العناية بالشعر على طريقة بريانكا شوبرا

إستلهمي من بريانكا شوبرا الطرق الصحيحة للعناية بالشعر

14 ديسمبر 2023

في عالم الفن والجمال، تظهر بريانكا شوبرا كإحدى الشخصيات الملهمة والمحبوبة  على مستوى العالم. النجمة  البوليوودية، المنتجة والناشطة في مجالات الإنسانية، بريانكا شوبرا حققت شهرة كبيرة بفضل مسيرتها المتألقة وأناقتها اللافتة. ومن بين الجوانب التي تثير اهتمام الجماهير، يأتي شعرها الجميل الذي يعكس ليس فقط أناقتها ولكن أيضاً اهتمامها بالعناية الشخصية.

لذلك، تعرفي على روتين العناية بالشعر الذي تتبعه بريانكا شوبرا، وإليك بعض النصائح والممارسات التي قد تكون جزءاً من روتينها اليومي. تعتبر هذه النقاط موجزة حول كيفية الحفاظ على جمال ولمعان الشعر، وكيف يمكن لروتين العناية أن يلعب دوراً في تحقيق هذا الأمر.

ما هو روتين العناية بالشعر الهندي؟

الخطوة الأساسية لروتين العناية بالشعر على الطريقة الهندية هي دهن شعرك بالزيت بانتظام. يعمل التزييت كعلاج سريع للشعر التالف، والشعر الجاف، والأطراف المتقصفة، والقشرة، وكذلك الشعر الخشن والمجعد. يجعل شعرك ناعماً وخالياً من التجعد، وبالتالي يساعد على تقوية بصيلات الشعر وزيادة حجمه.

ما هو روتين العناية بالشعر الهندي
بريانكا شوبرا - الصورة من الوكالة الفرنسية AFP

إليك خلطة طبيعية من زيت الثوم وزيت الزيتون على الطريقة الهندية للعناية بالشعر وتطويله:

الخلطات الهندية للشعر تجعل شعرك أطول وأكثر كثافة. تعتبرالزيوت من أفضل الخلطات الهندية المستخدمة لتطويل الشعر وتكثيفه،  فزيت الزيتون يغذي فروة الرأس وأطراف الشعر كونها مليئة بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح أقوى. كما إن خلطه مع الثوم، يجعل هذا المزيج فعالاً أكثر لتحسين الشعر. فأغلب النساء الهنديات يستخدمن هذه الخلطة يومياً، وبعد فترة يخف الإستخدام الى مرة واحدة في الأسبوع.

اهرسي رأس من ثوم كامل صغير، وضعي فوقه كوب صغير من زيت الزيتون، وكوب صغير من زيت الثوم ثم طبقيه على شعرك واحصلي على نتائج فعالة بعد فترة من الإستعمال.

كيف تحافظ بريانكا شوبرا على شعرها؟

بعد الاستحمام، ضعي بلسماً مرطباً إضافياً للحفاظ على الرطوبة والحفاظ على لمعان خصلات الشعر مثل بريانكا. فتسمح شوبرا لشعرها بأن يجف في الهواء باستخدام البلسم الذي يترك على الشعر، والذي يحتوي على زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر وإصلاح التقصف، وزيت الأفوكادو لتغذية إضافية. إليك بعض الطرق الأخرى لعنايتها بشعرها:

بريانكا شوبرا
بريانكا شوبرا - الصورة من الوكالة الفرنسية AFP
  1. استخدام منتجات عالية الجودة: تفضل استخدام منتجات العناية بالشعر عالية الجودة التي تلبي احتياجات شعرها.
  1. الترطيب الجيد:  تؤكد شوبرا على أهمية الترطيب المنتظم باستخدام بلسم أو ماسكات ترطيب للحفاظ على نعومة شعرها.
  2. تقليل الحرارة: تتجنب التعرض المتكرر للحرارة الزائدة من أدوات التصفيف الحرارية، أما في حال الاستخدام من الأفضل استخدام واقي حراري.
  3. النظام الغذائي الصحي: تشدد على أهمية النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات لتعزيز صحة الشعر.
  4. تجنب التسريح الزائد: قد تتجنب التسريح الزائد لتجنب تلف الشعر.
تتجنب شوبرا التسريح الزائد لتجنب تلف شعرها
تتجنب شوبرا التسريح الزائد لتجنب تلف شعرها

كيف تقوم بريانكا شوبرا بترطيب شعرها بالزيوت؟

تستخدم بريانكا زجاجة ذات فوهة مدببة لإسقاط الزيت على فروة رأسها بطريقة محكمة، ثم تقوم بتقسيم شعرها إلى أقسام صغيرة وتطبق الزيت على فروة رأسها بالكامل. فبمجرد الانتهاء من وضع الزيت، تحب بريانكا أن تعطي رأسها تدليكاً جيداً ولكن لطيفاً باستخدام أطراف أصابعها.

