روتين للعناية بالبشرة تحتاجه كل إمرأة لتسير على خطى بريانكا شوبرا

روتين للعناية بالبشرة تحتاجه كل إمرأة لتسير على خطى بريانكا شوبرا

ندى الحاج
17 نوفمبر 2023

في عالم يتسارع به الوقت وتتغير الصيحات باستمرار، تظل العناية بالبشرة قضية لا تفارق قلوب الكثير من النساء، فهي ليست مجرد سلسلة من الخطوات، بل هي طقوس تعكس الاهتمام بالذات والاعتناء بالجسم. لذلك، يمتلك مشاهير العالم، مثل النجمة العالمية بريانكا شوبرا، دوراً كبيراً في تحديد موضة الجمال والعناية بالبشرة إذ تعتبر النجمات مصادر إلهام للكثيرات اللواتي يسعين إلى تحقيق بشرة صحية وجذابة.

لذلك أصبح روتين العناية بالبشرة في الصباح يمثل لحظة من الهدوء والاعتناء الذاتي في بداية كل يوم. إن فهم الطريقة التي تعتني بها المرأة لبشرتها في الصباح يلعب دوراً حاسماً في تحديد مدى نضارة البشرة وجاذبيتها طوال اليوم. لذا، تعرفي على مفاتيح روتين العناية بالبشرة في الصباح على طريقة نجمة بوليوود بريانكا شوبرا، مع التركيز على تلك اللمسات الخاصة التي قد تكون لها القدرة على إضفاء لمسة من الفخامة والجمال على روتين العناية اليومي.

فوائد العناية بالبشرة في الصباح:

  • تحفيز الاستيقاظ والنشاط: روتين العناية بالبشرة في الصباح لا يعني فقط العناية بالجمال الخارجي، بل يمثل أيضاً بداية جيدة ليومك. فالاهتمام ببشرتك يعزز شعور النشاط والاستيقاظ، مما يساعدك على استعداد لبداية يومك بنشاط وحيوية.
  • حماية من العوامل البيئية: يشكل وضع واقي الشمس في الصباح خطوة أساسية للحماية من أشعة الشمس الضارة والتلوث البيئي. هذا يقي البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ويحد من علامات تقدم السن. هذه الخطوة لا تستغني عن بريانكا شوبرا.
  • ترطيب البشرة: بعد ساعات النوم، يحتاج الجلد إلى ترطيب إضافي. فاستخدام مرطب في الصباح يساعد في منح البشرة الترطيب اللازم ويحافظ على مرونتها ونعومتها، وهذا ما تلتزم به بريانكا شوبرا.
استخدام مرطب في الصباح يساعد في منح البشرة الترطيب اللازم ويحافظ على مرونتها ونعومتها
استخدام مرطب في الصباح يساعد في منح البشرة الترطيب اللازم ويحافظ على مرونتها ونعومتها
  • تحسين مظهر البشرة: تطبيق المستحضرات المناسبة في الصباح من اساسيات خطوات بريانكا شوبرا فهذا الأمر يمكن أن يعزز إشراقة البشرة ويخفف من علامات التعب والبهتان. مثل استخدام سيروم الفيتامين C الذي يساعد في تفتيح البشرة وتحسين ملمسها.
  • تعزيز المكياج: روتين العناية بالبشرة يمهد الطريق لتطبيق المكياج بشكل أفضل. بشرة صحية ورطبة تسهل عملية وضع المكياج وتجعله يبدو أكثر انسجاماً وطبيعية.

فوائد العناية بالبشرة في المساء:

العناية بالبشرة في المساء يعد جزءاً أساسياً من روتين الجمال لدى بريانكا شوبرا، حيث يعمل هذا الوقت على تجديد وترميم البشرة بينما تستعد للراحة الليلية. إليك بعض الفوائد الرئيسية للعناية بالبشرة في المساء: على طريقة بريانكا شوبرا:

