طرق حماية البشرة من التصبّغ في فصل الصيف

جمعنا لك اليوم أهم طرق حماية البشرة من التصبّغ في فصل الصيف، فمن المعروف أن فصل الصيف يكون قاسياً على بشرتك بحرارته وجفافه ؛ وقد تتسب أشعة الشمس الضارّة بمشكلات كثيرة في بشرتك كالتصبّغات الجلدية المزعجة. لذا تعرفي اليوم على طرقٍ لحماية بشرتك منها.

طرق حماية البشرة من التصبّغ في فصل الصيف

استخدام واقي الشمس

 إن استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك يُعتبر أهم ما عليك فعله في الصيف، لما لأشعة الشمس من أضرارٍ على الجلد؛ نحن ننصحك باختيار الكريمات الواقية بدرجة حماية SPF 30  على الأقل حيث أنها تقي من الأشعة فوق البنفسجية؛ لأفضل النتائج ادهني واقي الشمس على الوجه والرقبة بسخاء واحرصي على تجديده كل ساعتين.

حماية الجسم والبشرة

 إذا كنت تعتقدين أن واقي الشمس يؤمن لك درعاً حديدياً تدافعين به عن بشرتك وجسدك؛ فكري مجدداً! حيث أكد الخبراء على ضرورة تغطية الجلد  في حال التعرض لأشعة الشمس القوية في الصيف قدر الأمكان من خلال الملابس القطنية ذات الالوان الداكنة والأكمام الطويلة بالإضافة إلى استخدام النظارات الشمسية والقبعات ذات الإطار الواسع التي تحمي الأنف والعيون.

الحمامات الشمسية

على الرغم من فوائد الفيتامين دال D الموجود في أشعة الشمس؛ إلّا أنّ نصيباً لجرعة مزعجة من الأشعة فوق البنفسجية قد يؤدي إلى إصابة بشرتك بالتصبّغات. فإذا كنت من محبات الحمامات الشمسية، احرصي على اختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس المنصوح به وهو قبل ال١١ صباحاً وبعد ال ٤ مساءً.