كيف تحصلين على جسم أحلامك بالإجراءات التجميلية الحديثة

كيف تحصلين على جسم أحلامك بالعمليات التجميلية الحديثة. فمن النادر أن تُعجب أي امرأة طوال حياتها بكل جانب من جوانب جسمها. وعندما تفعل كل ما في وسعها في الرياضة لمحاولة الحصول على شكل الجسم المطلوب الذي تريده، قد تشعر أن الدهون العنيدة لن تختفي أبداً، أو أن بعض الميزات لا تبدو كما تتمناها. لذلك، تلجأ بعض النساء حينها لعمليات التجميل للتخلص بشكل نهائي من الدهون الزائدة والحصول على جسم رشيق ومتناسق، فتعرفي على أبرز العمليات التجميلية الحديثة التي تساعدك على الحصول على جسم أحلامك.

عمليات تجميلية للحصول على جسم أحلامك

  • CoolSculpting
  • شفط الدهون
  • تكبير الثدي
  • شد الذراع
  • نحت الجسم
  • شد الفخذين
  • سيلفينا
  • شد البطن
    resized_.jpg كيف تحصلين على جسم أحلامك بالإجراءات التجميلية الحديثة
    كيف تحصلين على جسم أحلامك بالإجراءات التجميلية الحديثة  

CoolSculpting

في بعض الأحيان، لا يمكن لأي قدر من التمارين أو اتباع نظام غذائي التخلص من تلك الطبقة العنيدة الأخيرة من الدهون. لذلك فإن الـ CoolSculpting يعد أحد الأساليب الرائدة للحد من الدهون غير الجراحية بأقل قدر من التدخل الجراحي، حيث يستهدف الخلايا الدهنية في المناطق التي تعاني من مشاكل مثل أسفل البطن والفخذين والخصر.

كما يستخدم هذا الإجراء الخاص الليزر لتجميد وتفتيت أي دهون غير مرغوب فيها، مما يعني أن الخلايا المستهدفة تقل بشكل كبير دون أي ضرر للأنسجة المحيطة.

وبينما يوفر CoolSculpting نتائج ممتازة لبعض المرضى، قد يكون للبعض الآخر نتائج أفضل مع إجراءات أخرى مثل شفط الدهون حيث سيكون جراحك قادراً على مساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لك.

شفط الدهون

تعتبر تقنية شفط الدهون المعيار الذهبي للحصول على الجسم الذي تريدينه حيث يزيل الدهون غير المرغوب فيها من خلال شقوق صغيرة لتحديد شكل الجسم وإعادة تشكيله. ندوب شفط الدهون ضئيلة للغاية، وتتطلب العملية فترة نقاهة أقل بكثير من الخيارات الجراحية الأخرى.

عملية شفط الدهون تستهدف الدهون العنيدة التي لن تختفي ىالتي تشمل المناطق الشائعة التي يتم علاجها مثل الفخذين الداخليين أو الخارجيين والذراعين والبطن والذقن وغيرها. باستخدام هذه التقنية، ستتمكنين من إعادة إنشاء تعريف العضلات الذي طالما رغبت فيه بغض النظر عن مقدار التمرين الذي تمارسينه.

أيضاً، يتم استخدام شفط الدهون للأشخاص من جميع الأعمار، إلا أن النساء اللواتي تعاني من ضعف مرونة الجلد أو وجود ندبات أو علامات تمدد كبيرة قد لا يكونون المرشحين المناسبين لهذا الإجراء المحدد.

تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي من أكثر الإجراءات شيوعاً عندما يتعلق الأمر بالجراحة التجميلية. هذا الإجراء الجراحي مثالي لأي امرأة ترغب في تحسين مظهرها. فإذا ثدييك غير متساويين في الحجم، أو أنك لا تشعرين بالثقة في جسمك كما تريدين قد يكون تكبير الثدي هو الحل المناسب لك.

هناك نوعان من الغرسات التي يمكنك الحصول عليها وهم السيليكون والمحلول الملحي. تمتلئ غرسات السيليكون بهلام السيليكون الطبي لتمنحك إحساساً مشابهًاً لأنسجة الثدي الطبيعية. تمتلئ الغرسات الملحية بمحلول من الماء المالح وعادةً ما يكون هذا النوع من الغرسات أقل تكلفة من غرسات السيليكون ويتطلب شقوقاً أصغر.

