4 وصفات طبيعية لحماية البشرة من حرارة الصيف

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تقوم النساء بحماية بشرتها عن طريق اتباع خطوات يومية تجنبها جفاف البشرة، كما يمكنها حماية الجلد من حرارة الشمس الضارة بوصفات و ماسكات لحماية البشرة تخفف من آثار حروق الشمس. فإليك 4 وصفات طبيعية لحماية البشرة من حرارة الصيف.

الحليب

اجعلي واقي الشمس رفيقك الدائم لحماية بشرتك من التصبغات في الصيف

لحماية بشرتك من حرارة الصيف ضعي الحليب البارد على وجهك لتحسين البشرة وتهدئتها من الداخل.

 خذي نصف وعاء من الحليب غير المغلي وأضيفي اليه بعض العسل الذي سيغذي بشرتك أكثر ثم ضعيه على وجهك بعد إضافة الدقيق على المزيج لتشكيل عجينة. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء واتركيه حتى يجف، هذه الخلطة سوف تحمي بشرتك من الآثار السلبية للشمس.

ماء الورد

غالباً ما تستخدم النساء ماء الورد كتونر لأنه يساعد على إغلاق المسام وتستعملها كرذاذ للوجه لتنعشه وتمنح بشرتك الإشراق بهعد المكياج.

قومي برش ماء الورد على وجهك باستخدام زجاجة رذاذ أو ضعي القليل منه على كرة قطنية ثم امسحي وجهك به. فسوف يزيل ماء الورد الأوساخ من وجهك ويهدئ البشرة بعد التعرض للشمس.

واقي الشمس

استخدمي واقي الشمس يومياً لحماية بشرتك من حرارة الصيف، لذلك ضعي كريم واقي الشمس كل ساعتين على وجهك لحماية بشرتك من الجفاف ولتقليل التصبغات الجلدية والحد من ظهور خطوط التجاعيد.

شرب الكثير من الماء

أكثري من شرب الماء لحماية بشرتك من حرارة الصيف

الماء هو العنصر الأكثر أهمية في أنسجة الجلد الصحية، حافظي على بشرتك طرية وناعمة ومشرقة، واشربي ما لا يقل عن 2-3 لترات في اليوم لمساعدة بشرتك لمكافحة الشيخوخة وجفاف البشرة خلال أيام الصيف الحار.