اللون الأشقر الذهبي يليق مع الشعر الويفي

الشعر الويفي ..إليك طرق العناية به واختيار صبغات تُبرز جماله

ندى الحاج
12 مارس 2023

الشعر الويفي من أحدث صيحات الموضة لهذا العام إذ يتميز بتموجاته العريضة التي تجعل إطلالتك أنثوية وناعمة. تلجأ المرأة العصرية إلى هذه التسريحة لإبراز جمال شعرها وكثافته. فالشعر الويفي يساعد على جعل إطلالتك ملفتة ويليق بجميع أشكال الوجوه بالإضافة إلى ذلك يمكنك تغيير لون شعرك للحصول على إطلالة متجددة مع الخصلات المتموجة. فإليك تسريجة الويفي مع ألوان شعر مختلفة في شهر مارس.

مميزات الشعر الويفي

الشعر الويفي هو الشعر الذي يحتوي على تموجات خفيفة وصولاً إلى تجعيدات كثيفة. يبدو أحياناً كالشعر الكيرلي ولكنه يبقى بخصل انسيابية.

أنواعه

الشعر الويفي يندرج تحت عدة أنواع مثل الشعر ذات التموجات الخفيفة، او التموجات الوسطية ومنها الأكثر تجعيداً.

التموجات الخفيفة: حيث تكون حركة التموجات بسيطة، منها  ما تكون ناعمة عند الجذور ومتموجة عند الأطراف.

التموجات الوسطية: حيث تكون حركة التموجات أكثف ولكن يبقى الشعر مظهره ناعماً وأملس. يظهر الشعر بشكل أنيق ويمنحك الشعور بالحيوية.

التموجات الكثيفة: وهي عبارة عن شعر ويفي مع تموجات كثيفة حيث يتخذ الشعر حرف S، ويظهر أكثر كثافة من الأنواع السابقة. يليق هذا النوع من الشعر مع كافة الألوان والقصات.

الشعر الويفي عبارة عن تموجات عريضة جذابة
الشعر الويفي عبارة عن تموجات عريضة جذابة

تطبيق تسريحات الشعر الويفي

من أسهل التسريحات لتطبيقها هي تسريحة الشعر الويفي. أولاً إغسلي شعرك جيداً للتخلّص من أيّ زيوت موجودة عليه. ثم، قومي بتجفيف الشعر جيّداً بواسطة مجفّف الشعر. بعدها قسمي الشعر إلى خصل متساوية وقومي  بلف كل خصلة من الخلف إلى الأمام من خلال لفها على الإصبع حتى تصلَ فروة الرأس، ثم يثبت بمشبك. ومن ثم ضعي قطعة من القصدير تحت الخصلة الملفوفة، وقومي بلف القصدير على الخصلة من كافّة الجهات واغلاقه جيّداً. بعدها ضعي كل خصلة ملفوفة بالقصدير داخل مملّس الشعر واضغطي عليها جيّداً، حتى يسخن القصدير وتصلُ الحرارة للشعر. فبعد فكها، سيصبح شعرك مموجاً وجذاباً.

أما الطريقة الثانية ترتكز على لف الشعر على الرولو ولفها ليصبح عندك خصل ملفوفة ثم يتم تمرير الهواء الساخن عليها من خلال مجفف الشعر. يمكنك بعدها فك هذه الدوائر ليظهر شعرك على شكل تموجات طبيعية أو يمكنك تركها ملفوفة. في النهاية قومي برش مثبّتَ الشعر على كامل الشعر لتثبيت الشكل طوال اليوم.

