بريانكا شوبرا ونيك جوناس في يوم زفافهما

في ذكرى زواجها.. أجمل صور بريانكا شوبرا وعريسها في يوم زفافهما

1 ديسمبر 2023

في 1 ديسمبر من عام 2018 تابع الملايين حول العالم حفل زفاف نجمة بولييود وملكة جمال العالم لعام 2000 بريانكا شوبرا خلال زواجها من المغني والممثل الأميركي نيك جوناس الذي يصغرها بـ11 عاما. أقيم الحفل الأسطوري في فندق قصر "أويد باهوان" Taj Umaid Bhawan Palace في ولاية راجستان وهو أحد أفخم الفنادق في راجستان والعالم ويُعتبر مكان الإقامة المفضل لدى العديد من الشخصيات الشهيرة في العالم من بينهم الملك تشارلز ودوقة كورنوال والأمير أندرو وغيرهم.

حفل الزفاف الهندوسي

من حفل الزفاف الهندي لبريانكا شوبرا
من حفل الزفاف الهندي لبريانكا شوبرا

استمرت طقوس حفل الزفاف البازخ حوالي 5 أيام، وقُسمت مراسمه الفاخرة إلى قسمين إذ أقيم يوم السبت في 1 ديسمبر زفاف كنسي مسيحي، أما يوم الأحد 2 ديسمبر فجرت مراسم الحفل الهندوسي.

وأطلت العروس خلال حفل الزفاف الهندوسي بالزي البوليوودي الحريري المستلهم من اللباس التقليدي الهندي مطرز بأسلوب الأورغاندي شرواني Organdy Sherwani، والمشغول بطبقات متعددة من الأورغانزا، وحمل توقيع المصمم الشهير Sabyasachi Mukherji، فيما تألق العريس بالزي الهندي التقليدي المتبع في حفلات الزفاف الهندية.

بريانكا شو برا وزوجها خلال حفل الزفاف الهندي
بريانكا شو برا وزوجها خلال حفل الزفاف الهندي

بريانكا شوبرا في حفل الزفاف الكنسي

كل تفاصيل الحفل بدت فاخرة وراقية بما فيها إطلالة العروس وفستان زفافها وحتى كعكة الزفاف التي استغرقت مراسم افتتاحها ثلاث دقائق متزامنة مع عروض مدهشة لألعاب النارية.

العروسان أثناء تقطيع كعكة الزفاف
العروسان أثناء تقطيع كعكة الزفاف

تألقت نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا خلال حفل زفافها الأسطوري بفستان زفاف رائع حمل الكثير من الرسائل، إلى جانب طرحته الطويلة التي تجاوزت الـ22 متراً.

فستان زفاف ملكة جمال الكون السابقة ونجمة بوليود بريانكا شوبرا صممه رالف لورين وجعل إطلالتها ملكية وأنثوية في آن واحد، حمل في ثنياته ثمان رسائل أبرزها إسم عريسها بالكامل نيكولاس جيري جوناس، تاريخ زفاف الثنائي، إلى جانب اسم والدي بريانكا، مع الإشارة إلى أن والد النجمة توفي عام 2013 بعد معاناته مع السرطان.

بريانكا شوبرا مع الممثل الاميركي في يوم الزفاف
بريانكا شوبرا مع الممثل الاميركي في يوم الزفاف

تم أيضا تطريز كلمات بالأجنبية على الفستان منها: FAMILY وHOPE و LOVE.

الفستان تم صنعة من قماش الدانتيل والتول وتم إدخال قطعة من فستان زفاف والدة نيك عليه. تميز الفستان ذا الياقة العالية، بأكمام طويلة وبتطريزات يدوية حبات اللؤلؤ والكريستال، والسواروفسكي الكريستالية، وبلورات سواروفسكي، وبعدد من الازرار صغيرة الحجم وتضمن نحو مليوني خرزة واحتاج إلى 3720 ساعة عمل لتطريز زهور الأورغنزا والعقدات الفرنسية الراقية واستعان المصمم بـ110 حرفياً لتطريزه. يُشار إلى أن نيك ضمّن التاكسيدو قطعة من قماش فستان عروسه وتم تطريز عبارة "حياتي" بالهندية".

كما استطاعت طرحة العروس أن تخطف وهج الفستان ولفتت إليها الأنظار بطولها الشديد الذي تجاوز الـ22 مترا ولاقت اعجاب المتابعين خصوصا أنها جعلت إطلالة العروس ملكية بامتياز لا سيما عند الوصول إلى مكان الحفل برفقة والدتها.

وصلت العروس الى مكان الحفل مع والدتها كون والدها متوفي
وصلت العروس الى مكان الحفل مع والدتها كون والدها متوفي

كعكة الزفاف الذهبية

وصفت بعض المواقع كعكة زفاف بريانكا شوبرا بأنها الكيك الأفخم والأجمل في عصرها، ورأى آخرون أنها كعكة الزفاف تفوقت على كيك زفاف ميغان ماركل وكيت ميدلتون.

استوحى العروسان تصميم الكعكة من المكان الباذخ الذي أقاما فيه حفل زفافهما أي من "قصر أويد باهوان" في مدينة جودبور الهندية، فتألفت من ستة طبقات على الأقل فيما بلغ طولها حوالي 6 أمتار. تميزت الكعكة باللونين الأبيض والذّهبي مما زاد من فخامتها، وزينتها الورود، إلى جانب الأشكال الهندسية، التي شاهدناها من أسفل الكعكة إلى أعلاها حيث تم تصميم الثريا المصغّر في أعلى الكعكة. وقطّع العروسان الكعكة باستخدام سيف خاص.

البعض وصف الكعكة بأنها كعكة العصر الأجمل والأضخم (2)
البعض وصف الكعكة بأنها كعكة العصر الأجمل والأضخم 

وبعد أسبوع على هذه الليلة المفصلية في حياة الثنائي، قام العريس نيك جوناس بمشاركة لقطة من حفل زفافهما أثناء تقطيع الكعكة ونشرها على موقع انستغرام وعلق عليها قائلا "في مثل هذا اليوم قبل أسبوع".

يُشار إلى أن الثنائي وبعد أربع سنوات من الزواج رُزقا في يناير 2022 ابنتهما الوحيدة "مالتي" عن طريق أم بديلة.

"هي" تترككما مع عدد من الصور للثنائي من حفل زفافهما.