فوائد الزيوت على الشعر بأسلوب بريانكا شوبرا:

تساعد الزيوت على الشعر في التعامل مع الجفاف الناتج عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية وتغير الطقس. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد في صحة فروة الرأس ويمنع أي التهابات أو حكة في فروة الرأس. فعندما تقومين بتدليك فروة رأسك بلطف، يميل زيت الشعر إلى التغلغل بعمق في جذع الشعرة مما يضيف لمعاناً وبريقاً للشعر. كذلك تساعد الزيوت على فروة الرأس في تحسين الدورة الدموية. فقومي بذلك بانتظام، وسوف تحصلين على شعر كثيف مثل شوبرا في غضون بضعة أشهر. وللحفاظ على اللمعان ومنع الشعر الباهت والجاف، فإن دهن فروة رأسك بالزيت مرة أو مرتين في الأسبوع هو أقل ما يمكنك فعله.

يساعد تزييت فروة الرأس على تحسين الدورة الدموية بالنسبة لشوبرا
يساعد تزييت فروة الرأس على تحسين الدورة الدموية بالنسبة لشوبرا

فوائد تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية:

تدليك الشعر بالزيوت ليس مجرد عادة جمالية، بل هو فن يعمل على تنعيم شعرك ويمنحه الرعاية اللازمة. هذا الفن يحمل في طياته فوائد عديدة تعزز جمال وصحة شعرك بشكل ملحوظ.

فعندما تمتزج أطراف أصابعك بلطف مع فروة رأسك، تعزز تدليك الزيوت الترطيب العميق، حيث يتغلغل الزيت في خيوط الشعر لترطيبها وتغذيتها. هذا يُساهم في منع جفاف الشعر وجعله ناعماً ولامعاً. كذلك تعمل حركات التدليك على تحسين دورة الدم، حيث يتدفق الدم بشكل أفضل إلى فروة الرأس، مما يقوي بصيلات الشعر ويحفز نموه. هذا ليس فقط مفيدًا لصحة الشعر، بل يساعد أيضًا في تقليل تساقط الشعر. لذا تجربة تدليك الزيوت تخفف التوتر وتزيد من مستويات الاسترخاء. وهذا له أثر إيجابي على فروة الرأس ويقلل من فرص تكسر الشعر بسبب التوتر. فاستمتعي بلحظات العناية بنفسك، ودللي شعرك بتدليك الزيوت، فهو ليس مجرد روتين جمالي، بل فن ينعم ويعيد الحيوية لشعرك.

أفضل الزيوت التي تطبقها بريانكا على شعرها:

تدليك الشعر بالزيوت الدافئة ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على وصول الأوكسيجين والعناصر الغذائية إلى الشعر. أما أفضل الزيوت برأي شوبرا  في هذا المجال فهي:

زيت الزيتون: وهو غنيّ بالفيتامينE ومضادات الأكسدة مما يساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة للشعر، ويخلّصه من الشوائب وآثار مستحضرات التسريح المتراكمة على سطحه. يتمتع زيت الزيتون أيضاً بخصائص مضادة للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، والحكّة، والقشرة كما يساعد في تقوية الشعر، وترطيبه، وتليينه بالإضافة إلى الحدّ من تساقطه.

زيت الخروع: يتميّز بقوامه اللزج وغناه بالفيتامين E مما يكسبه مفعوله المقوّي. هو أكثر الزيوت فعالية في مجال تنشيط نموّ الشعر، والرموش، والحواجب، والأظافر. كما أنه يرطّب الشعر، ويغذّيه، ويزيد متانته مما يساعد في تسريع نموّه.

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تطبقها شوبرا على شعرها
زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تطبقها شوبرا على شعرها

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.