شد الذراع

عملية شد الذراعين للتخلص من الدهون الزائدة
عملية شد الذراعين للتخلص من الدهون الزائدة

تعتبر عملية شد الذراعين إجراءً مثالياً لأي امرأة قد تعاني من تغيير بسيط أو معدوم في شكل ذراعيها على الرغم من العمل التي تقوم به من خلال الرياضة لتنسيقهم. فإذا وجدت أن ذراعيك تتدلى أو تترهل، فقد يكون رفع الذراع مناسباً لك. بعد أن يحدد جراحك الدرجة التي يجب إجراء عملية شد الذراع بها، يتم وضعك تحت التخدير العام لتتم العملية ومن ثم ستتمكين من رؤية نتائج أرق وأكثر سلاسة.

نحت الجسم

تساعد عملية نحت الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة وتنسيق الجسم للحصول على جسم رشيق ومتناسق. قد يستخدم جراح التجميل شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة، وقد تخضعين أيضاً لعملية شد البطن لتقليل حجم معدتك. فيما قد تتطلب أجزاء مختلفة من جسمك مزيداً من الاهتمام، وقد تحتاجين إلى إزالة الجلد الزائد حيث يتم شد الجلد المتبقي.

يمنحك نحت الجسم الفرصة لنحت جسمك عندما لا تنجح جهودك، بالتخلص من الدهون الزائدة بالطرق الطبيعية. يساعد نحت الجسم في شد ونحت أجزاء مختلفة من الجسم حيث تساعد هذه التقنية النساء اللواتي لديهم جلد رخو في بعض مناطق معينة من أجسامهم ويريدون شد هذا الجلد تدريجياً دون أي شكل من أشكال الجراحةيمكن القيام بذلك من خلال شد الجلد بالليزر وشد الجلد بالموجات فوق الصوتية وتحلل الدهون في الجسم، وكلها تتطلب عدداً من الجلسات. وقد تكون نتائج نحت الجسم غير الجراحية محدودة اعتماداً على كمية الجلد الزائدة والدهون الموجودة.

عملية شد الفخذين

الساقين، وخاصة الفخذين، هي مناطق مزعجة للغاية لكثير من النساء، فحتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن تظل الدهون في هذه المنطقة غير مستجيبة لكل عملك الشاق.

في كثير من الأحيان، تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلدفي حين أن شفط الدهون يعتبر مثالياً لاستهداف وإزالة الدهون الزائدة، إلا أنه لا يؤثر على مرونة الجلد.

تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة في الجزء الداخلي من الفخذ. ندبة شد الفخذ تلتئم جيداً ولا يمكن رؤيتها بسهولة عند الوقوف أو الجلوس بشكل طبيعي، وتعد جراحة شد الأفخاذ وشفط الدهون من الإجراءات المدمجة الممتازة لأنها تسمح بالتخسيس والنحت في الوقت نفسه.

تقنية سيلفينا Cellfina

 يمكن أن يتطور السيلوليت على أي امرأة، بغض النظر عن وزنها، فلا يحدث السيلوليت من زيادة الوزن أو نقصه بل يتطور السيلوليت عندما تندفع الخلايا الدهنية عبر النسيج الضام وتصبح محاصرة بين هذا النسيج والجلد، ونتيجة لذلك، من المرجح أن تعاني النساء من السيلوليت.

سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذين ويستخدم هذا العلاج إبرة دقيقة لقطع النسيج الضام تحت الجلد لتحرير رواسب الدهون.

كما يمكن إجراء Cellfina بمفرده كعلاج للسيلوليت أو كمتابعة لشفط الدهون أو جراحة شد الفخذين.

شد البطن

.jpg عملية شد البطن تساعد في تسطيح المعدة
عملية شد البطن تساعد في تسطيح المعدة 

غالباً ما تخضع النساء لعملية شد البطن كجزء من جراحة شد الجسم. يمكن أن تساعد عملية شد البطن في تسطيح المعدة عندما لا يكون النظام الغذائي والتمارين الرياضية وفقدان الوزن كافية. تختلف عملية شد البطن عن شفط الدهون، على الرغم من أنك قد تحتاجين إلى شفط الدهون كجزء من عملية شد البطن. تتضمن عملية شد البطن الكاملة قيام الجراح بعمل شق كبير حول البطن حيث يمكن للجراح بعد ذلك معالجة الجلد والأنسجة والعضلات وإصلاح عضلات البطن الضعيفة. وفي بعض الحالات، قد يحتاج الجراح إلى إجراء شق ثان لإزالة الجلد الزائد في الجزء العلوي من البطن.

سيكون لديك ندوب بعد العملية، لكنها سوف تتلاشى إلى حد ما مع مرور الوقت. وستحصلين على بطن أكثر حزما ومشدوداً يتناسب بشكل أفضل مع شكل جسمك.