  • إزالة المكياج والشوائب: في نهاية اليوم، تكون البشرة قد تعرضت للمكياج والأوساخ. عملية تنظيف الوجه في المساء تساعد على إزالة هذه الشوائب والمكياج، مما يساعد في تجديد نضارة البشرة.
تنظيف المكياج في المساء يساعد في تجديد نضارة البشرة
تنظيف المكياج في المساء يساعد في تجديد نضارة البشرة
  • تجديد الخلايا الجلدية: أثناء النوم، تعمل البشرة على تجديد خلاياها. فاستخدام منتجات تعزيز تجديد الخلايا مثل مستحضرات السيرم وكريمات الليل يمكن أن يعزز هذه العملية.
  • ترطيب عميق: يمكن استخدام مرطبات غنية في المساء لتوفير ترطيب عميق للبشرة. يمكن للبشرة استيعاب المكونات بشكل أفضل خلال ساعات الليل.
  • تقليل علامات التقدم في السن: تستفيد البشرة من منتجات موجهة لمكافحة الشيخوخة في المساء، مثل كريمات الليل التي تحتوي على مكونات مثل حمض الريتينويك والببتيدات التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد وتحسين ملمس البشرة.
  • تخفيف الاحمرار والتهيج: بعد يوم طويل، قد يكون لديك بعض الاحمرار أو التهيج. استخدام منتجات مهدئة مثل مستحضرات الليل التي تحتوي على مكونات مثل اللافندر أو الكاموميل يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة.
  • تحسين ملمس البشرة: العناية بالبشرة في المساء تسهم في تحسين ملمسها وتوحيد لونها، وتمنح البشرة فترة استراحة هامة لتتجدد.

خطوات لا تستغني عنها بريانكا شوبرا في العناية ببشرتها:

  • بريانكا شوبرا تزيل المكياج بواسطة زيت جوز الهند

هذه الحيلة تعلّمتها من والدتها وتلجأ إليها لتنيظف بشرتها من العمق قبل خلودها إلى النوم، ولضمان قدرة الجلد على التنفّس بطريقة جيّدة. إلى جانب إزالة المكياج، يساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة وتخليصها من الجلد الميّت.

  • تعتمد على التقشير للحصول على نعومة البشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة تشمل تقشير الوجه وهي تعتبر خطوة رئيسية فعالة في العناية بالبشرة، كذلك فتقشير البشرة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة من التراكمات والأوساخ. تقوم شوبرا بفرك جسمها بالليفة لمدة 5 دقائق ومن ثم تقوم بتدليك جسمها بالزيوت الطبيعية لترطيب البشرة مما يجعل بشرتها رطبة وناعمة. فإعتمدي على تقشير جسمك للتمتع ببشرة ناعمة في الخريف.

روتين العناية بالبشرة تشمل تقشير الوجه فهي تعتبر خطوة رئيسية فعالة
روتين العناية بالبشرة تشمل تقشير الوجه فهي تعتبر خطوة رئيسية فعالة 

لا تتخلّى عن الكريم المرطب

  • الماسكات خطوة مهمة في حياتها

إن خطوات روتين العناية بالبشرة على طريقة بريانكا شوبرا تعمل على استخدام ماسكات ليلية للحصول على بشرة متوهجة وناعمة في اليوم التالي. فتطبيق الماسكات الليلية لها فوائد كثيرة حيث أنها تساعد على إمتصاص المكونات بشكل أفضل للحصول على بشرة خالية من الشوائب في الصباح، بالإضافة الى ذلك، فالماسكات الليلية تعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيبها ودعم إنتاج الكولاجين، لذلك إعتمدت شوبرا الماسكات الليلية لتغذية بشرتها وترطيبها من العمق.

فاعتمدي وواظبي على تطبيق ماسكات لوجهك في الليل لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة متوهجة وساحرة في اليوم التالي. كذلك تساعد الماسكات الليلية على تأخير عملية الشيخوخة للبشرة.

لا تخرج شوبرا من المنزل من دون تطبيق واقي شمس  لحماية بشرتها من آثار  الشمس السلبيّة
لا تخرج شوبرا من المنزل من دون تطبيق واقي شمس  لحماية بشرتها من آثار  الشمس السلبيّة
  • تلجأ إلى منتجات تحتوي على فيتامين سي

تحرص على تطبيق منتجات تحتوي على فيتامين c التي تساعد في تفتيح البشرة ومنحها نضارة وإشراقة لا مثيل لهما.

  • بريانكا شوبرا تطبّق ماسك الكركم واللبن

تطبّق خلطة الكركم، اللبن والطحين، لتقشير بشرة وجهها وجسمها، تفتيحها وترطيبها. لذا تقوم بمزج كوب من الطحين مع كمية صغيرة من اللبن، بعد ذلك تضيف إلى المزيج عصير الليمون، رشّة من الكركم والقليل من ماء الورد. وتطبّق هذه الخلطة على بشرتها، تنتظرها كي تجفّ وذلك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، ثم تقوم بفرك بشرتها لتزيل الخلطة ثمّ تغسلها.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.