هل تسريحات شعر البيكسي هي الأفضل للرياضة؟ إليك هذه المعلومات

هل تسريحات شعر البيكسي هي الأفضل للرياضة؟ إليك هذه المعلومات

ندى الحاج
27 يوليو 2023

تعتبر ممارسة الرياضة من الأنشطة الواعدة التي يجب القيام بها  للحفاظ على شكل جسمك، إذ تساعدك الرياضة في تحسين الصحة العقلية أيضاً، لذلك من الأفضل اختيار رياضة تحبينها وتعملين على ممارستها في كثير من الأحيان. ومع ذلك، أثناء ممارستك الرياضة، يصبح جسمك أكثر رشاقة، ولكنه قد يسبب تأثيراً سلبياً على صحة شعرك. لذلك، إن قصات الشعر البيكسي هي الخيار الأفضل لممارسة الرياضة للنساء، حيث تستطيع المرأة مواكبة الشعر الصحي.

تعتبر تسريحات الشعر البيكسي من القصات القصيرة والمميزة، حيث يتم قص الشعر بشكل قريب من فروة الرأس، مما يمنح المرأة إطلالة أنيقة وعصرية.نستعرض معك الفوائد التي توفرها هذه التسريحة أثناء التمارين الرياضية، مثل سهولة العناية بالشعر وعدم الإنزعاج من الشعر أثناء التحرك والتعرق الشديد. لذلك بغض النظر عن مستوى نشاطك البدني أو الرياضة التي تمارسيها، تعرفي على تسريحات الشعر البيكسي وإمكانية اعتمادها لتحسين تجربتك أثناء التمارين الرياضية. إذا كنتِ تفكرين في تجربة قصة شعر جديدة وعملية خلال أوقات التدريب، فإن تسريحات البيكسي قد تكون الخيار المثالي الذي تبحثين عنه.

هل تسريحات الشعر البيكسي هي الأفضل للرياضة؟

الفرق بين قص البيكسي والشعر القصير

في حين أن الشعر القصير هو السمة الرئيسية لقصة البيكسي، إلا أنه لا يتم تصنيف جميع قصات الشعر القصير على أنها بيكسي. البيكسي يتم قصه بالقرب من الرأس ويبلغ طوله حوالي 5 سم،وليست كل قصات البيكسي تبدو متشابهة وهذا يرجع إلى الطول.

ما الذي يجب أن تفكري فيه قبل الحصول على قصة البيكسي؟

كما هو الحال مع أي تسريحة شعر، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل القص. ضعي في اعتبارك شكل وجهك، ونوع شعرك، وكيف سيتغير نظام تصفيفك بشكل جذري بمجرد اختيارك لقص البيكسي، حيث ستكون هذه عوامل تلعب دوراً في الالتزام بأسلوبك الجديد.

شكل الوجهالأفضل مع قصة البيكسي؟

الحصول على أفضل قصة بيكسي لشكل وجهك هو المفتاح لإطلالة مميزة خلال تمارينك الرياضية. بشكل عام، عادة ما يكون النمط مناسباً لأولئك الذين لديهم أشكال وجه أكثر مربعاً. على الرغم من أنه يعمل بشكل جيد مع الوجه البيضاوي والمستدير أيضاً.بينما إذا كان لديك وجه صغير وناعم، يمكنك تطبيق هذه التسريحة لتمنحك إطلالة مميزة.

شكل الوجه يلعب دوراً مهماً في اختيارك نوع البيكسي
شكل الوجه يلعب دوراً مهماً في اختيارك نوع البيكسي

الأسباب التي تجعل تسريحات الشعر البيكسي من الخيارات الممتازة أثناء الرياضة

سهولة التسريح

 تسريحة الشعر البيكسي قصيرة ومصممة بشكل بسيط، مما يجعلها سهلة التنظيف وسهلة التحكم فيها أثناء ممارسة الرياضة. كما لا يلتصق الشعر بالعرق بنفس الطريقة كما يحدث مع الشعر الطويل.

تسريح الشعر البيكسي يتطلب أقل مجهوداً
تسريح الشعر البيكسي يتطلب أقل مجهوداً

عدم إزعاجك أثناء التمرين

 الشعر القصير لا يعيق حركتك أو يسبب إزعاجاً أثناء أداء التمارين الرياضية، بخلاف الشعر الطويل الذي قد يعلق بالملابس أو يعوق حركتك.

الشعر الطويل قد  يعيق رؤيتك أو يسبب إزعاجاً أثناء أداء التمارين الرياضية
الشعر الطويل قد  يعيق رؤيتك أو يسبب إزعاجاً أثناء أداء التمارين الرياضية

سرعة التجفيف

 بفضل طوله القصير، يمكن أن يجف الشعر بسرعة بعد الاستحمام بعد التمرين، مما يقلل من فرص انتشار الفطريات أو الالتهابات الناتجة عن الرطوبة.

