل تطبيق ماء الورد الذي يعمل على تهدئة البشرة الملتهبة، ويساعد على تنظيف البشرة والمسام من الأوساخ والدهون الزائدة. كذلك يساعد ماء الورد على الحفاظ على توازن مستوى الحموضة في البشرة. ضعي ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، ثم  إمزجي المكوّنات معاً، وطبقي الخليط على المناطق الغنية بآثار الحبوب، ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعدها إغسلي وجهك بالماء، وإستخدمي هذه الوصفة مرة واحدة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

وصفة الألوفيرا

وصفات علاج حب الشباب تشمل تطبيق الألوفيرا العشبة الفعالة في إزالة حب الشباب وتخفيف آثار الحبوب. فالألوفيرا يساهم في التخفيف من الندبات بسبب خصائصه المساعدة في تجديد البشرة وتجديدها. قومي بإستخراج الجل من هذه العشبة، ثم إدهني وجهك وخاصة على منطقة آثار الحبوب وأتركيه حتّى يجف، بعدها إغسلي وجهك بغسولٍ خفيف، وكرّري هذه الوصفة يوميّاً خلال فترة رمضان.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.