العناية بالشعر الويفي

إذا كنت تملكين شعر ويفي طبيعي، فقومي بتطبيق هذه النصائح للعناية بالشعر:

  • انتقاء الشامبو والبلسم المناسب لهذا النوع من الشعر.
  • ترطيبه جيدا وذلك عن طريق استخدام منتجات مرطبة للشعر مثل ماسك الزبادي الذي يحتوي على البروتينات التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته، كما يمكنه التخلص من خلايا الجلد الميتة، لذلك يمنع تساقط الشعر وبالتالي يحافظ على شعر صحي ولامع.  
  • الإقلاع عن استخدام مجففات الشعر مثل المكواة أو السيشوار وغيرها من الأدوات التي تجهد شعرك بشكل كبير، لذلك عليك تركه ليجف بشكل طبيعي أو من خلال استعمال بخاخ مخصص للشعر الويفي.
  • استخدمي سيروم الشعر لأن يمنحه الترطيب اللازم.
الشعر الويفي ..إليك طرق العناية به واختيار صبغات تليق به
الشعر الويفي ..إليك طرق العناية به واختيار صبغات تليق به

ألوان الشعر مع تسريحة الويفي الطويل

شعر ويفي بلون برتقالي بعصير الجزر

يعتبر الشعر البرتقالي من أكثر الوان الشعر جرأة، حيث انه يضفي لمسة من الجمال والجاذبية للمرأة. يليق اللون البرتقالي عادة على البشرة الفاتحة. فالويفي الخفيف مع الشعر الطويل يليق بهذا اللون من الشعر.  فامزجي عصير الجزر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك ثم لفي شعرك بغلاف بلاستيكي واتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بخل التفاح لتثبيت اللون. كما يمكنك اختيار اللون البرتقالي بالصبغات الجاهزة والتي من الأفضل تطبيقها عند مصفف الشعر الذي يملك الخبرة في صبغ الشعر بألوان جريئة.

شعر ويفي بلون برتقالي بعصير الجزر
شعر ويفي بلون برتقالي بعصير الجزر

شعر ويفي باللون الأسود بالقهوة

يمكن لفنجان من القهوة أن يساعد في صبغ شعرك بدرجة أو درجتين أغمق، فقد يغطي بعض الشعر الرمادي، ويجعل إطلالتك عصرية، فهذا اللون يمنحك إطلالة راقية و خاصة مع الشعر الويفي.  حضّري نصف كوب من القهوة، وكوب من بلسم الشعر، ثم ضعي المزيج على شعر نظيف ورطب، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه عند الانتهاء. يمكنك الحصول على هذا اللون كذلك من الصبغات الجاهزة لدى صالونات التجميل للحصول على شعر ويفي بلون طبيعي داكن

شعر ويفي باللون الأسود بالقهوة
شعر ويفي باللون الأسود بالقهوة

صبغة لون كستنائي طبيعي بالشاي

يمكنك الحصول على شعر كستنائي عن طريق تطبيق صبغات طبيعية مثل الشاي. فالشاي يساعد على تعزيز نمو الشعر وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والكافيين التي تصل إلى بصيلات الشعر. كذلك،  فالشاي يحول شعرك إلى لون كستنائي داكن إذ يليق بمختلف ألوان البشرة ومختلف التسريحات. تسريحة الويفي من التسريحات العصرية التي يليق بها اللون الكستنائي. يمكنك تطبيق هذه الصبغة عن طريق استخدام الشاي الأسود وذلك عن طريق وضع حوالي 5 أكياس من الشاي الأسود في الماء حتى يتغير لون الماء ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم أشطفي شعرك بهذا المحلول وتمتعي بلون شعر رائع.

صبغة لون كستنائي طبيعي بالشاي يليق مع الشعر الويفي
صبغة لون كستنائي طبيعي بالشاي يليق مع الشعر الويفي

اللون الأشقر الذهبي

يتميز هذا اللون من الشعر بأنه مناسب لمختلف درجات البشرة ويليق بالشعر الويفي، فهذا اللون سيمنحك مظهرا جذابا وإطلالة ملفتة تشبه النجمات. هناك عدة درجات من اللون الذهبي الأشقر بين الذهبي الصارخ، والذهبي الأمبري والكلاسيكي والبلاتيني

يليق هذا اللون من الشعر مع البشرة البيضاء والبشرة الدافئة. فإذا كنت تملكين شعر فاتح، قومي بتسريح شعرك على شكل ويفي متوسط وتألقي بإطلالة ملفتة وعصرية.

 اللون الأشقر الذهبي يليق مع الشعر الويفي
 اللون الأشقر الذهبي يليق مع الشعر الويفي

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.