الشعر البيكسي يمكن أن يجف الشعر بسرعة بعد الاستحمام بعد التمرين
الشعر البيكسي يمكن أن يجف الشعر بسرعة بعد الاستحمام بعد التمرين

الانتعاش السريع

بعد التعرق الكثيف أثناء التمارين، يمكنك غسل وتجفيف شعرك بسرعة واستعادة انتعاشك بسهولة.

الأناقة والجاذبية

 تعتبر تسريحة الشعر البيكسي من القصات الجذابة والأنيقة، ويمكن تنسيقها بأساليب مختلفة لتلائم ذوقك ومظهرك العام

لماذا تعتبر قصات شعر البيكسي أفضل للرياضة؟

عندما تمارسين الرياضة، يصبح جسمك أكثر رشاقة، لكنك بالتأكيد تفتقرين إلى صحة الشعر، وعدم إعطائه الاهتمام المطلوب مما يجعل الأمور سلبية بالنسبة لك. فإذا كان لديك وقت كافٍ للتعامل مع غسول الشعر المنتظم وأقنعة الشعر وأنظمة العناية بالشعر الأخرى للحفاظ على صحة شعرك، فهذا رائع، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فتعتبر قصات شعر البيكسي خلال الرياضة هي الأفضل.

كذلك، إن التعرق أثناء ممارسة الرياضة ضار لأنه يمكن أن يسد بصيلات شعرك. فعن طريق انسداد بصيلات الشعر، ستتأثر صحة شعرك إلى مستوى آخر، وسيتم تثبيت معدل تساقط الشعر، وسيصبح معدل النمو أبطأ من أي وقت مضى. لذا إن حماية الشعر القصير أثناء التمرين أسهل لأنه لا يتصبب عرقاً، على عكس الشعر الطويل الذي يصعب الحفاظ عليه في صالة الألعاب الرياضية، وعليك ممارسة تسريحات شعر مختلفة.

أفضل تسريحات شعر بيكسي التي تناسب الرياضة

هناك العديد من تسريحات الشعر البيكسي التي يمكن أن تكون مناسبة لممارسة الرياضة وتحقق الراحة والعملية خلال التمارين. إليك بعض أفضل تسريحات الشعر البيكسي التي يمكنك اختيارها للرياضة:

  • التسريحة القصيرة المنسدلة:هذه التسريحة تتميز بقصة قصيرة تصل إلى أذنيك تقريباً، وتتراوح بين الطول القصير والمتوسط. يمكنك ترك شعرك منسدلًا بشكل طبيعي على الجانبين والخلف، وهذا يتيح لك مرونة أثناء التمرين ويساعد على تهوية فروة الرأس.
التسريحة القصيرة المنفوشة تناسيب تمارينك الرياضية
التسريحة القصيرة المنفوشة تناسيب تمارينك الرياضية 
  • التسريحة القصيرة بالحلاقة الجانبية:في هذه التسريحة، يمكنك حلاقة جانب واحد من رأسك قصيراً أو تمشيطه بشكل أقصر من الجانب الآخر. هذا النمط يضفي لمسة عصرية وجريئة على البيكسي، وفي نفس الوقت يساهم في تحسين راحتك أثناء التمارين.
1 رئيسية التسريحة القصيرة بالحلاقة الجانبية تليق كتسريحة بيكسي للرياضة
التسريحة القصيرة بالحلاقة الجانبية تليق كتسريحة بيكسي للرياضة 
  • التسريحة القصيرة المنفوشة:تعتبر هذه التسريحة خياراً مميزاً، حيث يتم تصفيف الشعر بأسلوب منفوش وغير متماثل، مما يضفي لمسة أنثوية وجذابة. يمكنك استخدام منتجات تثبيت خفيفة لتحقيق هذا النمط، وهو يمنحك مظهراً مميزاً أثناء ممارسة الرياضة.
التسريحة القصيرة المنفوشة تناسيب تمارينك الرياضية
التسريحة القصيرة المنفوشة تناسيب تمارينك الرياضية 
  • التسريحة القصيرة مع الاكسسوارات:يمكنك إضافة بعض الاكسسوارات إلى تسريحة البيكسي لتزيينها وتحسين مظهرها. استخدمي قطعة دبوس أو ربطات قطنية حول الرأس وعلى الجبين لتثبيت بعض الشعر عند الجانب أو الخلف و الأمام، وهذا سيعطي تسريحتك لمسة من الأناقة أثناء التمارين.