تسريحات شعر طويل تناسب طالبات الجامعة وكيفية تطبيقها

تسريحات شعر طويل مناسبة لطالبات الجامعة تجعل إطلالتك مميزة. فاعتمدي هذه التسريحات العصرية السهلة والبسيطة لتتماشى مع أجواء الجامعة. ومن المعروف بأن الشعر الطويل يتطلب عناية كبيرة لإظهار جمال شعرك وإطلالتك، فإليك تسريحات شعر طويل مناسبة لطالبات الجامعة.

العناية بالشعر الطويل

قبل تطبيق تسريحات تناسب الشعر الطويل، اليك اهم النصائح للعناية به:

  • قص أطراف شعرك لمساعدته على النمو بشكل أسرع
  • تجنبي تمشيطه وهو مبلل
  • قومي بتدليك شعرك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية
  • تجنبي غسل شعرك يومياً
  • إختاري وسادة حريرية لحماية شعرك من التشابك والتقصف
  • قومي بتمشيط شعرك قبل النوم لتوزيع الزيوت على كامل أجزاء الشعر

تسريحات شعر تليق بطالبات الجامعة

تسريحة ذيل الحصان البسيطة

تسريحات شعر طويل تشمل تسريحة ذيل الحصان العالية والسهلة والبسيطة، مع خصل رفيعة من الشعر الجانبي ملفوف ومنسدل على جانبي الوجه. هذه التسريحة راقية ومميزة لصاحبات الشعر الطويل وتساعد على جعل تفاصيل وجهك ظاهرة وملفتة. قومي برفع شعرك وربطه إلى أعلى نقطة من الرأس وذلك للحصول على إطلالة راقية تليق بيومياتك في الجامعة أو المدرسة.

تسريحة ذيل الحصان البسيطة لإطلالة جامعية
تسريحة ذيل الحصان البسيطة لإطلالة جامعية

تسريحة النصف رفعة

تسريحات شعر طويل تشمل تسريحة النصف رفعة وهي عبارة عن تسريحة مميزة تتضمن ترك شعرك منسدلاً على الأكتاف مع رفع قسم من الشعر الأمامي وتثبيته على أعلى نقطة من الرأس مع ترك باقي الشعر منسدلاً. فعند سحب شعرك إلى الأعلى يمكنك ترك خصل أمامية تساعد على تغطية الأذنين وتمنحك مظهر الشعر المنسدل كلياً. أما من ناحية الغرة، فاعتمدي على ترك غرة أمامية منسدلة على الجبين والتي تساعد في تغيير ملامح وجهك وزيادة أنوثتها.

resized_تسريحة النصف رفعة
تسريحة النصف رفعة

تسريحة الشعر المنسدل

تسريحات شعر طويل تتضمن تسريحة الشعر المنسدل مع التموجات الطبيعية. تعتمد أغلب الصبايا تسريحة الشعر المنسدل في إطلالاتهن  وذلك بكونها تسريحة تعكس أنوثة المرأة. تشمل هذه التسريحات، تسريحة الويفي العريض وهو عبارة عن تمليس الشعر من الجذور وجعله متموجاً في الوسط وفي الأطراف. يمكنك تطبيق الغرة النصفية الطويلة أو الغرة الجانبية العالية للحصول على إطلالة الشعر الراقي والمميز، أو غرة وسطية عن طريق تقسيم الشعر إلى قسمين متساويين. يمكنك تطبيق اللون الأشقر لشعرك مع تسريحة الويفي للحصول على تسريحة راقية ومتجددة. 

تسريحة الشعر المنسدل
تسريحة الشعر المنسدل 

تسريحة الشعر المفرود مع الأكسسوار القماشي

تسريحات عصرية للشعر الطويل تشمل تسريحة الشعر المفرود مع الأكسسوار القماشي إذ إن الأكسسوارات على الشعر تعد من أكثر الإطلالات الملفتة والعصرية. فقومي بتطبيق تسريحة الويفي مع الشعر المنسدل على الأكتاف، واختاري أكسسوارات تضعينها على الشعر لتزيني بها إطلالتك في الجامعة أو في المدرسة كمشبك الشعر القماشي، والتي تعد من أكثر التسريحات العصرية التي تحبها الصبايا.  

تسريحة الضفائر الطويلة

تسريحات شعر طويل تتضمن تطبيق الضفائر التي تناسب مختلف انواع الشعر، خاصة الشعر الطويل لأن هناك العديد من التسريحات التي بإمكانك اعتمادها. فضفيرة ذيل الحصان الناعمة هي واحدة من أكثر الضفائر شهرة لأنها تبدو أنيقة وهي سهلة التنفيذ خاصة في الأيام التي تودين الذهاب إلى الجامعة من دون ترك شعرك منسدلاً. لذلك، اعتمدي الضفيرة الفرنسية، أي قومي بربط شعرك على شكل ذيل منخفض ومن ثم قومي بتجديل الذيل وصولاً إلى آخر خصلاته أو يمكنك إضافة أكسسوار قماشي وتطبيق الضفيرة معه، ليجعل شكل الضفيرة مميزة.